مسؤلو الصحة فى أيرلندا يبحثون إعطاء الأولوية لتطعيم الأشخاص الأقل من 30 عاماحادثة طبية نادرة.. أمريكية تفاجأ بجنين داخل رحمها بعد مرور شهر على الحملبعد جدل شرب الحشيش في رمضان.. علي جمعة في فتوى سابقة: تجارة المخدرات حراممواعيد إعادة مسلسل الاختيار 2 الحلقة 5.. أحداث فض اعتصام رابعةحسن شاكوش يعتدي على محمد الشرنوبي بسبب مقلب «خمس نجوم» (فيديو)بشرى للفلاحين.. استراتيجية جديدة لاستقبال توريد القمح: استلام النقود بعد يومينمصمم معارك «الاختيار 2»: قدمنا الحقيقة في مشاهد الفض.. وهي ليست الأصعببعد عرض «الاختيار 2» لفض اعتصام رابعة.. 7 دول هرب إليها قيادات الإخوان«الوطن» ضمن مصادر حلقة «الاختيار 2» في فض اعتصام رابعةبعد عرض «الاختيار 2» لمذبحة كرداسة.. قائمة مجرمي «الإرهابية» في القضية«التعليم»: تعليمات مشددة بمنع دخول الطلاب الامتحان التجريبي دون كمامةداخلين بعيال ليه.. كواليس استخدام الإخوان الأطفال والنساء دروعا بشريةليبيا وروسيا يبحثان تعزيز العلاقات الثنائيةمشاهير يطالبون في رسالة لبوتين بتوفير العلاج للمعارض نافالنيبعد ٤ أيام من البحث.. انتشال ٣ جثث من قارب انقلب قبالة لويزيانا الأمريكيةمنيو سحور سادس يوم رمضان.. بطاطس بانيه وباذنجان مقلى وسلطة حمصشاب روسى يضحى بنفسه لإنقاذ كلب سقط فى بحيرة متجمدة.. فيديو«وسط توتر مع إسرائيل».. المرشد الإيراني يطلب رفع جاهزية الجيشموسكو : التشيك تدرك عواقب طرد 18 دبلوماسيًا روسيًاميانمار.. العفو عن أكثر من 23 ألف سجين بمناسبة العام الجديد

أسماء سعد الجمال تؤدي اليمين الدستورية خلفًا لوالدها.. ورئيس البرلمان يهنئها

   -  
مجلس النواب

كتب- نشأت علي:

أدَّت أسماء سعد الجمال، اليمين الدستورية نائبًا بمجلس النواب، خلفًا لوالدها اللواء سعد الجمال، الذي وافته المنية قبل أيام.

جاء ذلك خلال الجلسة العامة للبرلمان، اليوم الأحد؛ حيث توجه المستشار حنفي جبالي، بالتهنئة إلى النائبة، متمنيًا لها كل التوفيق والنجاح.

وجاء تصعيد أسماء سعد الجمال؛ لأنها كانت بديل النائب الراحل والدها اللواء سعد الجمال في القائمة الوطنية من أجل مصر.

وتم تصعيد النائبة عملًا بنص المادة 25 من قانون مجلس النواب؛ والتي نصت على: "إذا خلا مكان أحد الأعضاء المنتخبين بالنظام الفردي قبل انتهاء مدة عضويته بستة أشهر على الأقل، أُجرى انتخاب تكميلي، فإن كان الخلو لمكان أحد الأعضاء المنتخبين بنظام القوائم حل محله أحد المترشحين الاحتياطيين وَفق ترتيب الأسماء الاحتياطية من ذات صفة من خلا مكانه ليكمل العدد المقرر، فإن كان مكان الاحتياطي من ذات الصفة خاليًا يصعد أي من الاحتياطيين وَفق أسبقية الترتيب أيًّا كانت صفته.

وفي جميع الأحوال، يجب أن يتم شغل المقعد الشاغر خلال ستين يومًا على الأكثر من تاريخ تقرير مجلس النواب خلو المكان، وتكون مدة العضو الجديد استكمالًا لمدة عضوية سلفه".

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة