مسلسل لعبة نيوتن الحلقة 5.. منى زكى يغمى عليها ومحمد فراج ينقذها ويصطحبها للمستشفىنجيب زاهى زركش الحلقة 5.. يحيى الفخرانى حائر بين قبول ورفض فكرة الأبوة"وكل ما نفترق" الحلقة 5.. ريهام حجاج مهددة بالموت حرقًاالاختيار 2 التريند الأول على تويتر تزامنا مع حلقة فض اعتصام رابعة.. صورمسلسل "ضل راجل" يتصدر تريند تويتر بعد عرض الحلقة الخامسةحرب أهلية الحلقة 5.. فخ من جميلة عوض لمى كتكت واستيلاء باسل على مستشفى يسرامخرج Black Panther II مستمر رغم القانون الجديدمسلسل الاختيار 2 الحلقة 5.. فض اعتصام رابعة والاستعانة بمشاهد حقيقيةطاهر ومروان مرشحان لتعويض غياب أجايي بالقمة 121كارتيرون يعتمد على الخبرات في مواجهة الأهلي ويستبعد الشبابأخبار الأهلي اليوم السبت 17 / 4 / 2021فينجادا يطير للبرتغال ويعود للقاهرة أول مايو لتسلم مهمته فى الجبلايةغزل المحلة يتقدم على بيراميدز بهدف فى الشوط الأول.. فيديوأخبار الزمالك اليوم السبت 17 / 4 / 2021عبد الله جمعة بديل بن شرقي في الجناح الأيسر لفريق الزمالك أمام الأهليالتشكيل المتوقع للأهلي في القمة 121.. شريف في الهجوم وبيكهام ظهير أيمنأحمد عبد الرؤوف يُعدل موعد تدريب زمالك 2003 بسبب القمةالفنان المصور يوسف نبيل يبع صوره فى المزادات العالمية.. اعرف سعر آخر صورةالنفقة حق ثابت للمرأة فى حلقة جديدة من مسحراتى المحروسة.. فيديوالمتهم والأفوكاتو.. قصة موبايل ورط "نقاش الحدائق" في جريمة قتل بمصر الجديدة

تقدم مصر 10 مراكز بمؤشر المعرفة العالمي يزيد فرص تعاونها فى البحث العلمى

   -  
قال الدكتور ياسر رفعت نائب وزير التعليم العالى لشئون البحث العلمى ، إن مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم أعلنت مؤخرا تصنيف الدول التى حققت تقدم ملحوظ فى مؤشر المعرفة العالمى وكانت من بينها مصر حيث قفزت 10 مراكز  .

وأضاف "رفعت" فى تصريح لـ " اليوم السابع " أن هذا التقدم ينعكس بدرجة كبيرة على دور مصر فى وسط العالم، حيث إن تقدم مصر فى هذا المؤشر الذى يحتوى العديد من المؤشرات الفرعية منها التعليم قبل الجامعى والبحث والتطوير والعديد من العوامل هذا ينعكس أولا على تحسين وضع مصر التصنيفى بصفة عامة، ويرفع فرص مصر من التعاون العلمى مع الدول المختلفة،  كما أنه يشجع ويثمن الباحثين المصريين

وكان تقرير لمؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة، أعلن عن أكثر الدول التي حقَّقت تقدماً في مؤشر المعرفة العالمي لعام 2020.

وأوضح التقرير تقدم مصر 10 مراكز عن تصنيف عام 2019 الذي كانت تحتل فيه المرتبة 82 لتصبح مصر في المرتبة الـ72 في تصنيف 2020، من أصل 138 دولة على مستوى العالم.

وأشار التقرير إلى اعتلاء مصر والسعودية ترتيب الدول الأكثر تقدما في المراكز خلال عام 2020، حيث حققت كلا الدولتين تقدما 10 مراكز في مؤشر المعرفة العالمي، وجاءت الصين في المرتبة الثانية بالتقدم 7 مراكز ثم جاءت ألمانيا وألبانيا في المرتبة الثالثة بالتقدم 6 مراكز في التصنيف.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة