مهارات التفاوضاليوم.. استكمال محاكمة لاعب الزمالك السابق في «سب وقذف أحمد شوبير»ورش فنية واكتشاف مواهب بـ«ثقافة الجيزة»أمسية شعرية رمضانية ببيت ثقافة مطوبس«زي النهارده».. وفاة «أبوالدستور المصرى» شريف باشا 20 أبريل 1887إشادات بمحمد رمضان والحلقة السابعة من «موسى»: إبداع فاق التوقعاتكريمة يطالب بإعادة تسمية شوارع مصر بأسماء أسرة محمد عليتونس ترفع أسعار الوقود 5% لخفض العجز في الموازنة العامةمحافظ الإسماعيلية: انتهاء 50% من مشروع تبيطن الترع بالمحافظةالصحة: اللقاح الروسى (سبوتنك V) يُعطى على جرعتين بينهما 21 يومًاقائمة ومواعيد القطارات المكيفة بخطوط الوجهين البحرى والقبلىوزير المالية يُلقى البيان المالى لمشروع الموازنة أمام "النواب" الأحد المقبلأعراض نقص فيتامين "د" عديدة.. منها التعب وضعف العضلات3 علاجات منزلية لإزالة الرؤوس السوداء.. استخدمى الطماطم والشاى الأخضرتعرف على طرق علاج الصداع المصاحب للحموضة.. إنقاص الوزن الأبرزتعرف على طرق علاج التنقيط الأنفى الخلفى فى المنزل.. أبرزها شرب السوائلمقتل قيادي حوثي في «الحديدة».. ومرصد يمني يحذر من خطورة الألغامالأديب محمد سلماوي يكشف أسرارا من حياته: أمي رسامة وعندي 10 آلاف كتابنائب محافظ بني سويف يتفقد مستشفيات العزل: يجب الالتزام بالإجراءاتالرياضيون قدامى ينعون «الفارس» إبراهيم يوسف: ربنا يرحمه.. في الجنة

الصحة تطلق الحملة القومية للتطعيم ضد شلل الأطفال بجميع المحافظات

   -  
أعلنت وزارة الصحة والسكان، عن إطلاق الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال للمصريين وغير المصريين "المقيمين على أرض مصر" من عمر يوم حتى 5 سنوات، لمدة 4 أيام، وذلك خلال الفترة من اليوم الأحد 28 فبراير حتى الأربعاء 3 مارس 2021، حيث تستهدف الحملة تطعيم 16.7 مليون طفل، بالمجان.

وقالت الوزارة فى بيان لها، إن الحملة ضمن حملات التطعيم ضد شلل الأطفال التى يتم تنفيذها سنويًا، للحفاظ على مصر خالية من المرض، وذلك فى إطار رؤية الرئيس عبد الفتاح السيسى للنهوض بالصحة العامة وتحقيق أهداف التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030.

وأوضحت وزارة الصحة، أنه تم تنفيذ الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال فى جميع محافظات الجمهورية، حيث يتم التطعيم من خلال فرق ثابتة فى مكاتب الصحة والوحدات والمراكز الصحية والميادين الكبرى ومحطات القطار ومترو الانفاق، وبجوار المساجد والكنائس والنوادى وفى الأسواق ومواقف الأوتوبيسات والسيارات.

وأشارت إلى أن التطعيم فى القرى يتم من خلال المرور على المنازل للوصول إلى جميع الأطفال المستهدفين بالتطعيم بجميع محافظات الجمهورية، من الساعة الثامنة صباحاً حتى الساعة الخامسة مساءً، لافتًة إلى مشاركة 90 ألف شخص من الفرق الطبية للقيام بأعمال الحملة.

ومن جانبه، أوضح الدكتور علاء عيد رئيس قطاع الطب الوقائى، أنه يتم متابعة أعمال الحملة يومياً من الغرفة المركزية للشئون الوقائية بالوزارة، لافتًا إلى أنه يتم عقد اجتماع مسائى لجميع المشرفين على المستوى المركزى بالوزارة مع مشرفى مديريات الشئون الصحية بالمحافظات لمراجعة أعمال الحملة يوميًا.

وذكر "عيد" أنه تم تسجيل آخر حالة شلل أطفال في مصر عام 2004، كما أعلنت منظمة الصحة العالمية أن مصر خالية من المرض عام 2006، وعلى الرغم من ذلك تقوم وزارة الصحة والسكان بتنفيذ حملات قومية سنوية لرفع الحالة المناعية للأطفال أقل من خمس سنوات، وذلك لاستمرار الحفاظ على مصر خالية من المرض.

وتابع عيد أن برامج التحصينات ضد الأمراض المعدية من أهم أولويات الأنظمة الصحية للوقاية من الأمراض ذات الأهمية الوبائية، وتعتبر واحدة من أهم مكونات الصحة العامة في إطار أهداف التنمية المستدامة في مجال الرعاية الصحية، بما يتوافق مع المعايير الدولية من أجل الحفاظ على صحة المواطنين.




لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة