مباشر القمة.. الزمالك 1-2 الأهلي.. علاء يهدر ضربة جزاءالأول في الدوري.. شيكابالا يستنسخ معزوفته الإفريقية أمام الأهليدراسة: ممارسة النشاط البدنى لمرضى الضغط يحمى صحة القلبدراسة: مخاطر التوحد تزداد لدى الإناث مقارنة بالذكورالسيطرة على حريق مزرعة دواجن بكفر سعد في دمياط دون وقوع إصاباتأحداث مسلسل لحم غزال الحلقة 7.. غادة عبد الرازق «معلمة» في المدبحبشجاعة ورد فعل سريع.. أحمد فهمي ينقذ سائق «مقلب خمس نجوم» (فيديو)أحداث مسلسل «قصر النيل» الحلقة 6: اتهام نبيل عيسى بقتل عمهمطرانية شمال سيناء تنعى نبيل حبشي: لا إرهاب سيؤثر على وحدة الشعبالنقابة العامة للعاملين بسكك حديد مصر تنعى ضحايا حادث «قطار بنها»عاجل.. روسيا تطرد 20 دبلوماسيا تشيكيا ردا على ترحيل 18 موظفا بسفارتها«صحة الغربية»: الكشف على السيدات العاملات بـ«وبريات سمنود» مجاناالتفاصيل الكاملة لمقتل عامل في كفر الشيخ على يد زوجته وعشيقهاإجراء 4500 عملية جراحية بمستشفيات جامعة بني سويف خلال 3 شهورمنيو سحور سابع يوم رمضان.. فول بالزبدة وبيض مدحرجرجل أعمال أمريكى يتقدم لطلب زواج حبيبته بـ5 خواتم ألماس.. فيديو وصورالأهلي ينهى الشوط الأول متقدما على الزمالك بهدفين.. فيديورئيس قسم الصدر بجامعة القاهرة: التكييف قد يسبب الحساسية (فيديو)4 مليارات و579 مليون جنيه صادرات مصر لدول مجلس الوحدة الاقتصادية في شهر واحدأسعار الأسهم بالبورصة المصرية اليوم الأحد 18-4-2021

وصفات منزلية للتخلص من رائحة الفم الكريهة..أبرزها تناول البرتقال ومضغ العرقسوس

   -  

ينزعج معظم الناس من رائحة التنفس الكريهة، لذلك يجب مواجهة هذه المشكلة التى يكون سببها أحيانًا عدم القدرة على تنظيف الفم بشكل صحيح أو وجود عدوى باللوزتين أو التهاب فى الجيوب الأنفية أو التهاب الحلق أو نزيف اللثة وغيرها مما يسبب هذه الرائحة التى تزعجك ومن حولك.

فى كثير من الأحيان تتأثر الصحة العقلية أيضًا بسبب رائحة الفم الكريهة، حيث يخجل الكثير من الناس من هذه المشكلة لأنهم يشعرون أنهم منبذون ممن حولهم بسبب هذه الرائحة، فإذا كنت تشعر بالانزعاج من هذه الرائحة يمكنك التخلص منها عن طريق اتباع بعض العلاجات المنزلية للسيطرة عليها، وفقًا لما ذكره موقع "onlymyhealth".

فيما يلى.. 4 خطوات يمكنك القيام بها فى المنزل لإزالة رائحة الفم الكريهة:

1- ثمار الحمضيات

تحتوى ثمار الحمضيات مثل الليمون والبرتقال وغيرها على حمض يساعد على منع نمو البكتيريا فى الفم والتى تسبب الرائحة الكريهة، لذلك يمكن خلط القليل من الملح مع ملعقة صغيرة من عصير الليمون أو البرتقال، ثم نضعه لفترة فى الفم قبل النوم ليلاً ثم شطفه جيدً، سيؤدى ذلك إلى القضاء على رائحة الفم، كما يمكنك أيضًا مضغ قشر الليمون والبرتقال لتحقيق نفس الهدف.

2- خل التفاح

فوائد خل التفاح لا تعد ولا تحصى، حتى أنه يمكن استخدامه للقضاء على رائحة الفم الكريهة، حيث يعمل خل التفاح كمطهر يقضى على البكتيريا الموجودة فى الفم ومن ثم تخفيف رائحة الفم الكريهة عن طريق شرب ملعقة واحدة من الخل قبل تناول الطعام.

3- القرنفل

يتمتع القرنفل بخصائص لإزالة الرائحة الكريهة من الفم سريعًا، عن طريق تحميص القرنفل ثم امتصاصه أو مضغه.

4- العرق سوس

يمكنك مضغ العرق سوس يوميًا للتخلص من مشكلة الرائحة الكريهة للفم.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة