رئيس البرلمان العربي يعزي مصر في حادث قطار بنهاأحداث مسلسل نسل الأغراب الحلقة 6: كرارة يفاجئ السقا وينتظره في منزلهعلاء مبارك يشيد بـ«الاختيار 2»: تحية للقائمين على العمل وأبطال الشرطة«التعليم»: 574 ألف طالب وطالبة تمكنوا من تأدية الامتحان التجريبي«بنها العسل».. الأهالي يفطرون ركاب القطار ومواطنون يتبرعون بدمائهم للمصابينتامر حبيب يشارك في الموسم الرمضاني بالتأليف والتمثيل والتقديممباشر في القمة - الزمالك (0)-(1) الأهلي.. جووول شريف والأولشباب القليوبية يتسابقون من أجل التبرع بالدم لمصابى حادث قطار طوختحذيرات للعاملين بالطيران من فيروس "نيباه" متواجد بدول شرق آسياجولة إفريقية لوزير الخارجية سامح شكرى لمناقشة تطورات سد النهضة«الضرائب»: إخضاع المحال التجارية لضريبة 1% بتعديلات «القيمة المضافة»عادل حنفي: 4 مطالب لاتحاد المصريين في الخارج بقانون تنظيم الهجرةعبد الباسط حمودة: لن أغني مع أي راقصة.. ولو شوفت واحدة هديها بالعصايةشيخ الأزهر: المتعنتون مخالفون لسنة النبي محمدوزير الخارجية يبدأ زياراته لـ6 دول أفريقية لشرح موقف مصر في أزمة السدمحافظ القليوبية يتقدم بخالص العزاء والمواساة في ضحايا حادث قطار بنهاعبد الباسط حمودة: مشاكلي مع مراتي انتهت بمجرد زواجي عليهاحادث قطار بنها اليوم.. الأهالي البطل الأول في تقديم المساعدةمباشر القمة.. الزمالك 0-0 الأهلي.. شريف يهدرلاعبة كرة اليد شيماء كشكوش تحصل على كأس الدوري لنادي الجزيرة الإماراتي

أعراض سرطان البروستاتا..حرقان "البول" علامة مبكرة على الإصابة بالمرض

   -  

سرطان البروستاتا هو مرض يصيب الرجال ويميل إلى التطور ببطء مما يعني أنه قد لا تكون هناك علامات لسنوات عديدة، لذلك من المهم اكتشاف الأعراض عند ظهورها، حيث يعتبر الشعور بحرقان فى البول أحد أبرز العلامات التي تدل على الإصابة بهذا المرض، وفقًا لموقع "express".

تشير مراكز علاج السرطان فى أمريكا إلى أن غدة البروستاتا تقترب من المثانة لذلك قد يصاحب الإصابة بمرض سرطان البروستاتا ظهور بعض الأعراض المتعلقة بالجهاز البولى خاصة فى المراحل المبكرة، ويتوقف الأمر أيضًا على حجم وموقع الورم المتواجد فى البروستاتا والذى قد يضغط بدوره على مجرى البول، لذلك فإن إحدى علامات سرطان البروستاتا المبكرة الشعور بحرقان فى البول أو ألم أثناء التبول.

فيما يلى.. أعراض أخرى على الإصابة بسرطان البروستاتا:

1- صعوبة فى التبول.

2- التبول بشكل متكرر في الليل.

3- فقدان السيطرة على المثانة.

4- انخفاض تدفق أو سرعة مجرى البول.

5- ظهور دم فى البول  وهنا يدق ناقوس الخطر لأنه قد يشير إلى التقدم العدوانى للورم السرطانى.

6- زيادة الضغط على المستقيم نتيجة تضخم غدة البروستاتا وتسبب أحيانًا ألمًا لا يطاق.

وقد تكون تلك الأعراض ناجمة عن شيء أخر غير الإصابة بالسرطان، فقد يكون هناك تضخم فى البروستاتا، لذلك من المهم زيارة الطبيب والخضوع للفحوصات اللازمة للتأكد ما إذا كانت تلك الأعراض تدل على الإصابة بسرطان البروستاتا، أم مجرد حدوث تضخم فيها خاصة أن طبيعة الأعراض تختلف من شخص لأخر، فقد تكون خفيفة عند بعض الرجال ومزعجة عند البعض الأخر.

وقد يساعد اختبار الدم المعروف باسم (PSA) فى الكشف المبكر عن سرطان البروستاتا، وبالنسبة للعديد من الرجال المصابين بسرطان البروستاتا فالعلاج ليس ضروريًا على الفور خاصة إذا تم اكتشافه فى مراحل مبكرة.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة