7 أنواع من زملاء العمل عليك تجنبهم لعدم خسارة وظيفتكحسام موافي: التدخين إدمان.. والسجائر اللايت أكذوبة وضررها أكبرالأمن يضبط 750 كيلو من أحجار خام الذهب خلال حملة بأسوانرابط الاستعلام عن معاش تكافل وكرامة بالرقم القومي 2021.. بالخطواتبدء حصاد القمح شرق القناة بالإسماعيلية وتوريده للصوامع «صور»الأرصاد تعلن موعد تحسن درجات الحرارة وانكسار الموجة الحارةالضابط يوسف الرفاعي.. بطل أثار إعجاب مشاهدي «الاختيار2»محمد إمام يثير حيرة متابعي مسلسل النمر: فقد الذاكرة ولا خدعة؟الأوقاف تحقق في واقعة تداول صور لمصاحف في القمامة بالغربيةحمادة هلال: «وحشتني بسبوسة أمي ولمتنا في رمضان»تحرير 26 محضرا لصيدليات مخالفة خلال حملات رقابية بالمنياقطع مياه الشرب 7 ساعات عن مناطق بمدينة المنيا غداموجز اقتصاد اليوم الإثنين 19-4- 2021قرارات جديدة لتسهيل زيارة متحف الحضارة والترويج لهاللى مالوش كبير.. ياسمين عبد العزيز تقتحم المشاكل الزوجية بدراما اجتماعية متميزةتايلور سويفت تتصدر Billboard 200 للمرة التاسعة بألبوم معاد تسجيلهبن أفليك يتجاهل أخبار ارتباط أنا دى أرماس بالظهور بصحبة ابنه.. صورRagdoll مسلسل إثارة وتشويق جديد يطرح خلال 2021برنامج حياة كريمة يهدى عم محمد تروسيكل وبضائع.. والأخير يشكر المبادرةمفتى الجمهورية: ما زاد عن نصاب زكاة المال 2,5 % يمكن احتسابه من الصدقات

رجيم من غير تمارين ولا حرمان.. 5 طرق لفقدان الوزن بسهولة

   -  

الحصول على الوزن المثالي رغبة تنتاب الكثير من الفتيات بشكل خاص، وقد يكون الالتزام بنظام غذائي تقليدي وخطة تمارين رياضية أمرًا صعبًا، ومع ذلك، هناك العديد من النصائح التي أثبتت جدواها والتي يمكن أن تساعدك على تناول سعرات حرارية أقل بسهولة، دون اتباع نظام رجيم صارم أو ممارسة تمارين رياضية بشكل دوري، تلك التي نشرها موقع "healthline" والتي يمكنك اتباع بعضها.

رجيم الأكل البطئ

يحتاج دماغك إلى وقت لإدراك أنه لديك ما يكفي من الطعام، لذا فإن مضغ طعامك جيدًا يجعلك تأكل بشكل أبطأ، وهو ما يرتبط بانخفاض تناول الطعام وزيادة الامتلاء وتناول حصص أصغر من الطعام، كما قد تؤثر سرعة إنهاء وجباتك أيضًا على وزنك.

أفادت مراجعة حديثة لـ 23 دراسة قائمة على الملاحظة أن الأشخاص الذين يتناولون الطعام بشكل أسرع هم أكثر عرضة لزيادة الوزن من الذين يتناولون الطعام بشكل أبطأ، كما أكدت العديد من الدراسات أن الأسنان تلعب دورًا فى هضم الطعام والرجيم، حيث أن الأشخاص الذين يتناولون الطعام بسرعة هم أكثر عرضة للإصابة بالسمنة.

رجيم الأطباق الصغيرة

أصبح صحن الطعام النموذجي أكبر اليوم مما كان عليه قبل بضعة عقود، وبالطبع هو من الأسباب التي تساهم في زيادة الوزن، لأن استخدام طبق أصغر قد يساعدك على تناول كميات أقل من خلال جعل الأجزاء تبدو أكبر، و من ناحية أخرى، يمكن للطبق الأكبر أن يجعل الوجبة تبدو أصغر، مما يؤدي إلى إضافة المزيد من الطعام، وإذا كنت مدمنًا على تناول الأطعمة غير الصحية، فيمكنك استخدام أطباق أصغر لتناولها حتى تقلل الكمية.

رجيم البروتين

يساعد البروتين في الرجيم وتعزيز عملية التمثيل الغذائي، فله تأثيرات قوية على الشهية، ويمكن أن يزيد من الشعور بالامتلاء، ويقلل من الجوع ويساعدك على تناول سعرات حرارية أقل، ووجدت إحدى الدراسات أن زيادة تناول البروتين من 15٪ إلى 30٪ من السعرات الحرارية ساعدت المشاركين على تناول 441 سعرًا حراريًا أقل يوميًا، وفقدان 11 رطلاً خلال 12 أسبوعًا في المتوسط ​​دون تقييد أي أطعمة عن قصد، وتشمل بعض الأمثلة على الأطعمة الغنية بالبروتين صدور الدجاج والأسماك والزبادي اليوناني والعدس والكينوا واللوز.

رجيم.. تخزين الطعام

قد يؤدي تخزين الأطعمة غير الصحية في الأماكن التي يمكنك رؤيتها إلى زيادة الجوع والرغبة الشديدة في تناولها، مما يؤدي إلى تناول المزيد من الطعام وبالتالي زيادة الوزن والبحث عن نظام رجيم للتخلص منه، ووجدت إحدى الدراسات الحديثة أنه إذا كانت الأطعمة عالية السعرات الحرارية أكثر وضوحًا في المنزل، فمن المرجح أن يزن الشخص أكثر من الأشخاص الذين يحتفظون بوعاء من الفاكهة في مكان واضح.

رجيم الأطعمة الغنية بالألياف

قد يؤدي تناول الأطعمة الغنية بالألياف إلى زيادة الشعور بالشبع لفترة أطول، وتشير الدراسات أيضًا إلى أن نوعًا واحدًا من الألياف، وهو الألياف اللزجة، مفيد بشكل خاص لفقدان الوزن، حيث يزيد من الامتلاء ويقلل من تناول الطعام، وتوجد الألياف اللزجة فقط في الأطعمة النباتية التي تشمل الفول وحبوب الشوفان والبرتقال وبذور الكتان.

رجيم
رجيم الأكل البطئ
رجيم الأطباق الصغيرة
رجيم البروتين
رجيم.. تخزين الطعام
رجيم الأطعمة الغنية بالألياف
لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة