«وسط توتر مع إسرائيل».. المرشد الإيراني يطلب رفع جاهزية الجيشموسكو : التشيك تدرك عواقب طرد 18 دبلوماسيًا روسيًاميانمار.. العفو عن أكثر من 23 ألف سجين بمناسبة العام الجديدإيران تكشف اسم منفذ تفجير موقع «نطنز» النوويعمران خان: على الغرب معاقبة المسيئين للنبي محمدالشرطة الأمريكية توقف ممرضة هددت بقتل كامالا هاريسالاتحاد البرلماني العربي يدعو للتضامن مع الأسرىأطلق عليه اسم جده.. ولي العهد السعودي يرزق بمولود جديدمسلسل لعبة نيوتن الحلقة 5.. منى زكى يغمى عليها ومحمد فراج ينقذها ويصطحبها للمستشفىنجيب زاهى زركش الحلقة 5.. يحيى الفخرانى حائر بين قبول ورفض فكرة الأبوة"وكل ما نفترق" الحلقة 5.. ريهام حجاج مهددة بالموت حرقًاالاختيار 2 التريند الأول على تويتر تزامنا مع حلقة فض اعتصام رابعة.. صورمسلسل "ضل راجل" يتصدر تريند تويتر بعد عرض الحلقة الخامسةحرب أهلية الحلقة 5.. فخ من جميلة عوض لمى كتكت واستيلاء باسل على مستشفى يسرامخرج Black Panther II مستمر رغم القانون الجديدمسلسل الاختيار 2 الحلقة 5.. فض اعتصام رابعة والاستعانة بمشاهد حقيقيةطاهر ومروان مرشحان لتعويض غياب أجايي بالقمة 121كارتيرون يعتمد على الخبرات في مواجهة الأهلي ويستبعد الشبابأخبار الأهلي اليوم السبت 17 / 4 / 2021فينجادا يطير للبرتغال ويعود للقاهرة أول مايو لتسلم مهمته فى الجبلاية

صراع أغنياء العالم على «البيتكوين».. جيتس ينصح بالابتعاد وموسك يسبب «جنون أسعار»

-  
البيتكوين

دعا الملياردير الأمريكي بيل جيتس، مؤسس شركة «مايكروسوفت» الأمريكية، إلى تجنب الاستثمار في العملة الرقمية «بيتكوين»، لمن يملكون أموالا أقل من من أغنى رجل في العالم إيلون موسك، الذي يدعو إلى الاستثمار بهذه العملة.

وقال جيتس، في مقابلة مع «بلومبيرج»: «في الوقت الذي يقود فيه إيلون موسك (الملياردير الأمريكي) جنون الشراء في سوق العملات الرقمية، يجب على أي شخص لديه أموال أقل منه (موسك) تجنب الاستثمار في عملة البيتكوين، وتوخي الحذر».

وأضاف: «في حين أن تقلبات الأسعار قد لا تكون مصدر قلق لأمثال الرئيس التنفيذي لشركة (تسلا) والثري (موسك)، فإن المخاطر ستكون مقلقة للآخرين».

وفي إحدى تصريحاته الأخيرة على تطبيق «Clubhouse»، أشار جيتس إلى أن «تعدين البيتكوين يضر بالبيئة»، وفقا لروسيا اليوم.

جاء هذا التصريح بعد حوالي أسبوعين من اكتشاف باحثين في جامعة «كامبريدج» أن تعدين البيتكوين يستهلك كهرباء أكثر مما تستهلكه بعض البلدان، كالأرجنتين على سبيل المثال.

من جانب آخر، يروج موسك للاستثمار بالبيتكوين، وتوقع أنه قد تحظى هذه العملة باعتراف على نطاق أوسع قريبا.

ويعتبر موسك أن «الاستثمار في عملة البيتكوين أقل غباء من الاستثمار في النقود الورقية».

وشهد هذا الأسبوع توقفا لارتفاع أسعار البيتكوين، حيث انخفض من مستوى قياسي بلغ 58000 دولار إلى مستواه الحالي البالغ حوالي 47300 دولار.

  • الوضع في مصر
  • اصابات
    181,829
  • تعافي
    140,460
  • وفيات
    10,639
  • الوضع حول العالم
  • اصابات
    114,365,951
  • تعافي
    89,921,258
  • وفيات
    2,536,711
لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة