المكتبة الرقمية بجامعة الإسكندرية تعقد ورشة اعتماد السجلات الببليوجرافية على نظام EULC (صور)بشرى سارة..توجه لفتح الطيران المباشر بين الكويت ومصر«النواب» الأمريكي يقر مشروع قانون يقيد صلاحيات الرئيس بسبب الأديانالجيش الإسرائيلي يعترف بفشل التصدي للصاروخ السوري.. وليبرمان: «نشهد تآكلًا لقوة الردع»امرأة ثانية تتقدم بطلب الترشح لمنصب رئيس سورياالدكتور سعيد المصري يفوز بجائزة الشيخ زايد للكتابمنظمات يهودية متطرفة تستهدف سكان القدس.. والخارجية الفلسطينية تطالب العالم بالحماية«فيس بوك» يعتزم إطلاق عملته الرقمية العام الجاريمباحثات بين وزيري خارجية فلسطين وروسيا في 4 مايو المقبلمؤتمر موسيماني: لماذا أغير مركز الشحات؟.. افتقدنا للطاقة وعلينا تقبل الهزيمةأحمد ناجي: كنت أرى أن علي لطفي يجب أن يشارك ضدنا.. والهاني سليمان مميزالنصر يتخذ الإجراءات القانونية ضد المقاصة بسبب مروان حمديمنافس مصر - مدرب الأرجنتين الأولمبي: اختيار اللاعبين كبار السن يعتمد على كوبا أمريكاارتفاع الذهب 1.87% وانخفاض الدولار لأقل مستوى خلال 4 أسابيعماذا يعني نظام التسجيل المًسبق الجديد للشحنات (ACI)؟.. رئيس الجمارك يجيبقرار حكومى مرتقب بترحيل إجازة تحرير سيناء للخميس واتجاه لضم إجازتى عيد العمال وشم النسيمغدا نشاط رياح وطقس مائل للحرارة بالقاهرة والعظمى 29 درجةصندوق مكافحة الإدمان يطلق ورش تدريبية لطلاب لكليات التمريضالقوى العاملة: صرف مستحقات مالية متأخرة لمصرى بالكويتتعرف على النسبة المسموحة لحضور صلوات أسبوع الآلام بالكنيسة الأسقفية

توفعات بارتفاع الطلب العالمى على النفط الربع الثانى 2021

-  
ذكر تقرير لمنظمة الدول العربية المصدرة للنفط، أن التوقعات الأولية تشير إلى استمرار تعافي الطلب العالمي على النفط خلال الربع الأول من عام 2021، وإن كان بوتيرة أبطأ من الربع السابق، ليصل إلى نحو 94.2 مليون برميل يوميا، أي بنسبة زيادة تبلغ 0.7 % مقارنة بمستويات الربع السابق، حيث يتوقع ارتفاع طلب دول منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية بنسبة 2.1 % ليصل إلى نحو 44.3 مليون برميل يوميا ،بينما يتوقع  انخفاض طلب باقي دول العالم بنسبة 0.6 % ليصل إلى 49.9 مليون برميل يوميا.

وأشار التقرير الصادر خلال الشهر الجاري، أنه يتوقع ارتفاع الطلب العالمي على النفط خلال الربع الثاني من عام 2021 ليصل إلى نحو 95.7 مليون برميل يوميا، حيث يتوقع ارتفاع طلب مجموعة دول منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية إلى نحو 45.6 مليون برميل يوميا، كما يتوقع ارتفاع طلب باقي دول العالم إلى نحو 50.1 مليون برميل يوميا.

وأوضح التقرير، أن التقديرات الأولية تشير  إلى إنخفاض الإمدادات العالمية من النفط خلال شهر ديسمبر 2020 بنحو 128 ألف برميل يوميا، أي بنسبة 0.1 % مقارنة بمستويات الشهر السابق، لتصل إلى حوالي 93.3 مليون برميل يوميا فقد إنخفض إجمالي إمدادات الدول المنتجة من خارج أوبك بنسبة 0.6 % ليصل إلى نحو 62.8 مليون برميل يوميا، في حين ارتفعت إمدادات الدول الأعضاء في منظمة أوبك من النفط الخام وسوائل الغاز الطبيعي بنسبة 0.9 % لتصل إلى نحو 30.5 مليون برميل يوميا.




لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة