استراحة نهائي كأس إسبانيا - أتليتك بلباو (0) (0) برشلونة.. نهاية الشوط الأولجوارديولا: أٌبارك لـ تشيلسي.. وإصابة دي بروين مقلقةتوخيل: تشيلسي يستحق الفوز على سيتي.. وجوارديولا أفضل مدرب في العالم«زى النهارده».. وفاة الملحن حسن أبوالسعود 17 إبريل 2007«زى النهارده».. وفاة الروائي جارثيا ماركيز 17 أبريل 2014جسده الفنان أشرف عبد الباقي في الاختيار 2.. حكاية الشهيد محمد جبر بكرداسةإصابة 3 أشخاص في حادث على الطريق الدولي بجنوب سيناء«كابوس مصر».. كواليس فض اعتصام رابعة كما رواها وزير الداخلية السابقشوطة وإفيه.. حكاية «الكورة أجوان» لـ«شيخ المعلقين» محمد لطيفبعد عرض الاختيار 2.. قصة استشهاد معاونا مباحث مركز كرداسة «شتا وفاروق»«حاولوا تغتالوا العناصر المؤثرة».. تكليف لعناصر الإخوان في فض رابعةإتاحة نماذج امتحانات شهر أبريل المجمعة على منصة «حصص جونيورز»كاتب صحفي لبناني عن عدم تشكيل الحكومة: تدخلات خارجية ومصالح إقليميةبعد أسبوعين من الحادث.. ارتفاع ضحايا سقوط توك توك في بيارة إلى حالتي وفاةالإسماعيلي لـ في الجول: أرجأنا ملف التدعيم وننتظر مساندة الجماهيرأحمد ناجي لـ في الجول: علي لطفي حارس دولي.. عليه استغلال الفرصة أمام الزمالكمباشر في الدوري - المحلة (1)-(0) بيراميدز.. جوووول الأول للغزلكرة سلة - قبل المشاركة الإفريقية.. ثلاثة محترفين لدعم الزمالكوفاة علي مسعود رئيس نادي الفيومالنيابة تباشر التحقيق مع والدة وزوج ضحية الانتحار ببولاق الدكرور

مصر تصدر 5700 طن ملح خام من ميناء العريش إلى لبنان

-  
انتهت شركة النصر للملاحات، إحدى شركات القابضة للصناعات الكيماوية، من تجهيز الشحنة الثانية من الملح والتى سبتم تصديرها إلى لبنان عبر ميناء العريش البحرى بعد إعادة تشغيله. 

وكشف الدكتور أسامة عبد العزيز، رئيس مجلس إدارة شركة النصر للملاحات، التابعة للشركة القابضة للصناعات الكيماوية، أنه فى إطار تنشيط التصدير وبعد إعادة فتح وتشغيل ميناء العريش البحرى الشهر الماضى، تم  تجهيز 5700 طن ملح لتصديرها إلى لبنان كثانى شحنة خروج أول مركب تحمل  3750 طن ملح متجهه إلى لبنان كأول شحنة للشركة وذلك يوم 10 فبراير الجارى. 

أضاف أسامة عبد العزيز لـ"اليوم السابع"، أن الشركة لديها نحو 14 ألف طن ملح سبق تشوينها فى الميناء منذ عدة سنوات، وهى جاهزة للتصدير خام،ولا سيما أن صادرات الشركة لبعض دول القارة الأفريقية تكون فى صورة منتجات تامة، حيث تم تصرير نحو 15 ألف طن العام المالى الماضى بقيمة 6.2 مليون جنيه.

وتوقع الدكتور أسامة عبد العزيز، أن يتم إعادة تشغيل ملاحة سبيكة قريبا من خلال الشركة المصرية للتعدين والملاحات بعد الحصول على مختلف الموافقات، لافتا إلى أن ملاحة سبيكة حتى الآن تمثل 85% من الطاقة الإنتاجية للشركة وعودتها للعمل يزيد إيرادات وأرباح الشركة خلال الفترة المقبلة.

وحول إنتاج مصر من الملح كشف الدكتور أسامة عبد العزيز، أن إنتاج مصر السنوى من الملح يصل لنحو 4.6 مليون طن، بقيمة تصل لنحو مليار جنيه، لافتا إلى أنه يتم استخراج الملح من عدد من الملاحات في الاسكندرية وبورسعيد وشمال سيناء وسيوة. 
جدير بالذكر، أن ميناء العريش من المواني البحرية التى يتم تطويرها عن طريق الهيئة الاقتصادية لقناة السويس لزيادة الغاطس وقدراته فى استقال سفن حمولة تصل لنحو 70 الف طن.


لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة