وصفات طبيعية من أوراق النعناع لعلاج ندبات حب الشباب بخطوات سهلةالعلماء يعيدون ألبرت أينشتاين للحياة بنسخة رقمية تشبهه وتتحدث مع المعجبينورثت المهنة عن زوجها منذ 50 عاما.. "فاطمة السيد" أقدم مسحراتية بالغربيةأجواء رمضانية مبهرة.. شاهد عرض لفرقة الشرقية للآلات الشعبيةليالى رمضان بالإسكندرية شكل تانى.. أجواء ساحرة وتلاوة للقرآن وسحور على الكورنيشتعرف على تفاصيل رقمنة 29 قرية ضمن "حياة كريمة" بسوهاج بتكلفة 414 مليون جنيهوكيل صحة الغربية يفاجئ مستشفى حميات المحلة للتأكد من جودة الخدمة الطبيةتنورة وأغانٍ وفقرات فنية للأطفال فى سهرة رمضانية بالبحيرة.. فيديو وصورجامعة بنى سويف تحتل الترتيب "601-800" عالميا فى تصنيف THE-Impact rankingنادى طنطا يحقق فى واقعة تعدى فرد أمن على طفل على بوابة النادىحمدي الميرغني بصحبة ليلى علوي في كواليس "ماما حامل": "أطيب قلب نجمة"فاكرينهم مش ناسيينهم.. والدة الشهيد ملازم حسن محمد: كان عامل ذعر للتكفيرينمصرع عامل بالدقهلية صدمته سيارة مجهولة وفرت هاربةمصرع شخص وطفليه فى حادث تصادم على الطريق الدولى بالغربيةزى النهاردة.. الجنايات تقضى بالسجن من 5 لـ10 سنوات لمتهمى "أحداث عنف بولاق"مصرع ربة منزل بالدقهلية تناولت حبة سامة بالخطأ بدلا الدواءاعرف مصير متهم بتزوير تقارير السلامة الإنشائية للعقاراتدعاء اليوم الحادى عشر.. اللهم كره إلى فيه الفسوق والعصيانوزير الأوقاف: دعوات الرئيس لتجديد الخطاب الدينى أزالت أمامنا الكثير من المعوقاتمجلس جامعة القاهرة يطالب الدكتور الخشت بالترشح لفترة رئاسية ثانية

رئيس جامعة المنصورة: التحقيق بفيديو تطهير المدرجات أثناء تواجد الطلاب

-  
جامعة المنصورة

كشف الدكتور أشرف عبد الباسط، رئيس جامعة المنصورة، تفاصيل الفيديو المتداول بشأن تطهير المدرجات أثناء تواجد الطلاب، قائلا إن أحد الطلاب صور الفيديو ونشره في أحد المواقع، والمكتب الإعلامي التابع للجامعة رصد الفيديو، وتواصل مع عميد الكلية وعلم الظروف، وعلى هذا الأساس تم إصدار بيان توضيحي، والواقعة قيد التحقيق غدا.

وأضاف عبد الباسط، خلال اتصال هاتفي ببرنامج «من مصر»، المذاع على شاشة قناة «cbc»، ويقدمه الإعلامي عمرو خليل، أن 18 كلية شهدت اليوم البدء في الامتحانات، ونتيجة للإجراءات الاحترازية من حيث التباعد تم عقد أكثر من فترة امتحانية، بواقع فترتين لكل كلية، ومنهم 3 كليات بها 3 فترات امتحانية، ومن بين فترة وأخرى يتم تعقيم القاعات.

ولفت إلى أن الواقعة المذكورة كانت في كلية التربية، وحدثت في الفترة المخصصة للتعقيم بين الفترتين الامتحانيتين، وبعض الطلاب دخلوا القاعة، والعامل المخصص للرش لم يقدر الأمر بشكل جيد، وسيتم استيضاح الأمر من خلال التحقيق، «هل تأخر في دخوله للقاعة، دة وارد، هل دخل في ميعاد بس الولاد دخلوا، طب دخلوا لية؟».

وأوضح أن الجامعة خاضت تجربة الامتحانات العام الماضي، وتم الاستفادة منها في هذه الامتحانات.

ووضعت جامعة المنصورة خطة متكاملة لإجراء الامتحانات، تضمنت 15 إجراء لضمان امتحانات آمنة، وهي:

1. إعلان الإجراءات الاحترازية على مواقع الكليات وجداول الامتحانات لضمان نشرها للطلاب في وسائل التواصل الاجتماعي.

2. وجود عدة منافذ بالكليات لاستقبال الطلاب صباح يوم الامتحان قبل موعد اللجنة بساعة لعدم حدوث أي تزاحم، وتوفر الكليات على تلك المنافذ (كاشف حرارة، كمامات، معقم ومطهر).

3. عمل مسار إجباري لدخول الطلاب للجان، ومسار إجباري للخروج حتى خارج الكلية، لعدم وجود تجمعات نهائيًّا داخل الكلية سواء قبل أو بعد الامتحان.

4. وجود بوابات تعقيم أمام وبداخل مقار وصالات الامتحانات مع الالتزام الكامل بإجراء الكشف بأجهزة قياس درجات الحرارة لكل من يدخل من هذه البوابات.

5. تكليف أفراد الأمن الإداري بإلزام الطلاب بخريطة المسار الإجباري بالدخول والخروج.

6. التزام الملاحظين والعمال بارتداء كمامات وقفازات، وقياس حرارتهم كل فترة من فترات الامتحان على مدار اليوم بمكان مخصص داخل الكلية مستقل بعيدا عن أماكن الطلاب.

7. التأكد من شغل مساحة 50% فقط من سعة المدرجات، والالتزام التام بوجود مسافة آمنة بين كل طالب وآخر داخل صالات الامتحانات.

8. التأكد من ارتداء الطلاب ماسكات واقية (كمامات) باللجان مع الالتزام التام بارتدائها طوال فترة الامتحان.

9. تعقيم مقرات وصالات الامتحان بين كل فترة امتحان والفترة التي تليها، إضافة إلى تطهيرها صباح يوم الامتحان وبعد انتهاء فترات الامتحانات على مدار اليوم.

10. تقليل التعامل لأدنى حد من الملاحظين والعمال مع الطلاب، وتوقيع الطالب على كشف حضور الامتحان بقلمه الخاص لعدم استخدام أدوات كتابية مستعملة.

11. الاهتمام بنظافة الكلية ومرافقها وقاعات الامتحانات، وتوفير منافذ تهوية جيدًا سواءً الشبابيك أو المراوح.

12. توجيه الطالب بإحضار الأدوات الكتابية اللازمة للامتحان لمنع تداولها بين الطلاب.

13. بعد انتهاء الطلاب من تسليم أوراق الإجابة يتم جمعها بواسطة الملاحظين مع التزامهم التام بارتداء قفازات واقية وجمعها في صناديق مخصصة يتم عزلها لمدة لا تقل عن 4 أيام قبل البدء في فحصها بواسطة لجان متخصصة، تمهيدًا لتسليمها للجان الكنترول.

14. وجود فترة كافية بين فترات الامتحان اليومية.

15. عدم وجود أكثر من فرقة دراسية واحدة لتأدية الامتحانات في ذات الفترة.

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة