تراجع واردات مصر من الأسماك وارتفاع الجمبرى فى يناير الماضىغرفة مواد البناء تتوقع مضاعفة صادرات القطاع للسوق الليبىفابيان فرانكل أحدث المنضمين لـ House of the Dragon بـ دور رئيسىأبرز قضية.. رئيس "المستشفيات التعليمية": دورات تدريبية للأطباء لرفع مستوى الخدمةخالد الصاوى ضيف "بيت للكل" اليوم على الفضائية المصريةأمير كرارة ونيللي كريم وهند صبري في كواليس برنامج «أطبخ مع المشاهير»مسلسل المداح الحلقة 11.. «صابر» يكتشف سرا عمره سنوات وصدمة لـ«رحاب»أوقاف دمياط تطلق قافلة لتوزع الوجبات الغذائية «على الأيتام»مصرع عاملان وإصابة 3 مواطنين أثناء «التنقيب عن الأثار» بسوهاجالصحفيين تشكل هيئة المكتب.. ميري وأبوكيلة وعبدالمجيد وكلاء وشبانة سكرتيراخبير عسكري في ذكرى أكتوبر: الشعب صانع الانتصار.. وكملوه بالتنمية«الصحفيين» تمد فترة تلقي أوراق قيد تحت التمرين حتى 15 يونيوتعرف على آخر مستجدات إطلاق منصة معرض الكتاب فى دورته الـ52نسل الأغراب يسيطر على تريند تويتر.. ومغردون يشيدون بـ"جليلة": ممثلة مبدعةمنذر رياحنة: "الاختيار 2" تحفة فنية وصديقى إياد نصار أثر فينا لحظة استشهادهمحمد فراج الرجل الخائن فى مسلسلات رمضان8مليون دولار إيرادات فيلم The Courier لـ "بنديكت كومبرباتش"بعد شهرين من طرحهمحمد طلعت: إساءة بن شرقي سبب انفعالي وبعتذر للزمالك وجماهيرهعصام مرعى لتليفزيون اليوم السابع: الزمالك يحتاج مديرا للكرة لفرض الانضباطحكاية بطولة أهلاوية.. لدغة عماد متعب تتوج الأحمر بالكونفدرالية

وزير التعليم العالي: 1200 طالب من 20 جنسية عربية يدرسون بقصر العيني

-  
الدكتور خالد عبد الغفار .. وزير التعليم العالي والبحث العلمي

قال الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، إن هناك طلاب من 20 جنسية عربية يتعلمون أصول الطب في القصر العيني، «فيه عندنا مليون ونصف طالب امتحان النهاردة، وعندنا جامعات على مساحة 1000 فدان، فمكنش فيه مشكلة في التكدس، عندنا مساحات كبيرة».

شاهدنا طلاب الأسنان والطب أثناء تعاملهم مع المرضى في المعامل

وأضاف «عبد الغفار»، خلال مداخلة هاتفية في برنامج «الحكاية»، مع الإعلامي عمرو أديب، على شاشة «mbc مصر»، أن أعضاء هيئة التدريس وواضعي الاسئلة يعلمون تمام العلم أن هناك جائحة، وهناك إجراءات خاصة من أجل التعليم عن بعد، وتم مراعاة ذلك، « نزلنا العيادات الخاصة بالكليات العملية زي الطب وطب الأسنان والصيدلة وشوفنا الطلاب ازاي يتعاملوا مع المرضى».

القصر العيني كان ولا يزال إحدى قلاع تعليم الطب بالمنطقة

وأشار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، إلى أن القصر العيني كان ولا يزال إحدى قلاع تعليم الطب في المنطقة العربية، «لما يكون 1200 طلاب من 20 جنسية عربية يتعلمون الطب في القصر العيني منهم ناس من الكويت وسوريا والبحرين والأمارات والعراق، اتعلموا في كلياتنا وادرب، كان لازم امتحانات ليهم».

الخليجي عندما يدرس بمصر يُصبح ممثلا لبلادنا عند عودته لدولته

وتابع: «كان لازم نضمن إن السنتين اللي فيهم جائحة أو الثلاث سنوات دول مأثروش على مستوى الطالب الخليجي، اللي هيكون ممثل لمصر لما يرجع بلده».

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة