محمد صديق: مشاركة مروان حمدي على حساب الجزيري أمام الأهلي ذكاء من كارتيرونالأهلي والزمالك مباشر .. محمد شريف يهدر الهدف الأول في أول دقيقةمحمد صلاح ينعى ضحايا حادث قطار طوخالأهلي والزمالك مباشر.. حسين الشحات يهدر انفرادًا بالمرمىالأهلي والزمالك مباشر .. محمد شريف يسجل هدف التقدم (فيديو)الأهلي والزمالك مباشر .. شيكابالا يسجل هدفًا عالميًا وشريف يرد بصاروخ في شباك جنش (فيديو)كأس الإتحاد الإنجليزي 20/21: أقدام إفريقية تحدد طرفي النهائيالأهلي والزمالك مباشر .. علي لطفي يتصدى لركلة جزاء من محمود علاء (فيديو)ريال مدريد يفقد نقطتين في صراع صدارة الدوري الإسباني بتعادل مع خيتافيمباشر القمة.. الزمالك 1-2 الأهلي.. علاء يهدر ضربة جزاءالأول في الدوري.. شيكابالا يستنسخ معزوفته الإفريقية أمام الأهليدراسة: ممارسة النشاط البدنى لمرضى الضغط يحمى صحة القلبدراسة: مخاطر التوحد تزداد لدى الإناث مقارنة بالذكورالسيطرة على حريق مزرعة دواجن بكفر سعد في دمياط دون وقوع إصاباتأحداث مسلسل لحم غزال الحلقة 7.. غادة عبد الرازق «معلمة» في المدبحبشجاعة ورد فعل سريع.. أحمد فهمي ينقذ سائق «مقلب خمس نجوم» (فيديو)أحداث مسلسل «قصر النيل» الحلقة 6: اتهام نبيل عيسى بقتل عمهمطرانية شمال سيناء تنعى نبيل حبشي: لا إرهاب سيؤثر على وحدة الشعبالنقابة العامة للعاملين بسكك حديد مصر تنعى ضحايا حادث «قطار بنها»عاجل.. روسيا تطرد 20 دبلوماسيا تشيكيا ردا على ترحيل 18 موظفا بسفارتها

ماذا تحتاج المرأة بعد سن الخمسين.. البروتين وفيتامين (د) وتقليل الملح

   -  

مع تقدم العمر يخضع جسم المرأة للعديد من التغييرات الخارجية والداخلية، حيث بعد سن الخمسين يبدأ الأيض فى الانخفاض والدخول فى سن اليأس وفقدان كتلة العضلات ويصبحن أكثر عرضة للإصابة بمشاكل صحية مزمنة، للتغلب على كل هذه المشكلات والحفاظ على صحة جيدة ويحتاجن إلى تعديل نظامهن الغذائى وفقًا لمتطلبات أجسامهن فى هذه المرحلة العمرية، ويرصد موقع "timesofindia" بعض التغييرات الأساسية فى النظام الغذائى للمرأة بعد اجتياز سن الخمسين.

- فيما يلى.. 5 تغييرات على النظام الغذائى للمرأة بعد سن الخمسين:

1- البروتين للحفاظ على صحة العضلات

يصاحب الشيخوخة فقدان بكتلة العضلات، حيث تشير دراسات إلى أن كتلة العضلات تنخفض بنسبة تتراوح بين 3-8% فى كل عقد بعد سن الثلاثين ويزداد معدل الانخفاض بشكل كبير بعد سن الستين، والسبب فى ذلك هو قلة الحركة الجسدية وانخفاض معدل تناول البروتينات، لذلك من المهم إضافة البروتين للنظام الغذائى لمنع فقدان كتلة العضلات.

2- الكالسيوم لصحة العظام

مع تقدمنا ​​فى العمر تنخفض كثافة العظام أيضًا، وقد نكون عُرضة لهشاشة العظام خاصة بالنسبة للنساء بسبب ترقق العظام وانخفاض مستوى هرمون الاستروجين الى يحمى العظام، لذلك من المهم إضافة المزيد من الأطعمة الغنية بالكالسيوم إلى النظام الغذائى لتحسين صحة العظام.

3- تقليل الملح

يمكن أن يزيد تناول الملح من خطر الإصابة بالسكتة الدماغية وارتفاع ضغط الدم، لذلك بالنسبة لكبار السن من الأفضل الحفاظ على مستوى الملح اليومى عند 1500 مجم، فيمكنك إضافة نكهة إلى طعامك باستخدام الأعشاب والتوابل الأخرى.

4- فيتامين ب12 لتحسين وظائف المخ

للشيخوخة أيضًا تأثير سلبى على أداء الدماغ، مثل النسيان والضباب وقلة التركيز، لذلك من المهم الحفاظ على صحة الدماغ من خلال إضافة أطعمة تحتوى على فيتامين ب12 إلى النظام الغذائى والذى يتوافر فى الغالب فى المنتجات الغذائية الحيوانية، حيث إن الجرعة اليومية الموصى بها من فيتامين ب12 للنساء فوق سن الخمسين هى 2.4 ميكروجرام.

5- فيتامين (د) لصحة جيدة

نقص فيتامين د شائع بين الناس فى جميع الفئات العمرية، حيث يلعب هذا الفيتامين دورًا مركزيًا فى العديد من الوظائف الداخلية للجسم وهو ضرورى للنساء فوق سن الخمسين، ويمكن أن يساعد فى الوقاية من أمراض القلب وهشاشة العظام والسكرى والسرطان وزيادة الوزن، حيث أن الحد الأدنى من المتطلبات اليومية لفيتامين (د) للنساء فوق سن الخمسين هو 600 وحدة دولية.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة