دراسة: معاناة النساء من النحافة أو السمنة يعرضهن للإجهاض المتكررمحافظ أسيوط يوجه رؤساء المراكز والأحياء بمتابعة تطبيق المواعيد الصيفيةآخر أسبوع عمل كامل في رمضان.. تفاصيل 9 أيام إجازة قادمة بالشهر الكريمسجادة بلاستيك وتحديد مسافة.. الواعظات جنود مجهولة لتنظيم صلاة التراويحضبط 3 تجار مخدرات في حملة أمنية بالقليوبيةموعد عرض مسلسل النمر الحلقة 6 على قناة «الحياة» ومواعيد الإعادةالحكومة تتمسك برسم 1000 جنيه للقيد بـ«المهندسين».. و«الشيوخ»: 500 فقط500 جنيه رسم القيد بجدول «المهندسين» بعد موافقة «الشيوخ»خريطة زيارة وزير الشباب والرياضة للبحيرة قبل تعرضه لحادث سيرإجراءات تراخيص مزاولة المهنة للمهندسين الأجانب.. 50 ألف جنيه للفرداحذر عيدان تنظيف الأذن.. 8 أخطاء في النظافة الشخصية نرتكبها يومياسر قلادة كيت ميدلتون فى جنازة الأمير فيليب.. استعارتها من الملكة للمرة الثانيةالملكة إليزاليث تختار "بروش" تاريخي ومميز لحضور جنازة الأمير فيليب.. ورثته من جدتها3 أساتذة بمدينة الأبحاث العلمية يحصدون جوائز الدولة التشجيعية (صور)مصرع شاب فى حادث انقلاب سيارة ملاكي بالبدرشينمودة الأدهم باكية من داخل القفص: "خرجونى من هنا"تحريات لكشف غموض العثور على جثة شاب مقتولاً داخل ترعة بالزاوية الحمراءحبس عامل في شبرا الخيمة بتهمة قتل زميله للخلاف على فرز القمامةمقتل شاب على يد آخر بالدقهلية بعد طعنه بسلاح أبيض "مطواه"السيطرة على حريق بمخزن ورق شرق الإسكندرية دون إصابات

صاحبة الامتياز العلمى بأفريقيا: التغيرات المناخية أهم تحديات تواجه البيئة البحرية

   -  
قالت الدكتورة إلهام محمود، الفائزة بجائزة الامتياز العلمى فى أفريقيا، وأستاذة علوم البحار والبيئة بجامعة السويس، إنها تعمل بالبحث العملى منذ أكثر من 20 عاما، واتجهت مؤخرا لعلوم البحار، وكانت ضمن أعمالها انقاذ البحيرات المصرية بمبادرة رئيس الجمهورية، وعملت على التنمية المستدامة فى حلايب وشلاتين، وتحديد الأماكن والأزمنة لتجمعات الأسماك فى البحار.

وأضافت الدكتورة إلهام محمود، خلال لقائها مع الإعلامي عمرو عبد الحميد ببرنامج "من القاهرة" المذاع على فضائية "سكاى نيوز عربية"، اليوم السبت، أنها عملت على تتبع تلوث النفط فى البحر الأحمر والمتوسط.

وأكدت أن الجائزة تكليل لأعمالها البحثية، لافتة إلى أن توجهها لعلوم البحار كان من خلال وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، معاقبة: "اعمل في البحث العلمي بحب شديد وليس رفاهية".

وأشارت إلى أن التحديات التي تواجه البيئة البحرية هي التغيرات المناخية، وتأثيرها على ارتفاع مستوى سطح البحر، والزراعة في الدلتا، وتسبب زيادة ملوحة في الأراضي الزراعية، لافتة إلى أن وزارة البيئة لديها خطة لمجابهة التغيرات المناخية.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة