في هذه الحالات.. نزيف الأنف لدى الأطفال يستدعي استشارة الطبيب100 صورة عالمية .. صالون حلاقة مصرى فى القرن الـ 19قرأت لك.. "حرر نفسك" كيف تنتصر على مونولوج الهزيمة الذاتية؟100 قصيدة شعر.. "ومن هم من السادات قلت هم هم" تقى الدين الحموىتعرف على أماكن توزيع 159 طن لحوم وسلع غذائية بالقاهرة6 معلومات مهمة عن تعاون مصر مع دول حوض النيل فى مجال الموارد المائيةمحافظة القاهرة تتسلم اليوم 10 عربات للعمل كمراكز متنقلة لخدمة المواطنينترعة بلمر نموذج للقضاء على الاستبحار فى أسوان وتخدم زمام 4000 فدانضبط 6 أطنان منظفات صناعية بعلامات تجارية وهمية بالغربيةإنشاء أكبر محطة رفع مياه صرف فى أفريقيا ببورسعيد بطاقة استيعابية 5 ملايين م3حكاية طفل من الشرقية يبتكر "مبردة هواء اقتصادية" تعمل بثلاث مصادر للطاقةمسجد شيخ العرب همام تحفة معمارية عمرها أكثر من 260 عامًا تزين مركز فرشوط فى قنا«التأمين على الطرق»: 30 ألف جنيه للوفاة والتعويض طبقًا لنسبة العجزهبوب رياح خفيفة على محافظة شمال سيناءحادث «طوخ»: عودة حركة القطارات.. والتحفظ على السائق ومساعدهاليوم.. منتدى القاهرة للتغير المناخي الـ73 يبحث إنتاج الغاز الحيوي في مصربدء اليوم الثاني من الامتحانات التجريبية للثانوية العامة بعد قليلمهارات التفاوضاليوم.. استكمال محاكمة لاعب الزمالك السابق في «سب وقذف أحمد شوبير»ورش فنية واكتشاف مواهب بـ«ثقافة الجيزة»

«الرقابة المالية»: أرصدة التمويل متناهي الصغر سجلت 19.3 مليار جنيه بنهاية 2020

-  
الهيئة العامة للرقابة المالية

أعلنت الهيئة العامة للرقابة المالية ارتفاع حجم أرصدة التمويل متناهى الصغر بنسبة 17% بنهاية العام الماضى 2020 لتصل إلى 19.3 مليار جنيه، استفاد منها أكثر من 3.2 مليون مواطن.

واستحوذت الإناث على النسبة الأكبر من إجمالى عدد المستفيدين من التمويلات متناهية الصغر بنسبة بلغت 62٪، فيما استحوذت مناطق الصعيد على 54٪ من إجمالى عدد المنافذ المتاحة لهذه النوعية من التمويل بعدد بلغ نحو 1300 منفذ، فيما توزعت باقى المنافذ وعدها 1230 منفذاً على بقية محافظات الجمهورية، فيما استحوذ التمويل الفردى على 16.1 مليار جنيه من حجم التمويلات الكلية، بنهاية العام الماضى 2020 بزيادة نسبتها 23% عن العام السابق 2019، فيما بلغ حجم التمويل الجماعى 3.2 مليار جنيه.

وتستهدف استراتيجية الهيئة الوصول بحجم محفظة التمويل متناهى الصغر إلى 25 مليار جنيه العام المقبل 2022، وعدد المستفيدين إلى أكثر من 4 ملايين مستفيد.

وقدمت الهيئة تيسيرات لعملاء نشاط التمويل متناهى الصغر خلال العام الماضى، بهدف مساعدتهم فى مواجهة تداعيات أزمة تفشى فيروس كورونا، كما قامت بتعديل بعض أحكام القانون المنظم لهذا النشاط وإضافة المشروعات الصغيرة والمتوسطة، بما يسهم بشكل أكبر فى توسيع قاعدة حجم الاستفادة من التمويلات خاصة للمشروعات الإنتاجية ورفع معدلات النمو الاقتصادى.

وتولى الهيئة نشاط التمويل متناهى الصغر اهتماماً خاصاً فى ضوء استراتيجية الدولة لتحقيق الشمول المالى وتمكين المرأة والشباب كأحد أهداف التنمية المستدامة.

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة