سبورت: نيمار يؤجل تجديد تعاقده مع باريس سان جيرمان وينتظر برشلونةرئيس فياريال: بيريز رجل أناني ولا يفكر إلا في ريال مدريد.. ولا نحتاج إليه لينقذنامؤتمر كومان: الاتحاد الأوروبي يهتم فقط بالأموال.. ولن أعلق على بطولة السوبر الأوروبيتأجيل محاكمة المتهمين بـ كتائب حلوان لـ26 مايوالسيطرة على حريق في منزلين بطوخ دون خسائرتعرف على التحليل الذي يكشف عدوى فيروس أبشتاين بارتوقف فورا عن تناول الأسبرين مع مسيلات الدم الأخرى.. قد تصيبك بالنزيفوزيرة التضامن الاجتماعي تلتقي وفداً من تنسيقية الأحزاب والسياسيينتعرف على ضيف حلقة رامز جلال اليوم من برنامج رامز عقله طار: ملك الكوميديابعد أزمة سوهاج.. نصائح للتعامل مع انخفاض الأكسجين بالعزل المنزليعلاقة الشعراوي بـ مريم فخر الدين: «أباح لها قراءة الفاتحة بدل التشهد»نماذج استرشادية للصف الرابع الابتدائي 2021 شهر أبريل«تحيا مصر» يوفر 105 أطنان مواد غذائية ودواجن لـ 8 آلاف أسرة بالبحيرةبعد قرعة الأولمبياد.. غريب يبحث مع اتحاد الكرة برنامج إعداد المنتخب الأولمبي«رحلة سعيدة» على بيرم التونسي غدا الخميسالسودان يؤكد قدرته على حماية الأراضي المُحررة على الحدود مع إثيوبياانفجار قوي يهز موقعا لاختبار الصواريخ وسط إسرائيلالعربية: القاهرة اشترطت على أنقرة الاعتراف بثورة 30 يونيو وتركيا وافقتتركيا تقترح "صداقة برلمانية" مع مصر.. وأوغلو: نسعى للارتقاء بالعلاقاتليبيا والنيجر يبحثان تطورات الأوضاع في تشاد

مد مبادرة دعم السياحة الداخلية حتى 15 مايو المقبل

   -  
جانب من الاجتماع

قررت وزارتا السياحة والآثار والطيران المدني مد العمل بمبادرة دعم السياحة الداخلية في مصر، حتى 15 مايو المقبل بدلًا من 28 فبراير الحالي، مع الالتزام بنسبة الـ50% من الطاقة الاستيعابية للفنادق، وفقًا لضوابط التشغيل المقررة، والتأكيد على ضرورة الالتزام بكل الإجراءات الاحترازية وضوابط السلامة الصحية بكل المطارات والمتاحف والمواقع الأثرية والمطاعم والكافيتريات والفنادق والأتوبيسات السياحية، يأتي ذلك وفقًا لتوجيهات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء.

ويأتي هذا القرار في إطار حزمة الإجراءات التشجيعية التي تقوم بها الحكومة لدعم قطاعي السياحة والطيران والعاملين بهما، بناء على توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، لدعم القطاعين والعاملين بهما وتنشيط الحركة السياحية.

وجاء قرار مد تفعيل المبادرة استجابة لمطالب عدد كبير من المصريين وأعضاء مجلسي النواب والشيوخ، الذين التقى بهم وزيري السياحة والآثار والطيران المدني، خلال جولاتهم التفقدية المتتالية بالمطارات المصرية والمناطق السياحية والأثرية بالمحافظات المصرية، في إطار الرحلات التي يجريها الوزيرين في محافظات مصر، وخلال الستة أيام الماضية زار الوزيران كل من مدينتي الغردقة ومرسى علم بمحافظة البحر الأحمر، ومحافظات الأقصر وسوهاج.

وتهدف المبادرة إلى تخفيض أسعار الطيران الداخلي لربط المدن السياحية بمصر، من خلال تنظيم رحلات من القاهرة إلى كل من الأقصر وأسوان وشرم الشيخ وطابا والغردقة ومرسى علم، ومن الإسكندرية إلى الأقصر وأسوان.

وتقرر استمرار تثبيت أسعار تذاكر الطيران للمصريين والأجانب بسعر موحد شامل الضرائب للذهاب والعودة من القاهرة والإسكندرية إلى الأقصر 1500 جنيه مصري وإلى أسوان 1800 جنيه، ومن القاهرة أو الإسكندرية إلى شرم الشيخ والغردقة وطابا 1800 جنيه، وإلى مرسى علم 2000 جنيه.

ووافق مجلس إدارة المجلس الأعلى للآثار على منح تخفيض على أسعار تذاكر دخول المصريين والعرب المقيمين بالمناطق والمتاحف الأثرية المفتوحة للزيارة بمصر، حيث سيطبق سعر موحد لهم، هو سعر تذاكر الطلاب المصريين، حتى منتصف شهر مايو 2021.

يذكر أن المبادرة أطلقتها وزارتي السياحة والآثار والطيران المدني في شهر يناير الماضي، وفقًا لتوصيات اللجنة الوزارية للسياحة والآثار، خلال الاجتماع الذى عُقد برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء في ديسمبر 2020.

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة