«التضامن»: 11 مليون من ذوي الإعاقة في مصروفاة المستشار فريد العادلي نائب رئيس هيئة قضايا الدولة السابقعاجل.. عودة حركة القطارات في الاتجاهين بمنطقة حادث قطار بنهاأمين البحوث الإسلامية: جامع الأزهر قبلة العلم والوطنيةإعادة فتح حديقة Universal Studios بقواعد جديدة وبنفس المتعة.. صورجاستين بيبر بإطلاله تشبه أوين ويلسون برفقة زوجته في حفل زفاف.. صورصناع بهجة رمضان.. شريهان ملكة الفوازير وسر إلهامها الأزياء المميزةتنبأ بوفاته قبل يومين.. اللواء مصطفى الخطيب أول شهداء "مذبحة كرداسة" (بروفايل)بالصور.. من هم الإرهابيون المتورطون بمقتل نبيل حبشي؟ضبط شخص سرق مشغولات ذهبية من مسكن في القاهرةحبس عصابة "تجارة الأعضاء البشرية" بالقاهرة 4 أيام"الأمن العام": ضبط فحام بتهمة قتل صاحب مزرعة لسرقة 42 ألف جنيه في المنياضبط كيان تعليمي وهمي لمنح شهادات جامعية مزورة بالدقهليةلفته إنسانية.. الشرطة تستخرج بطاقة شخصية لمسن محجوز بمستشفى في كفر الشيخعقوبات تأديبية لمسئولين سابقين في قضية استيلاء صراف على 20 مليون جنيهحملة تموينية مكبرة بالدقهلية تصادر أطنان من السلع الغذائية الفاسدةتجديد حبس المتهم بقتل زوجته في بولاق الدكرورإعلانات رمضان 2021 .. أغنية راغب علامة لمدينتي رقم واحد في "تريند" السوشيال ميديامسلسل موسى الحلقة 7.. موسى يدافع عن شقيقته وتوقعات بمشاجرة مع مسعدمسلسل ملوك الجدعنة الحلقة 8 .. هل سيعود مصطفى شعبان لحبيبته؟

وزير السياحة يتفقد أعمال تطوير المرسى السياحي في الأقصر

   -  

خلال زيارته لمحافظتي الاقصر وسوهاج على مدار اليومين الماضيين، تفقد اليوم السبت ، الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار أعمال تطوير المرسى السياحي لوزارة السياحة والآثار بالأقصر، بمرافقة الدكتور مصطفي وزيري الامين العام للمجلس الاعلى للاثار، والسيد محمود حساني مدير مكتب الوزارة بالأقصر.

وتم الانتهاء بالكامل من أعمال المرحلة الأولى لتطوير المرسي ، وجار حاليًا استكمال أعمال التطوير بالمرحلة الثانية للمرسي.

 أشار الوزير إلى أنه سيتم تشكيل لجنة هندسية لمتابعة آلية إجراءات تسلم المرسى بمرحلتيه خلال الأيام القليلة القادمة.

وخلال الجولة أكد الوزير على أهمية تمهيد المرسى وتوفير وسائل الراحة للسائحين، وإضافة كافة الإمكانات لإتاحة وتسهيل وصول ذوي الاحتياجات الخاصة وأمتعتهم حتى مستوى رسو الفنادق العائمة . 

وأوضحت الأستاذة سامية سامي الوكيل الدائم للوزارة أن أعمال تطوير المرسى تتم بالتعاون مع الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، لافتة إلى أن المرسى يبلغ طوله الإجمالى 1200 متر ، ومجهز بالعدد المناسب من السلالم والمنازل موزعة كل 200 متر، ويبلغ طول المرحلة الاولى 450 م وقد بدأت أعمال تطويرها في سبتمبر ٢٠٢٠ ، وأضافت أن المرحلة الثانية يبلغ طولها 750م وجار الإنتهاء من تطويرها .

ويتوافق مشروع التطوير مع الرؤية البصرية لمحافظة الأقصر بما يتضمنه من رفع كفاءة الواجهات والأرضيات ووحدات الإضاءة وتنسيق الموقع ، كما يشمل أيضًا تطوير أكشاك البازارات وواجهات المحلات الموجوده بالمرسي لتقديم أفضل مستوى من الخدمات السياحية بها .

هذا فضلًا عما تضمنته أعمال التطوير من رفع كفاءة السلالم والمنازل لتسهيل الوصول الى الفنادق العائمة  ورفع كفاءة الخدمات والمرافق ومتطلبات الحماية المدنية.

لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة