«وسط توتر مع إسرائيل».. المرشد الإيراني يطلب رفع جاهزية الجيشموسكو : التشيك تدرك عواقب طرد 18 دبلوماسيًا روسيًاميانمار.. العفو عن أكثر من 23 ألف سجين بمناسبة العام الجديدإيران تكشف اسم منفذ تفجير موقع «نطنز» النوويعمران خان: على الغرب معاقبة المسيئين للنبي محمدالشرطة الأمريكية توقف ممرضة هددت بقتل كامالا هاريسالاتحاد البرلماني العربي يدعو للتضامن مع الأسرىأطلق عليه اسم جده.. ولي العهد السعودي يرزق بمولود جديدمسلسل لعبة نيوتن الحلقة 5.. منى زكى يغمى عليها ومحمد فراج ينقذها ويصطحبها للمستشفىنجيب زاهى زركش الحلقة 5.. يحيى الفخرانى حائر بين قبول ورفض فكرة الأبوة"وكل ما نفترق" الحلقة 5.. ريهام حجاج مهددة بالموت حرقًاالاختيار 2 التريند الأول على تويتر تزامنا مع حلقة فض اعتصام رابعة.. صورمسلسل "ضل راجل" يتصدر تريند تويتر بعد عرض الحلقة الخامسةحرب أهلية الحلقة 5.. فخ من جميلة عوض لمى كتكت واستيلاء باسل على مستشفى يسرامخرج Black Panther II مستمر رغم القانون الجديدمسلسل الاختيار 2 الحلقة 5.. فض اعتصام رابعة والاستعانة بمشاهد حقيقيةطاهر ومروان مرشحان لتعويض غياب أجايي بالقمة 121كارتيرون يعتمد على الخبرات في مواجهة الأهلي ويستبعد الشبابأخبار الأهلي اليوم السبت 17 / 4 / 2021فينجادا يطير للبرتغال ويعود للقاهرة أول مايو لتسلم مهمته فى الجبلاية

وزيرة التخطيط: منظومة إدارة المخلفات الصلبة أحد أهم آليات تحقيق الأهداف التنموية

-  
- صورة أرشيفية

قالت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية إن منظومة إدارة المخلفات الصلبة تعد أحد أهم آليات تحقيق الأهداف التنموية المرتبطة بالبيئة سواء علي مستوى الأهداف التنموية الأممية أو أهداف رؤية مصر ٢٠٣٠، وتحقق المزيد من الاستدامة لموارد البيئة، مشيرة إلى أن وزارة التخطيط تسعى لدعم المنظومة الجديدة والعمل مع الوزارات الشريكة لتنفيذها بأعلى جودة تنعكس علي جودة حياة المواطن.

وأضافت وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية أن المنظومة الجديدة توفر مصادر للطاقة النظيفة من خلال تكنولوجيا التدوير التى تهدف لتوليد الطاقة، فضلًا عن خلق سماد عضوى يخدم القطاع الزراعي ويحسن من الوضع البيئي للتربة، كما يوفر فرص عمل جديدة لقطاع كبير من الشباب.


وحول نتائج المعاينة الميدانية للمحطات الوسيطة بمحافظة القاهرة أوضحت الدكتورة هبة مغيب رئيس قطاع التخطيط الإقليمي بوزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية أن هناك محطة وسيطة ثابتة بمنشأة ناصر وقد قامت هيئة نظافة وتجميل القاهرة باستلام الموقع والمعدات من بروتوكول التعاون بين وزارات (البيئة ، التنمية المحلية) والهيئة العربية للتصنيع منذ ديسمبر 2020، ولم يتم استقبال المخلفات والبدء الفعلي داخل المحطة حتى تاريخه، كما يوجد محطة وسيطة ثابتة بالمقطم وقد قامت هيئة نظافة وتجميل القاهرة باستلام الموقع من محافظة القاهرة منذ يونيه 2020، كما قامت الهيئة باستلام المعدات، ولم يتم استقبال المخلفات والبدء الفعلي داخل المحطة حتى تاريخه، كما تم معاينة محطة وسيطة ثابتة بشارع بور سعيد حيث تم تسليم معدات لهيئة نظافة وتجميل القاهرة، ويتم استقبال مخلفات مختلطة بشكل عشوائي (بلدية وبناء وهدم ) ولا يوجد اي معدات داخل المحطة.

كما تفقد وفد وزارتي التخطيط والتنمية الاقتصادية والبيئة مشروعات منظومة إدارة المخلفات الصلبة بمحافظة القاهرة، بهدف متابعة المشروعات المنفذة والتأكد من دخولها الخدمة بما يحسن من كفاءة المنظومة وتحسين العائد البيئي والاقتصادي والاجتماعي من الاستثمارات الحكومية في هذا المجال.
ترأس وفد وزارتي التخطيط والتنمية الاقتصادية والبيئة المهندسة منة سمير معاون وزيرة البيئة لشئون إدارة المخلفات الصلبة، والدكتورة هبة مغيب رئيس قطاع التخطيط الإقليمي بوزارة التخطيط.

  • الوضع في مصر
  • اصابات
    178,774
  • تعافي
    138,183
  • وفيات
    10,404
  • الوضع حول العالم
  • اصابات
    112,258,917
  • تعافي
    87,784,683
  • وفيات
    2,485,295
لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة