إحالة متهمين بحيازة مواد مخدرة داخل ميكروباص فى مصر القديمة للمحاكمة الجنائيةالتصريح بدفن 3 شباب لقوا مصرعهم بحادث فى طريق السويسضبط أدوية ومستلزمات طبية مجهولة المصدر في البحر الأحمراختبار حمض اللاكتيك في الدم يكشف عن أسباب التنفس السريعرسميا.. المدن المستضيف لـ"يورو 2020".. بقاء ميونيخ واستبعاد دبلن وبلباومولودية الجزائر يعلن عن مديره الفني الجديدالزمالك يتأهل لنصف نهائي بطولة إفريقيا للأندية للكرة الطائرةليفاندوفسكي يعود لبايرن في مباراة "التتويج" المنتظرشوقي غريب يكشف 3 أسماء جديدة مرشحة للمشاركة بالأولمبيادالنني يوجه رسالة لجماهير آرسنال.. وينتقد مدربه السابقغريب: 30 يونيو سأكشف عن قائد المنتخب في الأولمبياداتحاد الكرة يرفض تأجيل مباراة بيراميدز والاتحادلماذا لم تشمل زيادة أسعار البنزين السولار ؟ ..خبير يجيبوزير الخارجية التونسي يؤكد على متانة العلاقات التي تربط بين مصر وتونس"مصر للطيران" تسير غدًا 57 رحلة دولية تقل 4285 راكبا إلى دول مختلفةمطار القاهرة ينقل 20 ألف راكب على متن 203 رحلة سفر ووصولشيخ الأزهر: ثنائية الثوابت والمتغيرات مكنت شريعة الإسلام من قيادة الأمة 13 قرناضبط عصابة تخصصت في سرقة مهمات شركات الكهرباء في الإسكندريةسقوط عصابة "أسطوانات الهيروين والحشيش" في الإسكندريةضبط مسجل انتحل صفة أمين شرطة لسرقة المواطنين بمنطقة مصر الجديدة

غرفة عمليات مركزية بـ«الأعلى للجامعات» لمتابعة أعمال الامتحانات

   -  
امتحانات الجامعات

كشفت مصادر بالمجلس الأعلى للجامعات ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي، عن تشكيل غرفة عمليات مركزية في المجلس برئاسة الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والدكتور محمد لطيف، أمين المجلس، تتابع لحظيا امتحانات الفصل الدراسي الأول بالتنسيق مع الجامعات والمعاهد المختلفة، ومتابعة الموقف وآخر المستجدات بشأنها في ظل أزمة فيروس كورونا.

وأكدت المصادر في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، أن الجامعات أنهت كافة استعدادتها وتجهيزاتها بشأن أعمال الامتحانات، مؤكدا أنه جرى اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا، فضلا عن متابعة الموقف، مؤكدا الجاهزية التامة واتخاذ جميع الإجراءات لمواجهة تفشي المرض، مؤكدا أن صحة وسلامة الطلاب هدف رئيسي للوزارة والأعلى للجامعات.

الجامعات: التشديد على ارتداء الكمامة في لجان الامتحانات 

تبدأ الجامعات بعد قليل، استقبال طلابها لأداء امتحانات الفصل الدراسي الأول للعام الجامعي 2020-2021، وذلك وفقا الجداول المعلنة من قبل الكلسات، مؤكدة الجاهزية التامة لإجراءها في ظل الظروف الراهنة و المتعلقة بأزمة كورونا فيروس.

وقال الدكتور مصطفى عبدالنبي رئيس جامعة المنيا،  إنه تم الانتهاء من جميع التجهيزات المتعلقة بمجابهة تفشي فيروس كورونا،  مؤكدا أن المجلس الأعلي للجامعات الحكومية برئاسة الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي.

 وشدد على اتخاذ جميع الإجراءات التي تحقق السلامة و المحافظة على صحة وسلامة الطلاب، مؤكدا أنه جرى التشديد على الالتزام بارتداء الكمامة لجميع منتسبي الجامعة.

وأضاف رئيس جامعة المنيا، في تصريحات خاصة لـ«الوطن»،  أنه تم التأكيد علي منع التجمعات الطلابية قبل و بعد الامتحانات،  فضلا عن تحقيق التباعد الاجتماعي بين الطلاب داخل لجان الامتحانات وأثناء عمليات الدخول والخروج، فضلا عن تخصيص عدد من الفرق الطبية لإجراء عمليات الكشف والفحص على  الطلاب أثناء الامتحانات.

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة