مسؤلو الصحة فى أيرلندا يبحثون إعطاء الأولوية لتطعيم الأشخاص الأقل من 30 عاماحادثة طبية نادرة.. أمريكية تفاجأ بجنين داخل رحمها بعد مرور شهر على الحملبعد جدل شرب الحشيش في رمضان.. علي جمعة في فتوى سابقة: تجارة المخدرات حراممواعيد إعادة مسلسل الاختيار 2 الحلقة 5.. أحداث فض اعتصام رابعةحسن شاكوش يعتدي على محمد الشرنوبي بسبب مقلب «خمس نجوم» (فيديو)بشرى للفلاحين.. استراتيجية جديدة لاستقبال توريد القمح: استلام النقود بعد يومينمصمم معارك «الاختيار 2»: قدمنا الحقيقة في مشاهد الفض.. وهي ليست الأصعببعد عرض «الاختيار 2» لفض اعتصام رابعة.. 7 دول هرب إليها قيادات الإخوان«الوطن» ضمن مصادر حلقة «الاختيار 2» في فض اعتصام رابعةبعد عرض «الاختيار 2» لمذبحة كرداسة.. قائمة مجرمي «الإرهابية» في القضية«التعليم»: تعليمات مشددة بمنع دخول الطلاب الامتحان التجريبي دون كمامةداخلين بعيال ليه.. كواليس استخدام الإخوان الأطفال والنساء دروعا بشريةليبيا وروسيا يبحثان تعزيز العلاقات الثنائيةمشاهير يطالبون في رسالة لبوتين بتوفير العلاج للمعارض نافالنيبعد ٤ أيام من البحث.. انتشال ٣ جثث من قارب انقلب قبالة لويزيانا الأمريكيةمنيو سحور سادس يوم رمضان.. بطاطس بانيه وباذنجان مقلى وسلطة حمصشاب روسى يضحى بنفسه لإنقاذ كلب سقط فى بحيرة متجمدة.. فيديو«وسط توتر مع إسرائيل».. المرشد الإيراني يطلب رفع جاهزية الجيشموسكو : التشيك تدرك عواقب طرد 18 دبلوماسيًا روسيًاميانمار.. العفو عن أكثر من 23 ألف سجين بمناسبة العام الجديد

كيف تحمى نفسك من السرطان وأمراض القلب؟.. عليك بالثوم والزنجبيل

   -  

تناول الوجبات اللذيذة والصحية هو المفتاح لحياة طويلة خالية من الأمراض، حيث أن الشيخوخة المبكرة سببها تدهور الوظائف الفسيولوجية فى جسم الإنسان وهو مرتبطة بعدة أمراض مثل أمراض القلب والأوعية الدموية والسرطان والسكر وضغط الدم واضطرابات التمثيل الغذائى وغيرها، وينصح خبراء التغذية بتضمين المزيد من الزنجبيل والثوم فى وجباتك للمساعدة فى إطالة العمر والوقاية من الأمراض.

وأشارت دراسة نُشرت فى صفحة أبحاث "Sift Deck" عن دور الثوم والزنجبيل فى التأثيرات المضادة للأكسدة والالتهابات ومحاربة الشيخوخة، نظرًا لاحتوائهما على العديد من المركبات النشطة بيولوجيًا.

فوائد الثوم:

أثبتت الدراسات والأبحاث أن للثوم العديد من الفوائد الصحية الهائلة، حيث يُحارب الشيخوخة ويحمى من أمراض القلب والأوعية الدموية والسرطان والزهايمر، بجانب أنه يُخفض نسبة الكوليسترول والدهون الثلاثية فى الدم ويقلل الإجهاد التأكسدى والالتهابات، كما يصلح الثوم لعلاج انخفاض ضغط الدم وتعزيز المناعة.

يقترح خبراء الصحة أن اتباع نظام غذائى غني بالثوم ومكملاته بأي شكل من الأشكال يوفر فوائد صحية منتظمة ويساعد فى الوقاية من الأمراض الخطيرة والشيخوخة، حيث أن للثوم فوائد لتعزيز صحة الأمعاء لاحتوائه على كميات كبيرة من الألياف الطبيعية التى تُعزز البكتيريا الجيدة التى تُحارب بدورها البكتيريا الضارة فى الأمعاء المسئولة عن الإصابة بأمراض السرطان والخرف والسمنة.

- فوائد الزنجبيل

الزنجبيل أحد أكثر العلاجات المنزلية استخدامًا لعلاج الصداع والغثيان ونزلات البرد والتقيؤ، لاحتوائه على مضادات الأكسدة التى تكافح الميكروبات والالتهابات والسرطان، وكذلك يستخدم فى الوقاية من مرض التنكسية العصبية وأمراض القلب واضطرابات التمثيل الغذائى مثل داء السكرى والسمنة واضطرابات الجهاز التنفسى.

وجدت دراسة نشرت فى المكتبة الوطنية الأمريكية للطب للتحقيق فى تأثير الزنجبيل على مستويات الدهون، أن هناك انخفاض كبير فى الدهون الثلاثية والكوليسترول والبروتين الدهنى منخفض الكثافة مع استخدام الزنجبيل.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة