كل ما تريدين معرفته عن إكستنشن الرموش.. أسعارها ومدتها ومدى أضرارهاجامعة جنوب الوادي تحتفل بمركزها الجديد في تصنيف التايمز البريطاني للجامعاتمحافـظ المنوفية: متابعات دورية لأعمال رصف الطرق وتبطين الترع بنطاق المحافظةمجلس أمناء الجامعة الألمانية بالقاهرة يناقش الإستعدادات للعام الدراسى المقبلبعد عودة الطيران الروسي .. مستثمرو البحر الأحمر ومرسى علم يتوقعون انتعاشة سوق السياحةأحذروا الكنافة والقطايف في رمضان : طبيب يكشفالأوقاف تفتتح 11 مسجدًا في 8 محافظاتالكشف على ١٣٢٣ مريض في قافلة علاجية بوادي الملاك بالشرقية (صور)40 مخالفة و 300 شيشة.. حصيلة حملات على أحياء القليوبية الخميسوكيل صحة الشرقية يتفقد قافلة طبية من «مستقبل وطن» بمنيا القمح (صور)الفرقة الموسيقية للمركز القومي للمسرح تشارك فى ليالي «هل هلالك»غدا.. الليلة الكبيرة وفنون الشعبية وورش للأطفال في الليلة السادسة لـ «هل هلالك»«سرفيس القاهرة»: لا زيادة في تعريفة الميكروباصموعد عرض مسلسل اللي مالوش كبير الحلقة 11.. غزل تعود لزوجهاالنيابة تكشف كيف سهل الضابط الخائن «عويس» مهمة اغتيال الشهيد محمد مبروكمطبخ لخدمة المكفوفين في الإسكندرية: يوفر وجبات لـ70 أسرة يوميامواصفات «أستون مارتن فانتاج»: «بقوة 503 أحصنة وسرعة 313 كم»عامل يطعن ميكانيكي لخلاف على أولوية المرور بالدقهلية«القوى العاملة» توفر 20 فرصة عمل للمصريين راغبي نقل الكفالة بالسعودية«جمعة»: الإمام مالك تعجب من قدرة «الشافعي» على حفظ الأحاديث دون تدوين

مجلس الشباب المصري: تنفيذ 387 برنامجا تدريبيا استفادة منها 86 ألف شاب

   -  
انطلاق نموذج محاكاة محليات مصر في بورسعيد

انطلق بمكتبة مصر العامة في محافظة بورسعيد، اليوم الجمعة، نموذج محاكاة محليات مصر، الذي ينظمه مجلس الشباب المصري برئاسة محمد سيف، مسئول قطاع القناة بالمجلس، لمدة 3 أيام.

اقرأ أيضا
بدأت فعاليات اليوم الأول الذي حضره عدد كبير من الشباب، بالسلام الجمهوري، والوقوف دقيقة حدادا على ضحايا "لنش" بورسعيد الغارق بغاطس البحر المتوسط، وعرض فيلم تسجيلي عن نماذج سابقة لمحاكاة محليات مصر، ثم بدء فعاليات النموذج بكلمات ومحاضرات المشاركين. 

ورحب محمد سيف، مسئول قطاع القناة بالمجلس، بالمشاركين، مؤكدًا أن رغبة الشباب في تكرار النموذج ببورسعيد والإقبال الكبير من الشباب على التسجيل للمشاركة دفعهم لتكرارها عدة مرات ليس فقط لتأهيل شباب قادر على خوض انتخابات المحليات، ولكن أيضًا ناخب قادر على اختيار من يمثله، من خلال التدريب والتوعية بدور المحليات وأهميتها. 

وأكد محمد ممدوح، رئيس مجلس أمناء مجلس الشباب المصري، أن المجلس خلال الفترة الماضية نفذ 387 برنامجا تدريبيا مختلفا استفاد منها 86 ألف شاب مصري، وبمشاركة أكثر من 160 برلمانيا، مما يؤكد أن المجتمع المدني قادر على إحداث الفارق، لافتًا إلى أن الهدف من النموذج هو تأهيل شباب مدرك لمفهوم الإدارة المحلية، فضلًا عن امتلاك المهارات اللازمة لخوض انتخابات المحليات. 

وقالت ايفلين متى بطرس، عضو مجلس النواب عن محافظة دمياط، إنه يوجد تشريعات قديمة وهناك قوانين منذ عام 1946 لم يجرى تغييرها، وأنها وزملائها طالبوا بقانون المحليات لإعطاء الفرصة لعضو مجلس النواب للتشريع والرقابة، وتقوم المحليات بدورها من خلال الانتشار في كل مكان بسبب عددهم الكبير، وبالتالي الوصول لكل ثغرة في عمل التنفيذي وحلها، مشددة على أنه يجب أن يكون للمحليات أدوات رقابية تمكنه من أداء دوره على الوجه الأكمل، ومتطرقة لشرح مفصل عن كيفية تطبيق واستخدام الأدوات الرقابية لحل المشكلات والقضايا المختلفة بالشكل الذي يعود بالإيجاب على المواطنين. 

ومن جانبه، أشار الدكتور محمود حسين، رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، إلى أن قانون الإدارة المحلية المقترح المقدم من الحكومة وجرى مناقشته في 3 لجان داخل المجلس، ومكون من 155 مادة، وبه امتيازات عديدة للمحافظة والشباب والمرأة، ويدعم اللامركزية في المحليات، ويسعى للقضاء على البيروقراطية والحد من الفساد المتواجد في كافة دول العالم وليس في مصر فقط، مؤكدًا أن الدولة جادة في القضاء على الفساد فهناك وزراء ومحافظين ومسئولين جرى القبض عليهم وسجنهم، وذلك يؤكد الرغبة الجادة من الرئيس عبدالفتاح السيسي، في القضاء على الفساد.

لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة