مسلسل حرب أهلية الحلقة 7.. حوار هام بين تمارا ومريم"لساكِ بتحبى عساف".. علم النفس يفسر الاعتراف الصادم لجليلة فى "نسل الأغراب""عربية فايف ستار" حافلة لإيواء المشردين خلال الليل في مدينة استرالية.. فيديوالأمن يضبط 750 كجم من أحجار خام الذهب خلال حملة بأسوانضبط طن و215 كيلو لحوم مجهولة المصدر في الزاوية الحمراءخرجت عن طريق الخطأ.. حبس عامل متهم بقتل شاب بطلقة نارية في الحوامديةمن كابول إلى سمنود.. ما قصة طبيب الأسنان مع "الضباط المنشقين" في "الاختيار 2"؟ (مستندات)أحداث مسلسل موسى الحلقة 7.. محمد رمضان يواجه مياه الفيضان ورحيل «نجاة»لطلاب الثانوية العامة.. كيفية الحصول على أكواد جلسات الامتحان التجريبيأحداث مسلسل نسل الأغراب الحلقة 7: كرارة يمهل السقا 24 ساعة قبل قتلهتربويون عن رفض «الشيوخ» لـ«الثانوية التراكمية»: ليس في محلهكهربا: لسه بعز جمهور الزمالك رغم إنهم بيشتموني يوميا والنادي قصر معايا«سكبت على نفسها بنزين».. العثور على جثة سيدة محروقة بمنزلها في قنامحمد ممدوح: «لعبة نيوتن» ملىء بالمفاجآت غير المتوقعة وحققت حلم حياتي مع منى زكي رغم شعوري بالخوفوالد مصاب بقطار بنها: كان فاضل 5 دقائق ويوصل البيت ولسه «شبه فاقد الوعي»خالد الكمار: استعنّا بأوركسترا English Chamber لإيصال الموسيقي الإنسانية في مسلسل «الاختيار 2»زعيم الأغلبية البرلمانية يطمئن على صحة وزير الرياضة بعد تعرضه لحادث سيرالسياحة والآثار: نظام جديد لشرح المرشدين السياحيين بمتحف الحضارة"نقل البرلمان" تطالب وزير النقل بفحص جميع خطوط السكة الحديد وتحديد مشكلاتهابرلماني يطالب بتشكيل لجنة لإعادة تقييم العاملين في السكة الحديد

ولدت جبانًا ومنعدم الثقة؟.. العلماء لديهم الحل

   -  
الجبن وانعدام الثقة - صورة تعبيرية

وجد العلماء طريقة لصعق الدماغ، بما يؤدي إلى إزالة الخوف من جسم الإنسان وتعزيز شجاعته وتزيد من الثقة بالنفس.

وتتخلص طريقة العلماء الجديدة في إحداث تغيير في طريقة عمل دماغ الشخص الجبان لتعزيز ثقته بنفسه والقضاء على مخاوفه، بحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، حسبما أفادت سكاي نيوز.
ويعتقد أن التقنية الجديدة، التي لا تزال قيد الفحص، لديها القدرة على علاج الحالات النفسية مثل اضطرابات ما بعد الصدمة والرهاب والقلق.

وتقوم هذه التقنية الجديدة على مبدأ " الرسائل العصبية المرتجعة بعد فك شفرتها".

ورغم أن الباحثين اليابنيين الذين يطورون هذه التقنية قالوا إنها ناجحة، إلا أنها ليست فعّالة مع الجميع.

لذلك، نشر الفريق النتائج التي توصلوا إليها في دورية علمية، على أمل أن يتمكن خبراء آخرون من المساعدة في تحسين النتائج.

واستعان العلماء في المعهد الدولي لأبحاث الاتصالات المتقدمة في كيوتو، بمزيج من الأدوات شملت الذكاء الاصطناعي والتصوير بالرنين المغناطيسي.

وعلى سبيل المثال، فإن الشخص الذي يعاني من رهاب العناكب، ستظهر التقنية الجديدة في سجلاتها هذا الخوف، في حال شاهد هذا الشخص صورة لبعض العناكب.

وتم جمع البيانات من أكثر من 60 شخصا شاركوا في 5 دراسات منفصلة وجرى وضعها في قاعدة بيانات واحدة.

ووجد الباحثون أن التقنية الجديدة يمكن أن يوفر نشاطا للدماغ في الوقت الفعلي، ويمكن مقارنته بالتسجيلات السابقة، وتؤدي التقنية إلى التأثير على طريقة استجابة البشر إزاء بواعث الخوف لديهم.

لكن تباين نشاط الدماغ المعروف قد يؤدي إلى الاستجابة في أوقات عشوائية.

وقال المؤلف الرئيسي في هذه الدراسات، أوريليو كورتيز، إن التقنية الجديدة يمكن أن يكون لها فوائد عديدة ترجح العلاجات السريرية على نظيرتها التقليدية.

ويمكن للمرضى تجنب الإجهاد المرتبط بعلاجات التعرض، أو الآثار الجانبية الناتجة عن الأدوية الحالية.

لمطالعة الخبر على بوابة الاهرام

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة