وكالة تاس: الشركات الروسية تنظم رحلات للمنتجعات المصرية خلال أسبوعهجوم بسكين يستهدف عنصرا من الشرطة فى مدينة رامبوييه جنوب باريس"الداخلية" توزع وجبات إفطار على الصائمين بالشوارع قبل المغرب.. فيديوموعد عرض مسلسل اللي مالوش كبير الحلقة 11.. «الخديوي» يعترف بحبهعاجل.. إصابة 13 عاملا في انقلاب سيارة ربع نقل بالشرقيةأستاذ جامعى عن مشهد «تكفين» الطفلة حبيبة فى مسلسل ملوك الجدعنة : صناع المسلسل مكانهم السجنشيريهان تعايد ابنتها «لؤلؤة»: «بعينك أرى الحياة»من «نسل الأغراب» إلى «رامز عقله طار» .. أحمد مالك يتصدر تريند السويشيال ميدياموعد عرض مسلسل هجمة مرتدة الحلقة 11 والقنوات الناقلةإصابة نجار برش خرطوش في مشاجرة مع جاره بالدقلهيةعلي جمعة: موعظة أنقذت الإمام الشافعي من الإعدام على يد هارون الرشيدفرحة بعودة السياحة الروسية وخبراء: مكاسبها 4 مليارات دولار سنوياعاجل.. وفاة شرطية تعرضت لهجوم بسكين في فرنسا واعتقال مشتبه بهالداخلية المغربية عن ترخيص الحشيش: يسهم في تنمية مختلف المناطقارتفاع طفيف فى أسعار النفط.. وخام برنت يسجل 65.77 دولار للبرميلاتحاد الغرف التجارية: تنظيم عودة العمالة المصرية إلى ليبيا خطوة مهمة للطرفينأسعار الذهب والعملات فى السعودية اليوم الجمعة 23-4-2021سعر الدرهم الإماراتى اليوم الجمعة 23-4-2021مستثمرو مرسى علم: عودة الطيران الروسي تنشر الثقة في المقصد السياحي المصريكراهية الفرس للعرب أم لبنى أمية .. ما هو سبب سقوط الدولة الأموية؟

فحص وعلاج 1631 مواطنا في قافلة طبية بمركز مغاغة بالمنيا

   -  

صرح اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، بأن مديرية الصحة، نظمت قافلة طبية بقرية أولاد الشيخ بمركز مغاغة، في إطار جهود الدولة لوصول الخدمات الطبية والعلاجية لكافة المناطق والقرى الأكثر احتياجا، ضمن أعمال المبادرة الرئاسية «حياة كريمة»، التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي، حفاظا على صحة وسلامة المواطنين.

وأوضح الدكتور محمد نادي، وكيل وزارة الصحة بالمنيا، أنه تم تنفيذ أعمال القافلة بقرية بقرية أولاد الشيخ بمركز مغاغة ، وتم توقيع الكشف الطبي على 1631 حالة مترددة على القافلة وتم تقديم الخدمات الطبية وصرف العلاج بالمجان للمواطنين.

اقرأ المزيد 


وأضاف وكيل الوزارة، أن القافلة شملت العديد من التخصصات حيث تم الكشف الطبي على 239 حالة جراحة، و 615 حالة أطفال، و296 باطنة، و128 قلب، و 85 نساء، و148 جلدية، و51 تنظيم أسرة، و 69 أسنان، إلى جانب انه تم عمل 123 تحاليل مختلفة، و41 حالة موجات صوتية، و عمل 4 اشعة سينية، وفحص عشوائي للضغط والسكر لعدد 98 متردد، وتم خلع أسنان ل 7 حالات بعيادة الأسنان، وتحويل 15 حالة للمستشفى لاستكمال العلاج، هذا بالإضافة إلى عمل ندوات تثقيف صحى ل 105 متردد.

وفي سياق متصل نفذت مديرية الصحة بالمنيا، حملات تفتيشية ورقابية على الصيدليات ومخازن الأدوية بنطاق المحافظة، تنفيذًا لتوجيهات الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة، وتكليفات اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، للحفاظ على صحة المواطنين وضبط سوق الدواء بالمحافظة.

وأوضح الدكتور محمد نادى، وكيل وزارة الصحة بالمحافظة، انه تم المرور والتفتيش على 388 صيدلية، ومخزن للأدوية، بنطاق المحافظة، حيث أسفرت الحملات عن تحرير 70 محضر لصيدليات مخالفة تنوعت ما بين عدم وجود ترخيص، وعدم وجود صيدلي، ووجود أدوية غير مسجلة بوزارة الصحة، وتم مصادرة المضبوطات، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

 

لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة