خطوات توصيل التيار الكهربائى للمستثمرين.. اعرف التفاصيلموعد الإفطار وعدد ساعات الصيام فى اليوم الثانى من شهر رمضاندعاء اليوم الثانى من رمضان.. اللهم قربنى فيه إلى مرضاتك وجنبنى سخطكالتموين: صرف 53% من مقررات شهر أبريل حتى الآناليوم.. دعوى تطالب الفنان شريف الدسوقي بتعويض 5 ملايين جنيهاليوم.. النقض تنظر طعون قيادات الإخوان بقضية "التخابر مع حماس" على أحكام المؤبد والمشددحملات مكثفة لمتابعة انتظام المخابز وتخفيضات "أهلا رمضان" تصل لـ 30% ببورسعيدانقلاب سيارة محملة بمواد بترولية بطريق القاهرة الفيوم.. صورابتهال" قصدت باب الرجا" بصوت طه عبدالوهاب خبير المقامات الموسيقية.. فيديوبعد سنوات من الغياب.. شريهان لجمهورها: «أعيش بكم ملحمة حب عظيمة»رامز عقله طار .. «الترفيه السعودية» تصدر بيانًا بشأن برنامج المقالب الشهيرأول صور لحادث تصادم «أتوبيس ركاب وسيارة نقل» بأسيوطبعد اختفاء لـ48 ساعة.. جثة طالبة الآداب «تطفو بالترعة» في الدقهليةكلمات أغنية تتر الاختيار 2: بص في عنينا نقدر على الدنيا ولا تقدر عليناالتخطيط : الانتهاء من تنفيذ 57 مشروعا فى التعليم قيل الجامعى فى بنى سويف102 مليون جنيه حصيلة تصفية القومية للأسمنت فى 5 أشهرخبراء البنك الدولى يضعون آليات للتعامل مع ملف الديون ..تعرف عليهاكل ما تريد معرفته حول أعراض وأسباب وعلاج التهاب الجلد "اكزيما"اعرف كل شىء عن النزيف الوريدى والإسعافات الأولية للتعامل معه3 احتمالات وراء رسالة هنا الزاهد لاكتشاف خيانة عريسها في مسلسل النمر

«التنمية المحلية»: 3 مشروعات تراثية ضمن خطة الدولة لدعم التنمية بسيناء

-  
مشروع حكومي لتطوير مدينة سانت كاترين

كشفت وزارة التنمية المحلية، عن تفاصيل الشكل النهائي لمشروع مسار العائلة المقدسة في مصر، الذي تصنفه الحكومة أحد أهم المشروعات القومية في الوقت الحالي.

وشرحت الوزارة، أن المسار يبدأ من منطقة الفرما بشمال سيناء، ويضم 25 نقطة تمتد لمسافة 3500 ذهابا وعودة من سيناء حتى أسيوط، حيث يضم كنائس أو أديرة أو آبار مياه، ومجموعة من الرموز القبطية التي تشير إلى مرور العائلة المقدسة بتلك المواقع، وفقا لما أقرته الكنيسة القبطية الأرثوذكسية في مصر.

من جهته، قال اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، إن التطوير وصل لمنطقة تل الفرما بشمال سيناء، حيث شمل تحسين كفاءة البنية التحتية ورصف الطريق المؤدي إليها، وإنارته وتشجيره وتوصيل خط للمياه العذبة لها، وإقامة لوحات إرشادية ومظلات لاستراحة الزائرين، وتحسين مستوى الخدمات، وإنشاء سور يحيط بالمناطق الأثرية.

تحركات لحماية سانت كاترين من الخروج من قائمة التراث العالمي

كما أوردت الوزارة، في بيانها، مخطط تطوير منطقة سانت كاترين خلال الفترة المقبلة، بهدف المحافظة على التنسيق الحضاري والعمراني لتكون مدينة مميزة عالمية ذات طابع تراثي وديني يناسب منطقة وادي الدير؛ لحمايتها من أي تحديات هددت بخروج المنطقة من قائمة التراث العالمي التابع لمنظمة اليونسكو في وقت سابق.

ووفقا للمخطط، فإنه سيتم استغلال مدينة سانت كاترين بهدف تطوير مداخل المدينة والبازارات؛ لتكون نقطة جذب سياحي، ما يتطلبه ذلك من نقل جوى وطرق ومواصلات وبنية أساسية وسياحية، مع تطوير حمامات وكافتيريا وعيادة داخل الدير؛ لضمان سلامة الزائرين وحرية وسهولة حركتها وإنشاء غرفة لكاميرات المراقبة.

ووفقا للمشروع، سيتم تأسيس نظام للإضاءة غير المباشرة بدون إشعاعات ضوئية حتى لا تؤثر على الصلوات المسائية للآباء ورهبان الدير، وبما يخدم المشروع المستقبلي للصوت والضوء في منطقة وادي الدير، فضلًا عن بعد فلكي يسمح بمشاهدة النجوم في منطقة سانت كاترين، كما سيتم أيضًا استكمال منظومة الكاميرات حفاظًا على أمن وسلامة السائحين.

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة