ناقد فني: الاختيار 2 يوثق لمرحلة مهمة في تاريخ الشعب المصريمحمد يسري: عملي مع الفخراني وأنوشكا شرف ومتعة كبيرةخالد عيد: تعادل المحلة مع بيراميدز مرضي لناكرة طائرة – الزمالك بالمجموعة الرابعة في بطولة إفريقيا للأنديةكرة سلة – الاتحاد والزمالك والجزيرة يحققون الفوز الثاني.. والأهلي يعادل النتيجةمجاهد: غياب الجماهير يسهل مهمة حكم القمة.. والحضور 50 فردااتحاد الكرة: حسم مصير دوري الشباب بعد شهر رمضانشرطة «أوماها» الأمريكية: حادث إطلاق النار في المدينة فرديعاجل.. «واشنطن» تدعو موظفيها غير الأساسيين في تشاد إلى مغادرتهامؤلف مسلسل «هجمة مرتدة»: آليات التخابر اختلفت وأطراف الصراعات زادتفي الحلقة 6 مسلسل كله بالحب.. مشاجرة بين السعدني وصابرين بسبب «كراكيبو»القبض على سائق «توكتوك» سار على قضبان القطار بفاقوس بحجة اختصار الطريقمسلسل الاختيار يستعين بأخبار وفيديوهات اليوم السابع فى فض رابعة .. وأسرة العمل تشكر الجريدةالتعليم تكشف سيناريوهات الامتحان التجريبى الأول لطلاب الثانوية العامة 2021أخبار 24 ساعة..التعليم تتيح رابطا لطلاب الثانوية لتسجيل ملاحظاتهم على الامتحان التجريبىضياء رشوان: المصورون سيغطون مباراة القمة بنفس قواعد مباريات الدورى والكأسدعوة للتوثيق.. اليوم السابع يطلق مبادرة لتوثيق جرائم الإخوان ويستقبل المواد منسوبة لمصادرها في صفحة خاصةوزارة السياحة تحتفل بيوم التراث العالمى فى متحف الحضارة بالفسطاطدعاء اليوم السادس من رمضان.. اللهم لا تخذلنى وأجرنى من موجبات سخطكمفوضية الانتخابات الليبية تحتاج 50 مليون دينار إضافية لإتمام الاستحقاق

أستاذة بجامعة القاهرة تحصد جائزة "كوامى ناكروما" لأفضل العلماء السيدات بأفريقيا

   -  

فازت الدكتورة فكيهة محمد الطيب هيكل أستاذ الكيمياء الفيزيائية بكلية العلوم جامعة القاهرة؛ بجائزة الامتياز العلمىكوامى ناكروما "كأفضل العلماء السيدات لعام 2020 فى إفريقيا، وقدمت الدكتورة فكيهة هيكل العديد من الإسهامات فى مجالها العلمى.



وتهتم الدولة المصرية فى الوقت الحالى بالعلماء المتميزين، وفخرها الدائم بالمكانة الدولية التى يحققونها، ورفع اسم مصر عاليا فى المحافل العلمية والأكاديمية.

يذكر أن الدكتورة فكيهة هيكل قدمت إسهامات بارزة فى مجالات تآكل الفلزات، وتطوير مواد فلزية ذات بنية نانومترية، واختبار أجهزة استشعار فعالة، فضلاً عن نشرها أكثر من 90 بحثاً فى مجلات عالمية مرموقة، وفوزها بالعديد من الجوائز العلمية المحلية والعالمية. كما أن أسمها ضمن قائمة جامعة أستانفورد الأمريكية لأفضل 2% من علماء العالم أكتوبر 2020.

وتعد جائزة "كوامى ناكروما" أعلى جائزة إفريقية سنوية، وتدعم تطوير العلوم والتكنولوجيا والابتكار فى إفريقيا، وتهدف إلى تقدير المتميزين من العلماء نظير إنجازاتهم العلمية، ويأتى اختيار اسم "الاتحاد الإفريقى"كوامى ناكروما للتميز العلمى" تخليداً لذكرى الرئيس الأول لجمهورية غانا.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة