أحمد موسى: «هجمة مرتدة» يعد امتدادًا لمسلسل رأفت الهجان (فيديو)محامي وفاء عامر يكشف حقيقة تحريضها على اقتحام فيلا ريهام حجاج (نص البلاغ)زيدان يستعين بـ4 لاعبين من "كاستيا" في آخر لحظة قبل مواجهة خيتافيميسي: إنه لقبي الأول كقائد لـ برشلونة.. وخسرنا الكثير بسبب السذاجةفي الجول يكشف – كيف يفكر بيراميدز لمصير أروابارينا "مباراة نكانا فاصلة"كومان: في برشلونة مصير المدرب يتوقف على البطولات.. هذا اللقب مهم ليلابورتا: ميسي يرغب في البقاء بـ برشلونةناقد فني: الاختيار 2 يوثق لمرحلة مهمة في تاريخ الشعب المصريمحمد يسري: عملي مع الفخراني وأنوشكا شرف ومتعة كبيرةخالد عيد: تعادل المحلة مع بيراميدز مرضي لناكرة طائرة – الزمالك بالمجموعة الرابعة في بطولة إفريقيا للأنديةكرة سلة – الاتحاد والزمالك والجزيرة يحققون الفوز الثاني.. والأهلي يعادل النتيجةمجاهد: غياب الجماهير يسهل مهمة حكم القمة.. والحضور 50 فردااتحاد الكرة: حسم مصير دوري الشباب بعد شهر رمضانشرطة «أوماها» الأمريكية: حادث إطلاق النار في المدينة فرديعاجل.. «واشنطن» تدعو موظفيها غير الأساسيين في تشاد إلى مغادرتهامؤلف مسلسل «هجمة مرتدة»: آليات التخابر اختلفت وأطراف الصراعات زادتفي الحلقة 6 مسلسل كله بالحب.. مشاجرة بين السعدني وصابرين بسبب «كراكيبو»القبض على سائق «توكتوك» سار على قضبان القطار بفاقوس بحجة اختصار الطريقمسلسل الاختيار يستعين بأخبار وفيديوهات اليوم السابع فى فض رابعة .. وأسرة العمل تشكر الجريدة

"أكساد" يستعرض مشروعاته التنموية فى محافظة جنوب سيناء ومطروح

   -  

استعرض المركز العربى لدراسات المناطق الجافة والأراضى القاحلة "أكساد" مختلف الأنشطة التى يقدمها فى مصر وخاصة محافظات شمال وجنوب سيناء ومطروح والوجه القبلى، ومنها مشروعات التحسين الوراثى لقطعان الماشية وحصاد مياه الأمطار والسيول.

وقال الدكتور سيد خليفة نقيب الزراعيين ومدير مكتب المركز العربى لدراسات المناطق الجافة والأراضى القاحلة "أكساد" فى تصريحات اليوم، أنه تم خلال اللقاء عرض الأنشطة والمشروعات التى ينفذها "أكساد"، فى مصر بالساحل الشمالى الغربى لمصر وشمال سيناء والتى تنفذ بالتعاون مع مركز بحوث الصحراء ومحافظة مطروح وكذلك المشروعات الزراعية بمحافظات الصعيد المنيا وبنى سويف بالتعاون مع هيئة المعونة الالمانية GIZ ومديريات الزراعة ومركز البحوث الزراعية.

وأضاف خليفة، أنه تم أيضًا عرض مشروعات "أكساد"، لإنتاج تقاوى الذرة الرفيعة بسوهاج بالتعاون مع مركز البحوث الزراعية، موضحا أن ذلك يأتى فى إطار توفير تقاوى ذرة رفيعة تتحمل الظروف المناخية وأكثر تحملا للتغيرات المناخية وأكثر إنتاجية وأقل استهلاكا لمياه الري.

وأوضح نقيب الزراعيين، أنه من المقرر أن ينظم وفد خبراء المركز العربى "أكساد" دوره تدريبية للفنيين من الأطباء البيطريين والمهندسين الزراعيين بمحافظة جنوب سيناء على التلقيح الاصطناعى للأغنام والماعز بتوفير السائل المنوى وتوفير كافة المعدات والمستلزمات اللازمة لهذا البرنامج بدعم كامل من المركز العربى لدراسات المناطق الجافة والأراضى القاحلة "أكساد".

وأوضح مدير مكتب "أكساد" بالقاهرة، أنه من المقرر أن يصل خبراء المركز العربى لدراسات المناطق الجافة والأراضى القاحلة لتنفيذ الدورة فى بداية الأسبوع الثانى من مارس القادم بمدينه الطور بجنوب سيناء، مشيرا إلى أن "اكساد" سوف يشارك فى المشروع القومى لتنمية أراضى الساحل الشمالى بوفد يضم 8 خبراء لزيارة محافظة مطروح خلال الأسبوع الأخير من مارس.

وأشار «خليفة»، إلى أن الوفد سوف يحدد الأنشطة التى سوف يقوم بتنفيذها فى محافظة جنوب سيناء ومنها منشأت حصاد مياه الأمطار والسيول وإنشاء وحدات إنتاج الطاقة من المخلفات الزراعية البيوجاز ودراسات تنمية المراعى وتحسين إنتاجية التين والزيتون وامداد المنطقة بشتلات الزيتون المتميزة فى إنتاج الزيت والدعم الفنى لإنتاج وتحسين انتاجية الفستق بمرسى مطروح.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة