مسخر خانة.. فى مديح الدرهم واستجواب عن رأس الديكظهر فى "القاهرة كابول".. حكاية كتاب "دعاة لا قضاة" مرجعية الجماعات المتطرفةضد الكسر الحلقة 8.. شقيقة نيللى كريم الصغرى هى وراء الحادثعلى جمعة ببرنامج "مصر أرض الصالحين": عائشة النبوية من أفقه وأزهد نساء زمانهاعلى جمعة: جعفر الصادق كان قرينا لأبى حنيفة وصاحب مذهب فقهى موجود حتى الآنالزمالك يصطدم ببطل كينيا فى ربع نهائى بطولة أفريقيا للطائرة الجمعةالإنتاج الحربي : خسارة القمة تصعب مواجهتنا مع الزمالكهل يعود الشناوى لتشكيلة الأهلى أمام سموحة رغم تألق على لطفى فى القمة ؟انطلاق النسخة التاسعة لبطولة الجونة الدولية للاسكواش فى 20 مايو المقبل بمركز الجونة للمؤتمرات والثقافةالزمالك يفتح ملف مدير الكرة من جديد ومحمود سعد أقوى المرشحينالقفاز الذهبى.. عبد الواحد السيد الأكثر مشاركة فى تاريخ الزمالك وتتويجا بالألقاببعد الوقوع فى مجموعة الموت.. تاريخ فراعنة كرة القدم فى الأولمبياد.. إنفوجرافتعرف على نصائح موسيمانى للاعبى الأهلى قبل مواجهة سموحة الليلةكواليس غرف الملابس.. عندما رحل جدو عن الأهلى بسبب القائمة الأفريقةبيراميدز يصل ملعب ليفى موانواسا لمواجهة نكانا بالكونفدرالية.. صورالسجن 15 سنة لمسجل خطر قتل عاملا داخل حجز قسم شرطة قصر النيلدعوى قضائية ضد شركات أبو ظبى للاستثمار وحورس للحبوب والمصرية الفرنسيةبراءة 3 مسئولين بهيئة النقل العام والنهرى من تهمة ارتكاب مخالفات إداريةحجز دعوى فرض الحراسة القضائية على مطعم أندريا بالقاهرة الجديدة للحكم 27 أبريلالنيابة تأمر بدفن شقيقين لقيا مصرعهما فى حادث تصادم بمنشأة القناطر

مطار القاهرة: انتهاء تنفيذ المرحلة الأولى لمشروع منظومة السيور بمبنى الركاب 3 يونيو المقبل

   -  
صورة أرشيفية

كشفت مصادر مطلعة بمطار القاهرة الدولي، إنه سيتم الانتهاء من تنفيذ المرحلة الأولى لمشروع تغيير منظومة السيور بمبنى الركاب رقم 3 المعروف بالمطار الجديد في يونيو المقبل، وذلك لزيادة السعة الاستيعابية لمنظومة تداول الحقائب داخل المبنى بمرحلتي السفر والوصول.

وقالت المصادر لـ صدى البلد، إن مدة تنفيذ المشروع تستغرق 18 شهرًا من أجل إنهاء مراحل تنفيذه بالتزامع مع باقي التطويرات التي تجرى داخل المبنى وأيضا بمحيط مبنى الركاب رقم 2 بالمطار، من أجل إنهاء التكدسات داخل وخارج مباني الركاب بالمطار.

وأوضحت المصادر، أن السعة الاستيعابية لمنظومة السيور الجديدة تصل إلى 12 ألف حقيبة في الساعة، بينما المنظومة الحالية التي يتم تغييرها يصل استيعابها لنحو 4900 حقيبة فقط، أي ما يعادل أكثر من الضعف سعة استيعابية زيادة تمكن من القضاء على التكدسات والازدحام عند منطقة السيور بالمقارنة بنسبة تشغيل الرحلات العالية في مبنى الركاب 3، الذي يضم جميع رحلات مصر للطيران وأيضا جميع شركات تحالف ستار الدولية. 

وأشارت المصادر، إن منظومة السيور الجديدة التي يتم تنفيذها داخل مبنى الركاب رقم 3 بالمطار تعد هي الأحدث عالميًا بالمطارات، حيث أنها مزودة ليست فقط بمرونة في حركة الحقائب وتتبعها على السير ولكن أيضا من الناحية التأمينية بإرفاق أجهزة تأمين لها لمراقبة جميع الحقائب القادمة والمسافرة على الرحلات الجوية من خلال المطار.

لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة