اتحاد جنوب إفريقيا يوضح حقيقة التفاوض مع موسيماني.. و200 سيرة ذاتية مقدمةكلوب يتغزل في توني كروسالأهلي يستأنف ضد عقوبات لاعبي الزمالك ويطالب بقرارات رادعةالأهلي يطالب اتحاد الكرة بتطبيق اللوائح المعتمدة لحسم لقب دوري الشبابمولر: نشعر بخيبة أمل كبيرةإفطار اللاعبين أثناء المباريات في تركيا؟ موقف جديد قد يواجه مصطفى محمدإنشاء كوبرى جديد لاستيعاب الحركة المرورية بمحور ترسا بديل شارع الهرم.. فيديوغدا ارتفاع درجات الحرارة وطقس حار بكافة الأنحاء والعظمى بالقاهرة 30القوات المسلحة تعقم وتطهر المساجد الكبرى بمناسبة شهر رمضان..فيديوالأوقاف تحيل مدير إدارة شربين ومفتشا للتحقيق لعدم الالتزام بمدة صلاة التراويح"الأعلى للإعلام" يهيب بالقنوات الفضائية والمواقع الإلكترونية سرعة توفيق أوضاعهارئيس الوزراء: مهتمون بتيسير التسجيل العقارى والتعديلات التشريعية اللازمةقراران جمهوريان بتعيين معاونين للنيابة العامة والجريدة الرسمية تنشر أسماءهمأسعار الخضار والفاكهة في أسواق الدقهلية يوم 2 رمضان.. الكوسة 10 جنيهاتالهلالي: الإخلاص والصفاء يفتح المجال في الخطاب مع الله «فيديو»القصة الكاملة لخلاف أيتن عامر وريهام حجاج: «موسم الانسحاب»مايكل فهمي وسالي عادل.. خديعة العلاج بالأحضان داخل شقة مصر الجديدةمحافظة دمياط تستلم سيارات سلم كهربائي و مكابس بتكلفة 14 مليون جنيهأسعار الدواجن واللحوم والأسماك في الدقهلية 2 رمضان 2021موعد عرض مسلسل حرب أهلية الحلقة 2.. هل تنتقم يسرا من زوجها؟

عشان تستعد للامتحان.. نصائح للمذاكرة وتحصيل أكبر قدر من المعلومات

   -  
امتحانات الفصل الدراسي الأول

يستعد طلاب صفوف النقل بمختلف مراحل التعليم العام وطلاب المدارس الفنية، لدخول امتحانات الفصل الدراسي الأول من العام الدراسي الحالي المقرر إجراؤها غدًا السبت 27 فبراير الحالي، وتشهد ليلة الامتحانات شعورا بالتوتر والضغط من الطلاب وفي هذا الإطار تستعرض «الوطن» نصائح للمذاكرة بشكل منظم لتحصيل أكبر قدر من المعلومات ليلة الامتحان  وفق موقع Wiki How كالتالي:

- المذاكرة في مكان هادئ لتتمكن من التركيز، مع البعد عن الأماكن المريحة أكثر من اللازم مثل الفراش أو التمدد على الأريكة حتى لا تستغرق في النوم.

- المذاكرة في إضاءة جيدة وكافية للتركيز بشكل جيد.

- قراءة المعلومات بصوت العالي لأن ذلك يساعد عقلك على حفظ المعلومات بشكل أفضل من قراءتها بشكل سريع.

- يجب أخذ استراحة صغيرة لمدة 5 دقائق بين كل ساعة، لتتمكن من الاحتفاظ بالمعلومات بشكل أكبر والعودة للمذاكرة بشكل لأكثر نشاطًا.

- تلخيص الفصول والتركيز على أبرز النقاط لكي تعلق بذهنك وبعدها يمكن قراءة التفاصيل.

- البعد عن المشتتات مثل الهاتف والحاسوب المحمول وجلسات العائلة والأصدقاء.

- تناول طعاما صحيا يحتوي على الفاكهة والخضروات والمواد الغذائية الغنية بالفيتامينات لكي تعطيك طاقة.

- مر سريعا على المعلومات صباح الامتحان، وتجنب التوتر.

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني قد أعلنت انتهاء كل الاستعدادات النهائية، لعقد امتحانات الترم الأول لصفوف النقل بمختلف مراحل التعليم العام والفني، بدءا من صباح غدا السبت الموافق 27 فبراير وحتى 11 مارس المقبل.

وأكدت الوزارة على جميع الطلاب‏ ‏بضرورة استلام اكواد امتحانات، من خلال موقع التسجيل الإلكتروني لاستمارة التقدم للامتحانات، على أن يقوم طلاب الصف الأول والثاني الثانوي الذين تسلموا التابلت، بأداء الامتحانات إلكترونيًا، وفي حالة سقوط الشبكة يتم إعادة الامتحان في وقت لاحق للطالب، كما أنه سيتم عقد امتحانات ورقية بالمدارس أيضا لمن لم يستلم التابلت.

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة