بعد فض رابعة في «الاختيار 2».. «المصري اليوم» تعيد نشر تحقيقات اقتحام قسم كرداسةبعد فض رابعة في «الاختيار 2».. تعرف على عقوبة سامية شنن «سفاحة كرداسة»حلقة «مسحراتي المحروسة» الجديدة تتناول قضية التهرب من دفع نفقة الزوجةمحافظ الجيزة يتابع سير أعمال التطوير بكورنيش المريوطيةحظك اليوم الأحد 18-4-2021 برج الحوت على الصعيدين المهني والعاطفيوزير النقل: القبض على سائق توكتوك سار على خط السكة الحديدعاجل.. مقتل شخص على الأقل بإطلاق نار في ولاية «نبراسكا» الأمريكيةمساعد مخرج الاختيار 2 لـ«الوطن»: تصوير فض الاعتصام استغرق 9 أيام5 عصائر تساعدك على فقدان الوزن فى رمضان.. أبرزها الرمان والبطيختعرف على فوائد وضع أصص النباتات بالمنازل للصحة العقلية.. تعالج الاكتئابلميس الحديدي بعد مشاهدة حلقة اليوم من الاختيار 2:«الحمد لله إننا دولة»الكيلو يبدأ من 17 جنيها.. أسعار المخللات في شهر رمضان 2021حظك اليوم الأحد 18-4-2021 برج الأسد على الصعيدين المهني والعاطفيحظك اليوم الأحد 18-4-2021 برج الجوزاء على الصعيد المهني والعاطفيالصورة مابتكدبش.. دراما فض رابعة والواقع واحد بعيون شاهد على الحدثعاجل.. عامل يقتل زوجته خنقا بسلك كهربائي في أبو النمرس بسبب «دواء صرع»كذبة «أنابيب» الإخوان.. وقت الحكم «متلاقيش» ولحظة الفض «خد عنك»وفد برلماني في زيارة لمتحف الحضارة: دليل على عظمة مصر وتاريخها العريقباحث بالإسلام السياسي عن «الاختيار 2»: فوجئت بعرضه للأحداث بموضوعيةمساعد مخرج الاختيار2 لـ«الوطن»: جسدنا 5% من الحقيقة مراعاة لشعور الناس

«القومي للبحوث» يحذر من خطورة والفلامنكو و«سناكس»: تسبب أمراضا

   -  
القومي للبحوث

أوضحت الدكتورة دينا السيد حلمي عزب، الباحثة بقسم وشعبة الصناعات الغذائية والتغذية بالمركز القومي للبحوث التابع لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، حقيقة تأثير بعض المواد الغذائية المصنعة ومضاف إليها مواد حافظة كـ«الشيبسي فلامنكو والبسكوت وديجستيف» على الصحة العامة للمواطنين، وعلاقتهما أيضا بالرجيم، قائلة: «أي منتج للمواد الغذائية من مواد الشوفان تعطي دوما إحساسا بالشبع لاحتوائه على نسبة كبيرة من الألياف، أما أنواع السناكس كالفلامنكو وغيره، ليس لهما علاقة بالرجيم ولاتعطي إحساسا بالشبع، فضلا عن أن أي مواد غذائية يضاف إليها مواد حافظة تؤثر سلبا على صحة المواطنين وتسبب أمراضا على المدى البعيد».

التعليم العالي: ضرورة الاهتمام بالخضروات والفواكه

وأضافت الاستاذة بالمركز القومي للبحوث في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، أن غالبية المنتجات الغذائية المصنعة من السناكس وغيرها كالفلامنكو، لها أضرار صحية على جسم الإنسان، لاحتوائها على مواد حافظة، فضلا عن وجود نسب عالية من الزيوت المصنعة بها، قائلة: «لو جبنا شريحة شيبسي ووضعناها على منديل ورق، خلال لحظات نجد أنها تركت أثرا للزيت»، موضحة أن الزيوت تتراكم على الأوعية الدموية وتؤدي إلى وجود مشاكل كبيرة بالقلب.

وبشأن الأساليب الواجب اتباعها في التغذية السليمة الفترة الحالية في ظل أزمة كورونا، ناشدت المواطنين، بضرورة تجنب الأطعمة خارج المنزل كليا، خاصة الأطعمة المكشوفة، والاهتمام باختيار العناصر التي تعمل على تحفيز المناعة للجسم كالخضروات والفواكه، وتجنب الاستعانة بمكسبات الطعم واللون والرائحة أثناء تجهيز الطعام بالمنزل، بالإضافة إلى الغسل والتعقيم الدوري الخضروات الورقية والفواكه، والاهتمام بطرق تغذية للأطفال، ومنحهم الفيتامينات والبروتينات التي تعمل على رفع مناعتهم، والابتعاد عن الأطعمة المصنعة بالخارج، كالبرجر والهوت دوج وغيرها.

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة