شرطة «أوماها» الأمريكية: حادث إطلاق النار في المدينة فرديعاجل.. «واشنطن» تدعو موظفيها غير الأساسيين في تشاد إلى مغادرتهامؤلف مسلسل «هجمة مرتدة»: آليات التخابر اختلفت وأطراف الصراعات زادتفي الحلقة 6 مسلسل كله بالحب.. مشاجرة بين السعدني وصابرين بسبب «كراكيبو»القبض على سائق «توكتوك» سار على قضبان القطار بفاقوس بحجة اختصار الطريقمسلسل الاختيار يستعين بأخبار وفيديوهات اليوم السابع فى فض رابعة .. وأسرة العمل تشكر الجريدةالتعليم تكشف سيناريوهات الامتحان التجريبى الأول لطلاب الثانوية العامة 2021أخبار 24 ساعة..التعليم تتيح رابطا لطلاب الثانوية لتسجيل ملاحظاتهم على الامتحان التجريبىضياء رشوان: المصورون سيغطون مباراة القمة بنفس قواعد مباريات الدورى والكأسدعوة للتوثيق.. اليوم السابع يطلق مبادرة لتوثيق جرائم الإخوان ويستقبل المواد منسوبة لمصادرها في صفحة خاصةوزارة السياحة تحتفل بيوم التراث العالمى فى متحف الحضارة بالفسطاطدعاء اليوم السادس من رمضان.. اللهم لا تخذلنى وأجرنى من موجبات سخطكمفوضية الانتخابات الليبية تحتاج 50 مليون دينار إضافية لإتمام الاستحقاقفرنسا تفرض حجرًا صحيًا على الوافدين من 4 دولغزل المحلة يقتنص تعادلا مثيرًا أمام بيراميدز في الوقت القاتلنشرة السبت.. الشناوي خارج قائمة الأهلي لمباراة القمة.. وبرشلونة يتوج بالكأسمجاهد يوضح حقيقة تدخله في اختيار البنا.. ويعلن موعد حسم أزمة قمة الشباببعد فض رابعة في «الاختيار 2».. «المصري اليوم» تعيد نشر تحقيقات اقتحام قسم كرداسةبعد فض رابعة في «الاختيار 2».. تعرف على عقوبة سامية شنن «سفاحة كرداسة»حلقة «مسحراتي المحروسة» الجديدة تتناول قضية التهرب من دفع نفقة الزوجة

وزير الأثار: بوابة إلكترونية وتطبيق موبايل لتقديم الخدمات السياحية

   -  
"العناني" خلال أيام افتتاح موقعين اثريين في الدلتا من مسار العائلة المقدسة

قال الدكتور خالد العناني، وزير السياحة والآثار، إن الوزارة تعاقدت مع شركة لتدشين بوابة الكترونية جديدة خاصة بالوزارة تقدم كافة الخدمات السياحية، عبر الهاتف المحمول وسيتم تدشين تطبيق للموبايل خاص بالبوابة.

ولفت إلى أن السائح لا يريد أالانتظار أمام شباك التذاكر، لذلك تم تطبيق نظام الدفع عن طريق الفيزا كارد وشراء التذاكر أونلاين، لافتا إلى أنه قبل 30 يونيه القادم سيتم تطبيق تلك الخدمات في 30 موقعا أثريا، وهذا النظام تم تطبيقه في شرم الشيخ والغردقة والمتحف المصري، ومتحف الحضارة الذي سيتم افتتاحه خلال أسابيع.

وأكد العناني، علي هامش زيارته لمحافظة سوهاج، اليوم، التي افتتح خلالها أعمال تطوير معبد «اتريبس ومقابر الحواويش»، أنه منذ عام مضى كانت الوزارة مسئولة عن الشغل الأثري فقط «الترميم – والحفائر»، أما الآن فالوزارة معنية بالترميم والتوثيق والدراسة لعمل الحفائر، والخدمات السياحية للمواقع الأثرية، والمتاحف، موضحا أن الوزارة لديها قطاع كامل لخدمات السائحين ولديها ملف لذوي الهمم لزيارة الأماكن الاثرية بكل يسر وسهولة.

وأضاف الوزير، أن التصوير في المعابد الأثرية المكشوفة متاح للجميع، لافتا إلى أن كل سائح يقوم بتصوير المواقع الاثرية وينشرها علي مواقع التواصل الاجتماعي فانه يقوم بالترويج لتلك المناطق، لافتا إلى أن الوزارة اتخذت عدة خطوات للترويج للسياحة الداخلية، وتم تخفيض أسعار التذاكر الي أن وصل سعرها إلى 5 جنيهات.

وأشار الوزير الي أن البرامج الحوارية في التلفزيونات المحلية والعربية والأجنبية في المناطق الاثرية متاحة لمدة عام حتي نهاية 2021 لأن كل برنامج حواري سيبرز المنطقة الأثرية التي تم تصويرها منه، لافتا إلى افتتاح معبد اتريبس ومقابر الحواويش بالمجان لمدة شهر وحتي نهاية شهر مارس القادم، لجميع المواطنين وطلبة المدارس والجامعات، على أن يتم الالتزام بالإجراءات الاحترازية، وكل مجموعة لا نزيد عن 20 شخصا

وقال العناني إن الوزارة ستفتتح موقعين اثريين في الدلتا من مسار العائلة المقدسة، في غضون ايام، وقبل نهاية العام ستكون هناك نقلة نوعية في المناطق الأثرية والمتاحف.

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة