أحمد موسى: «هجمة مرتدة» يعد امتدادًا لمسلسل رأفت الهجان (فيديو)محامي وفاء عامر يكشف حقيقة تحريضها على اقتحام فيلا ريهام حجاج (نص البلاغ)زيدان يستعين بـ4 لاعبين من "كاستيا" في آخر لحظة قبل مواجهة خيتافيميسي: إنه لقبي الأول كقائد لـ برشلونة.. وخسرنا الكثير بسبب السذاجةفي الجول يكشف – كيف يفكر بيراميدز لمصير أروابارينا "مباراة نكانا فاصلة"كومان: في برشلونة مصير المدرب يتوقف على البطولات.. هذا اللقب مهم ليلابورتا: ميسي يرغب في البقاء بـ برشلونةناقد فني: الاختيار 2 يوثق لمرحلة مهمة في تاريخ الشعب المصريمحمد يسري: عملي مع الفخراني وأنوشكا شرف ومتعة كبيرةخالد عيد: تعادل المحلة مع بيراميدز مرضي لناكرة طائرة – الزمالك بالمجموعة الرابعة في بطولة إفريقيا للأنديةكرة سلة – الاتحاد والزمالك والجزيرة يحققون الفوز الثاني.. والأهلي يعادل النتيجةمجاهد: غياب الجماهير يسهل مهمة حكم القمة.. والحضور 50 فردااتحاد الكرة: حسم مصير دوري الشباب بعد شهر رمضانشرطة «أوماها» الأمريكية: حادث إطلاق النار في المدينة فرديعاجل.. «واشنطن» تدعو موظفيها غير الأساسيين في تشاد إلى مغادرتهامؤلف مسلسل «هجمة مرتدة»: آليات التخابر اختلفت وأطراف الصراعات زادتفي الحلقة 6 مسلسل كله بالحب.. مشاجرة بين السعدني وصابرين بسبب «كراكيبو»القبض على سائق «توكتوك» سار على قضبان القطار بفاقوس بحجة اختصار الطريقمسلسل الاختيار يستعين بأخبار وفيديوهات اليوم السابع فى فض رابعة .. وأسرة العمل تشكر الجريدة

محافظ القاهرة: مدينة الأسمرات نموذج مميز متكامل الخدمات

   -  
جانب من الاجتماع

أكد اللواء خالد عبدالعال محافظ القاهرة، أن مدينة الأسمرات نموذج مميز متكامل الخدمات بنته الدولة بديلًا للعشوائيات، في إطار حرصها على توفير أفضل سبل الحياة للمواطنين.

وأكد عبدالعال في بيان ل  اليوم، استمرار تعاون المحافظة مع كافة أجهزة الدولة، لتقديم كافة الخدمات التي من شأنها التأثير الإيجابي، على جودة الحياة المقدمة للمواطنين القاطنين بالأسمرات؛ إيمانًا من الدولة بأحقية هؤلاء في ان ينعموا بحياة كريمة بديلا عن المناطق العشوائية.

وفي هذا الإطار، نفذ قصر ثقافة تحيا مصر بالأسمرات، ورشة عمل عن «التنمية المستدامة» لمسؤولي وفناني الفنون التشكيلية التابعين لفرع ثقافة القاهرة أدارها الدكتور محمود الجنايني خبير التنمية المستدامة، تم من خلالها تعريف الحاضرين بمفهوم التنمية المستدامة وأهدافها، وكيفية تحقيق هذه الأهداف من خلال الأنشطة الفنية والثقافية.

وأكدت الدكتورة جيهان حسن مدير مديرية ثقافة القاهرة، مدى الاهتمام الذي توليه الدولة للثقافة من أجل الحفاظ على الهوية الثقافية المصرية، بروافدها الحضارية المتنوعة، باعتبار الثقافة حق لكل مواطن تكفله الدولة، وتلتزم بدعمه بإتاحة المواد الثقافية بجميع أنواعها لمختلف فئات الشعب.

وأشارت مدير ثقافة القاهرة، إلى ضرورة تطوير نوعية المنتج الثقافى من أجل صناعة جيل مبدع.

وأوضح الدكتور محمود الجنايني خبير التنمية المستدامة، أن ما جاء بالأهداف الاستراتيجية للثقافة لتحقيق رؤية مصر 2030 يعد انعكاسًا للمجالات الأخرى، فلا يمكن تحقيق محاور التنمية المستدامة الاقتصادية والاجتماعية والبيئية، بدون العمل على تنفيذ الأهداف الثقافية في الاستراتيجية .

وأكد الجنايني، ضرورة تبني الخطط بالقطاعات المختلفة في تغيير السلوك والفكر وذلك طبقاً لاحتياج كل منطقة جغرافية، وتطبيق ذلك على استراتيجية الدولة سعيًا نحو خلق مجتمعات جديدة، سواء كانت المدن الذكية أوالمجتمعات التي تستبدل بالعشوائيات، مشيرًا إلى أن الاحتياج لإنسان مبتكر يستطيع تحقيق ذاته ذو سلوك منضبط، هو احتياج حقيقي لتنافس الدولة المصرية بالعنصر البشري في الأجيال الحالية والقادمة.

نفذت الورشة مع تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية من أجل السلامة الصحية.

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة