29 مايو.. محاكمة عمرو أديب في اتهامه بسب وقذف الفنان محمد رمضانضبط نجار مسلح يدير منظومة اتصالات غير شرعية لخدمات الإنترنت بالجيزةبالصور.. مجلس الدولة يستقبل وفد شباب الدارسين بالخارج بحضور وزيرة الهجرةالنيابة تأمر بحبس سائق قتل زوجته بـ17 طعنة: "كانت بتتكلم في التليفون كتير"انتشال جثة غريق بنهر النيل في البدرشينروسيا تنهي مناوراتها العسكرية قرب أوكرانيا وتأمر جنودها بالعودةتجدد التوتر بين الصين واستراليا بسبب إلغاء اتفاق "طرق الحرير الجديدة"الحريري: بابا الفاتيكان سيزور لبنان بعد تشكيل الحكومةإندونيسيا: طاقم الغواصة المفقودة لديهم أكسجين يكفي حتى السبتوزير الدفاع الروسي يأمر بالاستعداد للرد على أي تطورات حول مناورات الناتوفلسطين تطالب بريطانيا بالضغط على إسرائيل لعقد الانتخابات في القدسبروكسل تستضيف قمة الناتو القادمة في 14 يونيوالجزائر: السجن 3 سنوات لباحث بتهمة "الاستهزاء بالإسلام"جعجع: "الأساليب الملتوية" تُعمق أزمات لبنانبوادر عفو ملكي في الأردن عن عدد من الموقوفين في "قضية الفتنة"الداخلية: القبض على شخص زور تقارير هندسية تفيد سلامة العقارات المخالفةمصرع شخص وإصابة نجله في انقلاب سيارة بالوادي الجديدالقبض على عاطل صرف معاش والدته المتوفاة بالإسماعيليةحملة لقطاع أمن المنافذ لمواجهة التهريب والمخالفات الجمركيةعُثر عليه في تنك أرضي.. ضبط 4 آلاف لتر سولار داخل مصنع في الإسكندرية (صور)

أسعار النفط تنخفض 1% بعد ارتفاع الدولار الأمريكي

-  
أسعار النفط

وكالات:

نزلت أسعار النفط اليوم الجمعة، إذ أدى انهيار أسعار السندات إلى مكاسب للدولار الأمريكي ونمت التوقعات بأنه مع عودة أسعار النفط لمستويات ما قبل الجائحة، فإن مزيدا من المعروض سيجد طريقه إلى السوق على الأرجح.

وهبطت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 96 سنتا أو ما يعادل 1.5% إلى 62.57 دولار للبرميل، متخلية عن جميع المكاسب التي حققتها أمس الخميس.

وتراجعت العقود الآجلة لخام برنت تسليم أبريل، التي ينتهي أجلها اليوم الجمعة، 86 سنتا أو ما يعادل 1.3% إلى 66.02 دولار للبرميل بعد أن خسرت 16 سنتا أمس الخميس.

وتراجعت عقود مايو الأكثر نشاطا إلى المستوى المنخفض البالغ 65.04 دولار للبرميل في وقت سابق وانخفضت 93 سنتا أو ما يعادل 1.4% إلى 65.18 دولار.

وقالت مارجريت يانج الإستراتيجية لدى ديلي فيكس ومقرها سنغافورة "النفط الخام تراجع على نحو متواضع من مستويات مرتفعة سجلها في الآونة الأخيرة في ظل أجواء عزوف عن المخاطرة إذ هبطت الأسهم الآسيوية بشكل واسع لتحذو حذو أداء ضعيف لوول ستريت".

وأضافت أن عمليات البيع في سوق السندات، مما أدى إلى ارتفاع الدولار الأمريكي وزيادة العوائد، تضغط على السلع الأولية التي لا تدر عائدا.

ويتسبب ارتفاع العملة الأميركية في زيادة تكلفة النفط المُسعر بالدولار لمشتري الخام بعملات أخرى.

وعلى الرغم من انخفاض الأسعار اليوم، فإن خامي برنت وغرب تكساس الوسيط الأميركي في طريقهما لتحقيق مكاسب بنحو 20 بالمئة منذ بداية الشهر الجاري، إذ تكابد الأسواق اضطرابات في الولايات المتحدة، بينما يزيد التفاؤل إزاء تحسن الطلب مع توزيع لقاحات مضادة لفيروس كورونا.

ويراهن المستثمرون على أن اجتماع يُعقد الأسبوع القادم لمنظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وحلفائها، المجموعة المعروفة باسم أوبك+، سيتمخض عن عودة المزيد من الإمدادات إلى السوق.

وتواجه أسعار الخام الأميركي أيضا عوامل معاكسة جراء خسارة طلب المصافي بعد إغلاق عدة منشآت على ساحل خليج المكسيك خلال عاصفة شتوية الأسبوع الماضي.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة