مصطفى مدبولى يستعرض ملفات وتقارير الوزراء فى اجتماع الحكومة الأسبوعىوزير التعليم العالى يعلن صدور قرارات جمهورية بتعيين قيادات جامعية جديدةالاختيار2.. تعرف على دور كل إرهابى فى محاولة اغتيال وزير الداخلية الأسبقانخفاض درجات الحرارة وفرص أمطار رعدية.. تعرف على حالة الطقس غدارمضان فى السجن.. الإفطار "لحوم وخضار" والسحور "فول".. فيديوالسجون: نقل السجناء بالقرب من إقامة ذويهم مراعاة للبعد الإنسانى.. فيديوحنفى جبالى مهنئا الرئيس السيسي بذكرى الـ10 من رمضان: حرصتم على بقاء مصر آمنةالحكومة تنفى عدم جدوى مشروع "الدلتا الجديدة" بزعم عدم توافر موارد مائيةالحكومة: المشروع القومى "الدلتا الجديدة" يستهدف تحقيق الأمن الغذائىالاختيار 2.. ننشر أسماء وأدوار 13 إرهابيا خططوا لاغتيال الشهيد محمد مبروكفريق إنجليزي يستعين بأحمد السقا في «نسل الأغراب» لتكريم لاعبهمن هو خالد مقداد الذي بحث عنه المصريون بعد أنباء وفاته؟مصرع شخص وإصابة 30 أخرين في حادث انقلاب أتوبيس بجنوب سيناءهاني الناظر: أناشد كبار السن بعدم الخروج من المنزل إلا للضرورةجريمة صباح السالم.. مصري يقتل كويتية رفض أهلها زواجهما «فيديو»محافظ الشرقية يتابع تنفيذ محور مروري بالزقازيق بتكلفة 5 ملايين جنيهتوريد 927 طن قمح بـ 28 شونة وصومعة بأسيوطبالأسماء.. مصدر: 4 وفيات و24 مصابا في حادث «صحراوي أسوان»مليار جنيه لتطوير شبكات توزيع كهرباء شمال سيناء خلال 8 سنواتمصرع اثنين وإصابة 25 في حادثي تصادم بالشرقية

وكيل أوقاف السويس: "مكارم الأخلاق وأثرها في بناء الحضارات" عنوان خطبة الجمعة ولا مخالفات

   -  

قال الشيخ ماجد راضي  وكيل وزارة الأوقاف بالسويس إن جميع الخطباء فى المساجد التزموا بموضوع الخطبة الموحدة تحت عنوان " مكارم الأخلاق وأثرها في بناء الحضارات  "  وأنهم لم يرصدوا أى مخالفات بصلاة الجمعة اليوم.
وتابع حديثه من منبر مسجد الجامع الكبير ( علي بن أبي طالب ) التابع لإدارة أوقاف فيصل  مشيرا أن الدعوة إلي مكارم الأخلاق من القواسم المشتركة بين جميع الأديان السماوية فحيثما وجدت الأخلاق وجد صحيح الدين ، وها هو نبينا صلي الله عليه وسلم قد ختم الله عزوجل به الرسالات السابقة، ليجمع مكارم الأخلاق ويتممها حيث يقول سبحانه وتعالى( أولئك الذين هدي الله فبهداهم اقتده ) ويقول سبحانه وتعالي ( وإنك لعلى خلق عظيم ) ويقول نبينا صلي الله عليه وسلم( إنما بعثت لأتمم مكارم الأخلاق  ) .
وأضاف " راضي " في خطبته أن المتدبر في العبادات التي أمر بها الإسلام يجد أنها جاءت لترتقي بالأخلاق، وتهذيبها، فما من فريضة فرضها الإسلام إلا ولها أثر أخلاقي يعود علي من يقوم بها ،وعلي المجتمع كله يقول سبحانه وتعالى( إن الصلاة تنهي عن الفحشاء والمنكر ) ويقول سبحانه وتعالى( خذ من أموالهم صدقة تطهرهم وتزكيهم بها ) ويقول سبحانه وتعالى( يا أيها الذين آمنوا كتب عليكم الصيام كما كتب على الذين من قبلكم لعلكم تتقون ) ويقول عز وجل ( الحج أشهر معلومات فمن فرض فيهن الحج فلا رفث ولا فسوق ولا جدال في الحج )   ... 


وأكد إن الأمم والحضارات لا يمكن ان تبني بناء سديدا إلا إذا اعتمدت في أسس بنائها علي مكارم الأخلاق، فلا تتقدم امة بدون الصدق والأمانة، ولا يستقيم بنيانها بدون الانضباط السلوكي ،ولا تقوي بدون الإعداد والشجاعة ولا تتآلف بدون التآخي والتكاتف ،فالأمة الواحدة تشبه الجسد الواحد الذي يتعاون أعضاؤه علي خدمته وسلامته ولا يكتمل الإيمان إلا باكتمال التحّاب والتآلف والتعاون حيث يقول سبحانه وتعالى( وتعاونوا على البر والتقوى ولا تعاونوا علي الإثم والعدوان ) ويقول نبينا صلي الله عليه وسلم( مثل المؤمنين في توادهم وتراحمهم وتعاطفهم مثل الجسد الواحد إذا اشتكى منه عضو تداعى له سائر الجسد بالسهر والحمى ) ويقول صلي الله عليه وسلم( لا يؤمن أحدكم حتى يحب لأخيه ما يحب لنفسه )    .. 

  وختم أن المتأمل في جوهر الحضارة الإسلامية يجدها حضارة قيم وأخلاق حيث يقول نبينا صلي الله عليه وسلم( أنا زعيم بيت في ربض الجنة لمن ترك المراء وإن كان محقا، وبيت في وسط الجنة لمن ترك الكذب وإن كان مازحا، وبيت في أعلي الجنة لمن حسن خلقه ) ويقول صلي الله عليه وسلم( أحب عباد الله الي الله احسنهم خلقا ) ويقول صلي الله عليه وسلم( إن من احبكم إليّ واقربكم مني مجلسا يوم القيامة أحاسنكم أخلاقا )   ..

وابتهل  إلي الله داعيا  أن يحفظ مصرنا قيادة وارضا وشعبا وجندا من كل سوء وشر.

لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة