مسلسل بين السما والأرض الحلقة 8 : فشل محاولة فتح الأسانسيرعلى خطى "ذا روك" بروكلين بيكهام يعالج نفسة بالحجامة..صورإياد نصار أسس جماعة الإخوان أيام "الجماعة" وقرروا اغتياله فى "الاختيار2"ابنة سيد مكاوى تكشف قصة ميلاد "المسحراتى" وما الذى أغضب والدها عند العرض؟إحالة أوراق موظف قتل والدته للمفتي: رفضت زواجه من سيدة سيئة السمعة4 قتلى و9 مفقودين إثر جنوح سفينة شحن أثناء إعصار في الفلبين«سموم الإسكندرية» يحذر من نبات «الداتورا»: شديد السمية ويسبب الوفاةتشكيل 4 لجان لسرعة البت في طلبات التصالح علي مخالفات البناء بمطروحإصابات شحصين في مشاجرة بأسلحة بيضاء بالدقهليةعودة العمالة المصرية إلى ليبيا محور مباحثات «الليبية لرجال الأعمال»بعد التحول للخسارة.. هل تصل النصر للمطروقات للتصفية مجددًا؟هل يحق للمشاركين بمبادرة الإحلال امتلاك سيارات موديل 2022؟في شنجهاي.. مرسيدس تكشف عن سيارتها الكهربائية "EQB" الجديدة (صور)ننشر تفاصيل وموعد مزاد سيارات تابعة لجمارك مطار القاهرة الدوليماذا الذي تستهدفه شل للبترول من المناداة بالاستدامة البيئية؟ثورة فى عالم السيارات.. إم جي تكشف عن "Cyberster" الكهربائية بمعرض شنجهاي (صور)"هواوي" و "شاومي".. عمالقة التكنولوجيا يتوجهون من الهواتف إلى صناعة السياراتشيري تطلق مسابقة "فلوسك هترجعلك علشان رمضان كريم".. التفاصيلبالصور.. أسعار ومواصفات أول 3 سيارات موديل 2022 فى مصر"سيكلوكار".. سيارة طائرة مبتكرة من الصانع الروسي (يمكنها الطيران حتى 500 كلم)

محافظ القاهرة: الأسمرات نموذج مميز متكامل الخدمات بنته الدولة بديلا للعشوائيات

   -  

أكد اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة أن حي الأسمرات نموذج مميز متكامل الخدمات بنته الدولة بديلًا للعشوائيات فى إطار حرصها على توفير أفضل سبل الحياة للمواطنين .

وأكد محافظ القاهرة على استمرار تعاون المحافظة مع كافة أجهزة الدولة لتقديم كافة الخدمات التى من شأنها التأثير الإيجابى على جودة الحياة المقدمة للمواطنين القاطنين بالأسمرات إيمانًا من الدولة بأحقية هؤلاء في ان ينعموا بحياة كريمة بديلا عن المناطق العشوائية.

وفى هذا الاطار نفذ قصر ثقافة تحيا مصر بالأسمرات ورشة عمل عن" التنمية المستدامة" لمسئولى وفنانى الفنون التشكيلية التابعين لفرع ثقافة القاهرة أدارها د. محمود الجناينى خبير التنمية المستدامة تم من خلالها تعريف الحاضرين بمفهوم التنمية المستدامة وأهدافها وكيفية تحقيق هذه الأهداف من خلال الأنشطة الفنية والثقافية .
وأكدت د. جيهان حسن مدير مديرية ثقافة القاهرة مدي الإهتمام الذي توليه الدولة للثقافة من أجل الحفاظ على الهوية الثقافية المصرية بروافدها الحضارية المتنوعة باعتبار الثقافة حق لكل مواطن تكفله الدولة وتلتزم بدعمه بإتاحة المواد الثقافية بجميع أنواعها لمختلف فئات الشعب .
 وأكدت مدير عام فرع ثقافة القاهرة على ضرورة تطوير نوعية المنتج الثقافى من أجل صناعة جيل مبدع.

وأوضح د. محمود الجناينى خبير التنمية المستدامة أن ما جاء بالاهداف الإستراتيجية للثقافة لتحقيق رؤية مصر 2030 يعد إنعكاسًا للمجالات الأخرى فلا يمكن تحقيق محاور التنمية المستدامة الإقتصادية والإجتماعية والبيئية بدون العمل علي تنفيذ الاهداف الثقافية فى الإستراتيجية .
وأكد د.محمود الجنايني علي ضرورة تبني الخطط بالقطاعات المختلفة في تغيير السلوك والفكر وذلك طبقًا لاحتياج كل منطقة جغرافية وتطبيق ذلك علي إستراتيجية الدولة سعيًا نحو خلق مجتمعات جديدة سواء كانت المدن الذكية أوالمجتمعات التي تستبدل بالعشوائيات مشيرًا إلى أن الاحتياج لإنسان مبتكر يستطيع تحقيق ذاته ذو سلوك منضبط، هو إحتياج حقيقي لتنافس الدولة المصرية بالعنصر البشري في الاجيال الحالية والقادمة.
تم تنفيذ الورشة مع تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية من أجل السلامة الصحية.

لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة