الأعلى للثقافة ناعيا محمود نسيم: أحد الوجوه البارزة فى لجنة المسرح بالمجلسكيف ودع المثقفون الشاعر والناقد محمود نسيم بعد رحيله.. شاهد ما قالوه"تراث الاستعلاء" الفائز بالشيخ زايد يبحث فى الفلكلور بين الثقافى والدينىجينيفر لوبيز مصابة فى كواليس تصوير فيلم " Shotgun Wedding"..صورمسلسل "الاختيار 2" الحلقة 9.. شاهد لحظة اغتيال الضابط محمد مبروك.. فيديونور اللبنانية تساند ابنة ياسر جلال وتحاول إقناعها بالتمسك بالجنين فى"ضل راجل"أحمد سعد يظهر فى صور بحلاقة "النمر".. ومحمد إمام: "شكلها جامد جداً عليك"وكلاء شركات الهواتف يبدأون في سداد 5% من المبيعات لمكافحة تهريب الأجهزةمبيعات محلية وعربية تهبط بالبورصة بنهاية تعاملات اليوم الخميسطريقة مبتكرة لطبخ اللحوم فى البرطمانات هتسهل عليكى زنقة العزومات.. فيديولمحة من منزل أحزان الأمير تشارلز بويلز.. يقضى فيه عزلة بعد وفاة الأمير فيليبفى شنجهاي.. جينيسيس تقدم سيارتها الكهربائية Electrified G80 الفارهة (صور)قائمة بأسعار سيارات "شيري" الصينية موديل 2021 فى مصرالزراعة: محصول القمح مبشر هذا العام بسبب الظروف المناخيةبرلماني: غالبية كوارث القطارات كانت بسبب أخطاء بشريةخاص.. ننشر أجور ومصروفات الموازنة العامة الجديدة "مستند"رئيس الوزراء يستعرض جهود المساهمة في إعداد تقرير التنمية البشرية في مصر 2020المشاط وشعراوي يشهدان توقيع 3 مذكرات تفاهم مع البنك الأوروبي لإعادة الإعماررئيس اتحاد الناشرين: معرض كتاب فيصل فرصة جيدة للناشرين والقراءمعلومات الوزراء: 6% زيادة في الصادرات غير البترولية خلال الربع الأول من 2021

"مش هتصدق إن أصلها قمامة".. إنتاج أزياء مستدامة بإعادة تدوير المخلفات

   -  

قررت شركتان بناء مصنع في فنلندا لإنتاج ألياف نسيج مستدامة من الخشب والنفايات، وتعد شركة "سبينوفا" من الشركات المهتمة بسد العجز في صناعة النسيج من خلال تقديم خيار مستدامً من خلال استخدام الألياف، أما "سوزانو" فهي أكبر شركة لب الورق والورق في أيبيرو أمريكا.

ووفقًا لموقع وكالة "رويترز" فإن يان بورانين الرئيس التنفيذي لسبينوفا قال إن الهدف هو الحصول على طاقة إنتاجية تجارية بنهاية 2022، خاصة أن صناعة الأزياء تبحث عن بدائل مستدامة للقطن، الذي يحتاج إلى كميات كبيرة من الماء، والفيسكوز، الذي يتطلب انتاجه التقليدي مواد كيميائية سامة، وكذلك البوليستر الذي يُلقى باللوم فيه على الملوثات مثل الجسيمات البلاستيكية.

ويتجه العالم خلال السنوات الأخيرة للحفاظ على البيئة، فعلى سبيل المثال أطلق الأمير تشارلز مجموعة أزياء مستدامة جديدة للرجال والنساء منذ أشهر قليلة، وهناك أيضًا العديد من المشروعات البحثية القائمة على صناعة القماش من الخشب جارية.

أزياء مستجامة من Marimekko (3)

وتعتمد الفكرة على استخدام تقنية إنتاج ألياف النسيج دون استخدام مذيبات ضارة بالبيئة، وقال بورانين: "حقيقة أن هذه الألياف يمكن إعادة تدويرها إلى ألياف جديدة مرارًا وتكرارًا تجعل الألياف دائمًا بشكل مستدام."

وقال "بورانين" إنه يعتقد أن طريقة إنتاج Spinnova هي الوحيدة في العالم التي لا تستخدم أي مواد كيميائية ضارة على الإطلاق في عملية إذابة المادة.

وستقيم شركتا سوزانو وسبينوفا مصنعهما بكلفة 20 مليون يورو (24.3 مليون دولار) في يوفاسكيلا شمال العاصمة الفنلندية هلسنكي.

وقال القائمون على شركة سبينوفا إن الاستثمار في المشروع سيبلغ إجماليه حوالي 50 مليون يورو، بما في ذلك الاستثمار في إنتاج مادة السليلوز الدقيقة الليفية.

ولم يتم الكشف عن الطاقة الإنتاجية المخطط لها للمصنع، وقال "بورانين" في مقابلة إنه سيكون من الممكن زيادة الإنتاج بسرعة إذا ارتفع الطلب على الألياف، وأضاف أن التكنولوجيا يمكن استخدامها لإنتاج الألياف من نفايات الزراعة مثل القمح أو قش الشعير.

أزياء مستجامة من Marimekko (1)
أزياء مستجامة من Marimekko (2)
أزياء مستجامة من Marimekko (4)
أزياء مستدامة من شركة Bergans النيجيرية (1)
أزياء مستدامة من شركة Bergans النيجيرية (2)
أزياء مستدامة من شركة Bergans النيجيرية (3)
أزياء مستدامة من شركة Bergans النيجيرية (4)
لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة