مباشر في إسبانيا - خيتافي (0) (0) ريال مدريد.. إنقاذ رائع من كورتواالداخلية توضح حقيقة حدوث إنفجار في ماسورة غاز بـ العصافرة في الإسكندريه.بعد قرار سحب القوات من أفغانستان.. هل يُنهي بايدن الحروب الأمريكية الأبدية؟موسكو تعلن طرد 20 دبلوماسيا تشيكيا ردا على قرار مماثل من براغبوش يدعو الأمريكيين ليكونوا أكثر احترامًا مع المهاجرينروسيا تطرد 20 دبلوماسيًا تشيكيًاالكاظمي: فرضنا آليات قانونية وزمنية لانسحاب قوات التحالف من العراقأصابة شخصين في قصف قاعدة بلد الجوية العراقيةمحملا برسائل من السيسي.. شكري يبدأ جولة إفريقية لشرح تطورات ملف سد النهضةبوش يدعو الأمريكيين ليكونوا أكثر احترامًا مع المهاجرينسفير موسكو في لندن: لن نترك نافالني يموت في محبسهاستراحة في إسبانيا - خيتافي (0) (0) ريال مدريد.. نهاية الشوط الأولموندو ديبورتيفو: والد ميسي في برشلونة للتفاوض مع النادي حول التجديدالنسر يطير بالثعالب للنهائي.. ليستر سيتي يفوز على ساوثامبتون في كأس الاتحاد الإنجليزيرئيس البرلمان العربي يعزي مصر في حادث قطار بنهاأحداث مسلسل نسل الأغراب الحلقة 6: كرارة يفاجئ السقا وينتظره في منزلهعلاء مبارك يشيد بـ«الاختيار 2»: تحية للقائمين على العمل وأبطال الشرطة«التعليم»: 574 ألف طالب وطالبة تمكنوا من تأدية الامتحان التجريبي«بنها العسل».. الأهالي يفطرون ركاب القطار ومواطنون يتبرعون بدمائهم للمصابينتامر حبيب يشارك في الموسم الرمضاني بالتأليف والتمثيل والتقديم

محافظ القاهرة: الأسمرات نموذج متكامل الخدمات لتوفير أفضل سبل الحياة

   -  
أكد اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، أن مدينة الأسمرات نموذج مميز متكامل الخدمات بنته الدولة بديلًا للعشوائيات، فى إطار حرصها على توفير أفضل سبل الحياة للمواطنين.

وأكد محافظ القاهرة على استمرار تعاون المحافظة مع كافة أجهزة الدولة لتقديم كافة الخدمات التى من شأنها التأثير الإيجابى على جودة الحياة المقدمة للمواطنين القاطنين بالأسمرات، إيمانًا من الدولة بأحقية هؤلاء في أن ينعموا بحياة كريمة بديلا عن المناطق العشوائية.

وفى هذا الإطار نفذ قصر ثقافة تحيا مصر بالأسمرات ورشة عمل عن" التنمية المستدامة" لمسئولى وفنانى الفنون التشكيلية التابعين لفرع ثقافة القاهرة أدارها الدكتور محمود الجناينى خبير التنمية المستدامة تم من خلالها تعريف الحاضرين بمفهوم التنمية المستدامة وأهدافها وكيفية تحقيق هذه الأهداف من خلال الأنشطة الفنية والثقافية .

وأكدت الدكتورة جيهان حسن مدير مديرية ثقافة القاهرة مدي الإهتمام الذي توليه الدولة للثقافة من أجل الحفاظ على الهوية الثقافية المصرية بروافدها الحضارية المتنوعة باعتبار الثقافة حق لكل مواطن تكفله الدولة وتلتزم بدعمه بإتاحة المواد الثقافية بجميع أنواعها لمختلف فئات الشعب .

 وأكدت مدير عام فرع ثقافة القاهرة على ضرورة تطوير نوعية المنتج الثقافى من أجل صناعة جيل مبدع.

وأوضح الدكتور محمود الجناينى خبير التنمية المستدامة أن ما جاء بالاهداف الإستراتيجية للثقافة لتحقيق رؤية مصر 2030 يعد إنعكاساً للمجالات الأخرى فلا يمكن تحقيق محاور التنمية المستدامة الإقتصادية والإجتماعية والبيئية بدون العمل علي تنفيذ الاهداف الثقافية فى الإستراتيجية .

وأكد الجنايني علي ضرورة تبني الخطط بالقطاعات المختلفة في تغيير السلوك والفكر وذلك طبقاً لاحتياج كل منطقة جغرافية وتطبيق ذلك علي إستراتيجية الدولة سعيًا نحو خلق مجتمعات جديدة سواء كانت المدن الذكية أوالمجتمعات التي تستبدل بالعشوائيات مشيرًا إلى أن الاحتياج لإنسان مبتكر يستطيع تحقيق ذاته ذو سلوك منضبط، هو إحتياج حقيقي لتنافس الدولة المصرية بالعنصر البشري في الاجيال الحالية والقادمة.

تم تنفيذ الورشة مع تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية من أجل السلامة الصحية.



لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة