ارتفاع طفيف ببداية التعاملات .. تعرف على سعر الذهب في السعودية اليوم الاحد 18-4- 2021البرلمان السوري: إجراء الانتخابات الرئاسية في 26 مايو المقبلإسرائيل تلغي قرار ارتداء الكمامات في الأماكن المفتوحةبعد انتهاء ولاية بشار الأسد .. سوريا تحدد موعدا لإجراء الانتخابات الرئاسيةآبي أحمد يكشف قراره النهائي بشأن الملء الثاني لسد النهضة (التفاصيل)فولكس فاجن تطلق خطط سياراتها الكهربائية.. ورئيسها: نحتاج 3 سنوات للوقوف أمام تيسلاهاميلتون يحسم انطلاقه من المركز الأول في سباق جائزة إميليا رومانيا لفورمولا-110 صور تكشف عن أبرز ملامح ستروين C5 X موديل 2022استعدادا للصيف .. كيف تتأكد من سلامة إطارات دراجتك النارية؟بالصور.. هيونداي تقدم سيارتها Bayon الـSUV الكهربائية الجديدةلهذا السبب.. إف إيه دبليو الصينية تفشل في شراء "إفيكو" الإيطالية للشاحناتخبراء يؤكدون أن مشكلة "أشباه الموصلات" ستضر صناعة السيارات لسنواتحكيمي: لا أنكر صعوبة الجمع بين الصيام والتدريبالطب الشرعي: غريق الزاوية الحمراء مهشم الرأس.. و«وشم» قد يكشف هويتهمجمع محاكم الإسماعيلية.. شاهد على جرائم الإخوان «يوم فض رابعة»«التجارة»: 511 شهادة للمصدرين بـ2.4 مليار ضمن مبادرة «السداد الفوري»حضور مودة الأدهم وغياب حنين حسام عن جلسة محاكمتهما في «الاتجار بالبشر»مودة الأدهم تصرخ داخل قفص الاتهام في ثاني جلسات «الاتجار بالبشر»جوامعنا.. مسجد الطابية بأسوان: عندما تنظر إلى التاريخ من مكان مرتفعمحافظ الإسكندرية يوجه بتطبيق المواعيد الصيفية لغلق وفتح المحال

السفيرة الأمريكية الجديدة تسرع بمباشرة مهامها بالأمم المتحدة: ضد «شمولية» الصين

-  
الرئيس الأمريكى جو بايدن - صورة أرشيفية

سارعت السفيرة الأمريكية الجديدة بالأمم المتحدة ليندا توماس-جرينفيلد بمباشرة مهامها لدى وصولها إلى نيويورك يوم الخميس قبل أيام من رئاسة بلادها لمجلس الأمن الدولي.


وخلال جلسة اعتماد ترشيحها بمجلس الشيوخ هذا الشهر، شددت توماس-جرينفيلد على أهمية عودة الولايات المتحدة للتواصل مع الكيان الدولي الذي يضم 193 عضوا من أجل التصدي لمساعي الصين «لفرض أجندة شمولية».


وتسعى الصين لزيادة نفوذها على الساحة العالمية في تحد للزعامة الأمريكية التقليدية. وكان الرئيس السابق دونالد ترامب قد تراجع بالدور الأمريكي في المنظمات الدولية في إطار سياسة «أمريكا أولا» التي انتهجها.


وقالت توماس-جرينفيلد يوم الخميس «نحن ندرك تماما العمل الصعب المطلوب إنجازه.. من النهوض بحقوق الإنسان إلى إصلاح الأمم المتحدة نفسها إلى معالجة الصراعات حول العالم، القديم منها والحديث». وأضافت قائلة للصحفيين بعدما قدمت أوراق اعتمادها لدى الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش «نتطلع للتواصل مع حلفائنا وشركائنا لإنجاز ه

ذا».
وتوماس-جرينفيلد (35 عاما) محنكة في الشؤون الخارجية الأمريكية وعملت في أربع قارات أبرزها أفريقيا. وهي تنضم لنظراء أمضوا عقودا في السلك الدبلوماسي من بريطانيا وفرنسا والصين وروسيا التي تشكل مع الولايات المتحدة الدول الخمس دائمة العضوية بمجلس الأمن.

وتتولى الولايات المتحدة في مارس الرئاسة الدورية الشهرية للمجلس الذي يضم 15 عضوا. وقالت توماس-جرينفيلد «أنا لا أقطع الأرض ركضا، بل أقطعها عدوا في الحقيقة».

وكان ترامب منتقدا للأمم المتحدة وقلِقا إزاء تعددية الأطراف. وأعلن خططا للانسحاب من منظمة الصحة العالمية وخرج من مجلس الأمم المتحدة لحقوق الإنسان ومن منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (اليونسكو) ومن اتفاق عالمي للتغير المناخي ومن اتفاق إيران النووي. وقالت توماس-جرينفيلد: «التعددية ستعود والدبلوماسية ستعود وأمريكا ستعود، ونحن مستعدون لمباشرة العمل».

  • الوضع في مصر
  • اصابات
    178,774
  • تعافي
    138,183
  • وفيات
    10,404
  • الوضع حول العالم
  • اصابات
    112,258,917
  • تعافي
    87,784,683
  • وفيات
    2,485,295
لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة