أسعار الخضار والفاكهة في مصر اليوم الأحد 18 أبريل 2021الارتفاعات تسود مؤشرات البورصة المصرية في الجلسة الصباحيةجهاز العاشر يبدأ اليوم تسليم قطع أراضي الإسكان المتميز ولمدة شهرين244 مليون دولار صادرات الأثاث خلال عام 2020تفاصيل.. إطلاق المرحلة الإجرائية الثانية لنظام التسجيل المسبق للشحنات «ACI»نيفين جامع : صرف 2.4 مليار جنيه مساندة للمصدرين لـ 511 شهادةارتفاع طفيف ببداية التعاملات .. تعرف على سعر الذهب في السعودية اليوم الاحد 18-4- 2021البرلمان السوري: إجراء الانتخابات الرئاسية في 26 مايو المقبلإسرائيل تلغي قرار ارتداء الكمامات في الأماكن المفتوحةبعد انتهاء ولاية بشار الأسد .. سوريا تحدد موعدا لإجراء الانتخابات الرئاسيةآبي أحمد يكشف قراره النهائي بشأن الملء الثاني لسد النهضة (التفاصيل)فولكس فاجن تطلق خطط سياراتها الكهربائية.. ورئيسها: نحتاج 3 سنوات للوقوف أمام تيسلاهاميلتون يحسم انطلاقه من المركز الأول في سباق جائزة إميليا رومانيا لفورمولا-110 صور تكشف عن أبرز ملامح ستروين C5 X موديل 2022استعدادا للصيف .. كيف تتأكد من سلامة إطارات دراجتك النارية؟بالصور.. هيونداي تقدم سيارتها Bayon الـSUV الكهربائية الجديدةلهذا السبب.. إف إيه دبليو الصينية تفشل في شراء "إفيكو" الإيطالية للشاحناتخبراء يؤكدون أن مشكلة "أشباه الموصلات" ستضر صناعة السيارات لسنواتحكيمي: لا أنكر صعوبة الجمع بين الصيام والتدريبالطب الشرعي: غريق الزاوية الحمراء مهشم الرأس.. و«وشم» قد يكشف هويته

خفر السواحل الهندي ينقذ 81 شخصا من الروهينجا من قارب جانح.. وموت 8 وفقد واحد

-  
مسلمو الروهينجا..دموع لا تتوقف - صورة أرشيفية

قال مسؤول بوزارة الخارجية الهندية اليوم الجمعة إن خفر السواحل الهندي أنقذ 81 كانوا على متن قارب مكتظ بلاجئي الروهينجا بعدما انجرف في بحر أندامان في حين لقي ثمانية حتفهم، مضيفا أنه لن يكون مسموحا للناجين بدخول الأراضي الهندية. وذكر مسؤول آخر، هو أنوراج سريفاستافا المتحدث باسم وزارة الشؤون الخارجية، أمس الخميس أن هناك شخصا آخر مفقود.


كانت مفوضية الأمم المتحدة السامية لشؤون اللاجئين قد دقت ناقوس الخطر هذا الأسبوع فيما يتعلق بالقارب الذي انطلق في 11 فبراير من منطقة كوكس بازار الساحلية في بنجلادش حيث أقيمت مخيمات لمئات الآلاف من اللاجئين الروهينجا الفارين من ميانمار المجاورة.


وبعد أربعة أيام في البحر، تعطل محرك القارب ونفد منه الطعام والشراب، وكان كثيرون ممن هم على متنه في حالة إعياء يعانون جفافا حادا حسبما قال سريفاستافا.
وأضاف أن خفر السواحل الهندي أرسل سفينتين لمساعدة اللاجئين، الذي كان من بينهم 23 طفلا، وأن حكومة الهند تجري مناقشات مع بنجلادش لضمان عودتهم سالمين.


وتدفق مئات الآلاف من أقلية الروهينجا المسلمة إلى بنجلادش فرارا من حملة دامية نفذتها قوات الأمن في ميانمار عام 2017. وقالت سلطات بنجلادش يوم الاثنين إنه لا علم لها بأي قوارب غادرت المخيمات.

  • الوضع في مصر
  • اصابات
    178,774
  • تعافي
    138,183
  • وفيات
    10,404
  • الوضع حول العالم
  • اصابات
    112,258,917
  • تعافي
    87,784,683
  • وفيات
    2,485,295
لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة