«لقي مصرعه علي يد والده».. الداخلية توضح حقيقة مقتل طفل الإسماعيلية وتكذب الإخوانوزيرة الثقافة ومحافظ الجيزة يفتتحان معرض فيصل للكتاب وسط إجراءات احترازية (صور)الفنون الشعبية والليلة الكبيرة تضئ الليلة الثانية لـ«هل هلالك»علماء يتوصلون لعلاج للأكزيما ببكتيريا موجودة على الجلد.. اعرف التفاصيلمصدر لمصراوي: طبيب الزمالك أبلغ الإدارة بالبحث عن بديلرسمياً.. تجميد دوري السوبر الأوروبي.. والبيان يؤكد: الإنجليز تعرضوا لضغوط خارجيةملف الثلاثاء.. تجميد دوري السوبر الأوروبي.. وعرض فرنسي لـ "ديانج"ملف الثلاثاء.. تجميد دوري السوبر الأوروبي.. وعرض فرنسي لـ "ديانج"رئيس الوزراء يصل مطار القاهرة بعد زيارته لليبياالسكة الحديد: إتاحة الحجز بالقطارات المكيفة قبل ميعاد السفر بـ15 يومارئيس بحوث الزراعة الأسبق: يمكن التغلب على تحديات الماء بالبحث العلميمقتل شخص برصاص الشرطة في ولاية أوهايو الأمريكيةبيلوسي: دعوات أسرة فلويد للعدالة سُمعت حول العالمإلهام شاهين: أجهضت طفلي بالاتفاق مع طليقي.. وندمت على مشاركتي في «موت سميرة»المنشآت السياحية: «المطاعم» قد تتجه لـ«إغلاق تام» بعد رفض مد المواعيدلـ«راحة المواطنين وكبار السن».. تعرف على خدمات «الحي المتنقل»انسحاب إنجليزي من دوري السوبر الأوروبيبيراميدز يبحث عن تصحيح المسار أمام نكانا الزامبي في دور مجموعات الكونفيدراليةرسائل رئيس البنك الأهلي للاعبين قبل مواجهة الزمالكالزمالك يختتم استعداداته لمواجهة الإنتاج مساء اليوم

بدء امتحانات الفصل الدراسي الأول المؤجلة بالجامعة الإلكترونية الأهلية.. غدا

   -  
الجامعة المصرية للتعلم الإلكتروني الأهلية

أعلن الدكتور هشام عبدالسلام رئيس الجامعة المصرية للتعلم الإلكتروني الأهلية، بدء انطلاق امتحانات الفصل الدراسي الأول المؤجلة للعام الجامعي "2020/2021" غدا السبت الموافق 27 فبراير وحتى 13 مارس، على أن تنتظم الدراسة بفروع الجامعة المنتشرة بمحافظات الجمهورية عقب الانتهاء مباشرة من الامتحانات المؤجلة.
وأضاف أنه حرصًا على تحقيق الأمن والسلامة لطلاب الجامعة فإنه تم اتخاذ الإجراءات والتدابير اللازمة للوقاية من فيروس كورونا المستجد من توفير كواشف حرارية ومطهرات للتأكد من سلامة جميع المشاركين قبل دخول لجان الامتحانات، بالإضافة إلى توفير قاعات مجهزة لإجراء الامتحانات إلكترونيًا مع تحقيق التباعد الاجتماعي الآمن؛ والمتابعة المباشرة لسير الامتحانات مع توفير لجان طوارئ للتعامل الفوري مع أي مشكلة وحلها.
وأوضح أنه تم اتخاذ كافة الإجراءات والضوابط التي تضمن حسن سير امتحانات الفصل الدراسي الأول للعام الجامعي 2020/2021 طبقا لقرار وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والمجلس الأعلى للجامعات بعقد الامتحانات فور انتهاء إجازة منتصف العام مؤكدًا أهمية استمرار تكاتف الجهود الهادفة إلى التيسير على الطلاب والعمل على توفير جميع سبل الدعم والرعاية اللازمة لهم داخل اللجان، مع تواجد أعداد كافية من الملاحظين داخل كل لجنة، والتنسيق لإسعاف أي حالة مرضية طارئة بين الطلاب.
وشدد رئيس الجامعة، على ضرورة الالتزام بنظام الامتحانات الإلكترونية وتطبيق المواصفات الفنية للورقة الامتحانية، حيث تتضمن عدة مواصفات فنية أهمها، عدم خروج أسئلة الاختبار عما تم تدريسه بالفعل، وارتباط أسئلة الاختبار بأهداف وموضوعاته، وتوزيع الأسئلة على كل المجالات وإعداد الأسئلة بصورة تسمح بقياس مستويات متنوعة ومتعددة من مدى فهم واستيعاب الطالب للمناهج، مع توفير الوضوح والسلاسة في صياغة الأسئلة، بالإضافة إلى مناسبة الزمن المُخصص للامتحان للإجابة على عدد الأسئلة.
ونوه عبدالسلام، إلى ضرورة متابعة مديري المراكز سير أعمال الامتحانات بمقراتهم، وتوفير كافة مقومات الراحة للطلاب بقاعات الامتحانات لآداء امتحاناتهم بسهولة وراحة وأمان، والبدء في أعمال التصحيح فور الانتهاء من امتحان كل مادة، والتأكد من دقة رصد الدرجات متمنيًا النجاح والتفوق لجميع الطلاب.

لمطالعة الخبر على بوابة الاهرام