ارتفاع مبيعات السيارات الكهربائية في أوروبا خلال الربع الأوللكزس تُطلق نسختها الجديدة من الموديل "ES" في شنجهاي (صور)سحب 32 ألف عينة مياه مرشحة بالدقهلية و280 عينة صرف صناعى بالدقهليةتوريد 6575 ألف طن قمح لشون وصوامع محافظة البحيرةالكشف وتوفير العلاج لـ 1500 مواطن فى قافلة طبية ببنى سويفموانئ بورسعيد تسجل دخول وخروج 24 سفينة.. وتفريغ 4200 طن رخام بميناء غربرفع 35 طن مخلفات من حى الفيروز في وسط مدينة الأقصربيطرى الشرقية: تركيب تانك نيتروجين للتحسين الوراثى لسلالات الماشيةاسترداد 4385 مترا من أملاك الدولة فى الإسماعيليةمحافظ شمال سيناء: مسجد الشهيد محمد شراب بتكلفة 1.750 مليون جنيه بجهود ذاتيةافتتاح 5 مساجد بأوقاف المنوفية وكفر الشيخ وقنا.. صورإحالة متهمين بحيازة مواد مخدرة داخل ميكروباص فى مصر القديمة للمحاكمة الجنائيةالتصريح بدفن 3 شباب لقوا مصرعهم بحادث فى طريق السويسضبط أدوية ومستلزمات طبية مجهولة المصدر في البحر الأحمراختبار حمض اللاكتيك في الدم يكشف عن أسباب التنفس السريعرسميا.. المدن المستضيف لـ"يورو 2020".. بقاء ميونيخ واستبعاد دبلن وبلباومولودية الجزائر يعلن عن مديره الفني الجديدالزمالك يتأهل لنصف نهائي بطولة إفريقيا للأندية للكرة الطائرةليفاندوفسكي يعود لبايرن في مباراة "التتويج" المنتظرشوقي غريب يكشف 3 أسماء جديدة مرشحة للمشاركة بالأولمبياد

فولفو وجيلي يتراجعا عن الاندماج ويضعان إستراتيجية بديلة

   -  
تراجع فولفو وجيلي عن الاندماج

ستوكهولم - (د ب أ):

اتفقت شركتا جيلي أوتومبيل هولدنجز الصينية و فولفو كارز السويدية التابعة لها توسيع التعاون بينهما في مجال السيارات الكهربائية وذاتية القيادة مع التخلي عن فكرة الاندماج الكامل بينهما.

وبحسب بيان مشترك فإن الشركتين ستحتفظان بانفصال هيكلهما المؤسسي، مع التعاون بصورة أقوى في تطوير المحركات وتكنولوجيا السيارات الكهربائية والسيارات ذاتية القيادة، في حين لن تسعيا إلى إتمام خطة الاندماج بينهما التي أعلنت في فبراير من العام الماضي.

وأضافت الشركتان أن "تعميق التعاون سيتيح للمساهمين الحاليين والمستثمرين الجدد المحتملين في فولفو كارز وجيلي أوتو، تقييم استراتيجيتهما وأدائهما وموقفيهما الماليين والعائدات بصورة مستقلة، كما سيكون لدينا فرصة لاستكشاف الخيارات الأخرى في سوق المال".

ويعمل الملياردير لي شوفو على إقامة علاقات مع مجموعة واسعة من الشركات مثل جيلي، في الوقت الذي تدفع فيه جيلي من أجل مواكبة التحولين الكبيرين في صناعة السيارات، وهما السيارات الكهربائية والسيارات ذاتية القيادة.

وخلال أقل من شهر في بداية العام الحالي وقعت جيلي اتفاقات مع شركة محرك البحث عبر الإنترنت الصينية بايدو وفوكسكون تكنولوجي الصينية التي تقوم بتصنيع منتجات آبل الأمريكية وتنسينت هولدنجز الصينية.

يذكر أن شركة شيجيانج جيلي هولدنج الصينية المالكة لشركة جيلي استحوذت على فولفو كارز من فورد الأمريكية عام 2010 مقابل 8ر1 مليار دولار فقط عندما كانت فورد تسعى إلى التعافي من تداعيات الأزمة المالية العالمية.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة