بدر بانون: لم أقدم شيئا لـ الأهلي حتى الآن.. ودخلنا القمة أكثر تركيزا من الزمالكموسيماني: هدف محمد شريف أفضل من شيكابالا لأنه منح الأهلي الفوز بالقمةمجاهد لـ في الجول: البنا أثبت كفاءة الحكم المصري.. واستقدام أجانب بات من الماضيمحمد شريف: أهدافي في الزمالك هي مجهود الأهلي بالكاملمتعب: الأهلي قدم شوطا نموذجيا.. والجمهور في البيوت كان يعرف ماذا سيفعل شيكابالااتحاد الكرة يهنئ التحكيم المصري بعد مباراة القمةالصحة تحذر من سهر الأطفال وتقدم إرشادات للحصول على نوم عميق طوال ساعات الليلالأوقاف تغلق مسجد آل الحاكم بسوهاج لعدم التزام المصلين بالإجراءات الاحترازيةتعرف على موعد الإفطار وعدد ساعات الصيام فى اليوم السابع من شهر رمضان الكريمشوقى يكشف تفاصيل الـ«3 امتحانات التجريبية»: هدفنا تجربة الأمور الفنيةمتحدثة الحكومة البريطانية تروي قصص «أبطال الإسلام» في رمضان «فيديو»«الاختيار فضح الإخوان» يتصدر تريند تويتر بعد الحلقة 6 من «الاختيار2»نشرة الأحد..شريف يقود نسر الأهلي لاصطياد الزمالك.. والنني يشارك تعادل في آرسنالمحمد صديق يهاجم محمود علاء: «لاعب مستهتر وغير محترف»دوري السوبر الأوروبي: خيال أصبح حقيقةكارتيرون بعد سقوط الزمالك في القمة: خسر الفريق الأفضلموسيماني بعد حسم القمة: هدف شيكابالا أحزنني.. ولم أشتبك مع ‏كارتيرونمحمد صديق: محمود علاء والونش يتحملان مسؤولية الخسارة أمام الأهليعلاء نبيل: كارتيرون يتحمل خسارة الزمالك أمام الأهلي في القمةمنع محمد صلاح والنني من المشاركة مع منتخب مصر في أي بطولة (تفاصيل)

وزير الزراعة يبحث مع محافظ جنوب سيناء آفاق التنمية الزراعية في المحافظة وحل مشكلات المزارعين والمربين| صور

   -  
وزير الزراعة و محافظ جنوب سيناء خلال الاجتماع لبحث آفاق التنمية الزراعية

خلال زيارته لمحافظة جنوب سيناء عقد السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي وخالد فودة محافظ جنوب سيناء اجتماعًا بحضور المهندس مصطفى الصياد نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والسمكية والداجنة وقيادات الوزارة والمحافظة؛ لبحث كيفية النهوض بالتنمية الزراعية والثروة الحيوانية والداجنة والسمكية والخدمات البيطرية، وأيضا بحث ملف تقنين الأوضاع للأراضي وحل مشاكل المزارعين وتلبية احتياجات أهالي سيناء.
أكد القصير اهتمام القيادة السياسية بتنمية سيناء خاصة في مجال الزراعة من أجل تحقيق الأمن الغذائي، وشدد على ضرورة الانتهاء من ملف التقنين لإتاحة الفرصة للمزارعين؛ لإقامة مشروعات متكاملة والاستفادة من القروض الميسرة التي يمنحها البنك الزراعي.
وقال القصير إن الاهتمام بالزراعة يفتح آفاقا جديدة للتنمية في سيناء وفرص عمل، كما أنه يسهم في توفير الغذاء للمواطنين والسائحين ، كما وجه بوضع جميع إمكانات وزارة الزراعة في خدمة المحافظة ودعم ملف الاستثمار الزراعي بها وتوفير كل مستلزمات الإنتاج.
وأشار القصير إلى أنه يوجد في سيناء نحو 33 ألف فدان صالحة للزراعة، بالإضافة إلى إمكانات كبيرة في الثروة الحيوانية والداجنة والسمكية، وقال إن الوزارة حاليا تقوم بإنشاء مركز لتجميع الألبان في الطور يكون نموذجًا يحتذى للقطاع الخاص؛ من أجل تشجيع المستثمرين على إقامة مشروعات في هذا المجال، وأن المحافظة تسعى إلى تعظيم التصنيع الزراعى لتحقيق القيمة المضافة، وأكد أهمية مشاركة القطاع الخاص فيهاـ واقامة سعات تخزينية وتبردية لتقليل التكلفة والاستفادة من الانتاج فى تلبية احتياجات المحافظة.
من ناحيته أعرب خالد فودة عن سعادته بزيارة وزير الزراعة لمحافظة والوفد المرافق له وعلى التعاون الدائم والمتواصل لجنوب سيناء فى مختلف المجالات المتعلقة بالتنمية الزراعية واستصلاح الأراضى وتنمية الثروة الحيوانية والداجنة والثروة السمكية وتطوير ميناء الصيد بالطور وتحديث الأساليب والوسائل المستخدمة. وأشار إلى الاهتمام بزيادة التنمية الزراعية واستصلاح الأراضى فى المناطق الصالحة لذلك، وإعطاء الأولوية لتقنين أوضاع المزارعين بمدن المحافظة المختلفة لتوفير الاستقرار والتنمية وتحقيق الأمن القومى. وأضاف فودة بأن محافظة جنوب سيناء تتطلع إلى مزيد من التعاون؛ لتحقيق الاكتفاء الذاتى من الخضراوات، والفواكه، واللحوم البيضاء والحمراء، والأسماك والحبوب، والبقوليات. وقال إن هناك رؤية مستقبلية إلى التصنيع من هذه المنتجات وتصديرها للمحافظات الأخرى .

وزير الزراعة و محافظ جنوب سيناء خلال الاجتماع لبحث افاق التنمية الزراعية
وزير الزراعة و محافظ جنوب سيناء خلال الاجتماع لبحث افاق التنمية الزراعية
وزير الزراعة و محافظ جنوب سيناء خلال الاجتماع لبحث افاق التنمية الزراعية
وزير الزراعة و محافظ جنوب سيناء خلال الاجتماع لبحث افاق التنمية الزراعية
لمطالعة الخبر على بوابة الاهرام