5 عصائر تساعدك على فقدان الوزن فى رمضان.. أبرزها الرمان والبطيختعرف على فوائد وضع أصص النباتات بالمنازل للصحة العقلية.. تعالج الاكتئابلميس الحديدي بعد مشاهدة حلقة اليوم من الاختيار 2:«الحمد لله إننا دولة»الكيلو يبدأ من 17 جنيها.. أسعار المخللات في شهر رمضان 2021حظك اليوم الأحد 18-4-2021 برج الأسد على الصعيدين المهني والعاطفيحظك اليوم الأحد 18-4-2021 برج الجوزاء على الصعيد المهني والعاطفيالصورة مابتكدبش.. دراما فض رابعة والواقع واحد بعيون شاهد على الحدثعاجل.. عامل يقتل زوجته خنقا بسلك كهربائي في أبو النمرس بسبب «دواء صرع»كذبة «أنابيب» الإخوان.. وقت الحكم «متلاقيش» ولحظة الفض «خد عنك»وفد برلماني في زيارة لمتحف الحضارة: دليل على عظمة مصر وتاريخها العريقباحث بالإسلام السياسي عن «الاختيار 2»: فوجئت بعرضه للأحداث بموضوعيةمساعد مخرج الاختيار2 لـ«الوطن»: جسدنا 5% من الحقيقة مراعاة لشعور الناسوزير تشيكي: «الخلاف الأمني» مع روسيا قد يؤثر على دعوتها لـ«مناقصة نووية»رئيس الوزراء العراقي يدعو رجال الدين لمواجهة «الطائفية»نتائج أولية تظهر تقدم ديبي في انتخابات الرئاسة بتشادجدل حول أعراض لقاح «موديرنا»..والسلالة الهندية تثير الذعرموقع مغربي يكشف سبب تأخر وفد إسرائيل لزيارة المغرب بعد التطبيعاتصال هاتفي من الرئيس التونسي إلى ملك السعوديةالعراق: طائرات حربية تشن غارات على مناطق في محافظة دهوكتقرير أمريكي يتهم بومبيو وزوجته بإساءة استخدام موارد وزارة الخارجية

الحكومة تنتهى من دراسة 90% من ملفات وضع اليد بمدينة سنفكس الجديدة

   -  
عقدت الحكومة، اجتماعاً مساء أمس، لمتابعة إجراءات تنفيذ مخرجات المخطط الاستراتيجي العام، لمدينة سفنكس الجديدة، والذى تم اعتماده مؤخراً، وآخر مستجدات توفيق الأوضاع، ومدى استيعاب الكيانات الموجودة داخل حدود القرار الجمهوري لإنشاء المدينة، سواء التواجدات العمرانية أو الزراعية، وذلك بحضور قيادات الوزارة وهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة.

وشددت الحكومة، في بيان صحفي، اليوم الجمعة، على الإسراع بدراسة موقف الكيانات القائمة باعتبارها وضعا راهناً، وتحديد آلية التعامل معها في ضوء تحويل النشاط إلى النشاط العمراني، طبقا لقرار رئيس الوزراء رقم 2422 لسنة 2019، وكذا استكمال جلسات الاستماع والتواصل المباشر مع الملاك وقاطني الكيانات، والدراسة المتأنية لكل حالة، بهدف الوصول إلى التطبيق الأمثل، وتعظيم الاستفادة من الأراضى بالمدينة.

وأكدت الحكومة، على ضرورة الالتزام بالنسب والاشتراطات البنائية، وتحقيق أقصى استفادة ممكنة من الأراضى، بما يتماشى مع استيعاب المرافق الرئيسية، وكذا التصدى بكل حزم لأى مخالفات أو تعديات بالبناء على الأراضي الزراعية، وسرعة اتخاذ الإجراءات اللازمة تجاه المخالفات حال حدوثها، ووأدها فى المهد، موضحاً أنه جار استصدار قرارات إزالة لمخالفات تم رصدها.

وقال المهندس خالد سرور، رئيس جهاز تنمية مدينة سفنكس الجديدة: إنه تم الانتهاء من دراسة معظم ملفات الملكية المستلمة من هيئة التعمير والتنمية الزراعية بمساحة 45 ألف فدان، لتمكين الجهاز من الوقوف علي المراكز القانونية لكل الكيانات، كما  تم الانتهاء من دراسة ملفات وضع اليد بالمدينة لأكثر من 90% من المساحات المُقدم عليها طبقا لقانون 144 لسنة 2017 وجار استكمال الإجراءات طبقا للجان المشكلة لهذا الشأن.

كما استعرض رئيس جهاز تنمية مدينة سفنكس الجديدة، خلال الاجتماع، موقف الكيانات التي صدر لها قرارات لجنة استرداد أراضي الدولة، والمعتمدة من مجلس الوزراء، وتسري قراراتها طبقا للقرار الجمهوري الصادر لإنشاء المدينة.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة