صلاح عبدالله يطلب الدعاء لزوجة خالد صالحبعد ارتفاعها أمس.. تعرف على أسعار الذهب بمصر سادس أيام رمضانالتجارة: صرف 2.4 من مستحقات المصدرين بالمرحلة الثانية للسداد الفوريالمشاط تبحث مع وكالة "ميجا" توسيع التعاون في مجالات النقل والطاقةبايرن ميونخ يلتزم الصمت حيال القرار المفاجئ لفليكميونيخ ترفض إعطاء أي ضمانات بشأن حضور الجماهير في يورو 2020كومان: حصدنا اللقب الأول.. وسنواصل القتال بالليجادراسة: معاناة النساء من النحافة أو السمنة يعرضهن للإجهاض المتكررمحافظ أسيوط يوجه رؤساء المراكز والأحياء بمتابعة تطبيق المواعيد الصيفيةآخر أسبوع عمل كامل في رمضان.. تفاصيل 9 أيام إجازة قادمة بالشهر الكريمسجادة بلاستيك وتحديد مسافة.. الواعظات جنود مجهولة لتنظيم صلاة التراويحضبط 3 تجار مخدرات في حملة أمنية بالقليوبيةموعد عرض مسلسل النمر الحلقة 6 على قناة «الحياة» ومواعيد الإعادةالحكومة تتمسك برسم 1000 جنيه للقيد بـ«المهندسين».. و«الشيوخ»: 500 فقط500 جنيه رسم القيد بجدول «المهندسين» بعد موافقة «الشيوخ»خريطة زيارة وزير الشباب والرياضة للبحيرة قبل تعرضه لحادث سيرإجراءات تراخيص مزاولة المهنة للمهندسين الأجانب.. 50 ألف جنيه للفرداحذر عيدان تنظيف الأذن.. 8 أخطاء في النظافة الشخصية نرتكبها يومياسر قلادة كيت ميدلتون فى جنازة الأمير فيليب.. استعارتها من الملكة للمرة الثانيةالملكة إليزاليث تختار "بروش" تاريخي ومميز لحضور جنازة الأمير فيليب.. ورثته من جدتها

مخاطرة كبيرة.. هذا ما يحدث لجسمك عند وضع "الرجل على رجل" أثناء الجلوس

   -  

كتبت نور جمال

لدينا جميعنا طريقتنا الخاصة في الجلوس والشعور بالراحة، ولكن لمجرد أننا نشعر بالراحة لا يعني أنه مفيد لنا.

وتعد الطريقة الأكثر شيوعاً في الجلوس هو وضع الساق على أخرى، ولكن لها العديد من الآثار السلبية علينا ويجب التوقف عن فعلها، والتعلم الجلوس بشكل مستقيم طوال الوقت.

وفي التقرير نستعرض لكم هذا ما يحدث لجسمك عند وضع "الرجل على رجل" أثناء الجلوس، بحسب ما ورد في موقع "Brightside".

1- يمكن أن يسبب الشلل العصبي:

عندما تجلس بساقين متقاطعين لفترة طويلة فقد يتسبب ذلك في حالة تسمى الشلل العصبي، وتصبح غير قادرا على رفع قدمك، ويتسبب ذلك في تنميل العضلات وقد ينتهي الأمر بإصابة العصب الشظوي.

2- قد يسبب ارتفاع ضغط الدم:

أثبتت الدراسات أن وضع ساقيك عند مستوى الركبة يرفع ضغط الدم بشكل ملحوظ، لذلك ينصح الأطباء بعدم الجلوس بتلك الوضعية نهائياً إذا كنت تعاني من ارتفاع ضغط الدم لأنها ستعرضك للخطر.

3- تقوس العمود الفقري:

أثبتت الدراسات أن الجلوس بتلك الوضعية لمدة 3 ساعات في اليوم، تؤدي إلى إمالة الكتف والحوض الجانبي، ما يؤدي إلى محاذاة الرأس إلى الأمام واختلال في العمود الفقري، ويسبب تصلب في العضلات.

4- يسبب آلام في المفاصل:

تلك الوضعية ليست سيئة فقط لمظهر جسمك ولكن تسبب أيضاً ألما في مفاصلك ويؤذي رقبتك وحوضك وأسفل ظهرك وركبتيك، لذلك إذا كنت تعاني من ألم في الركبة فلا تفعل تلك الحركة.

5- يسبب تورم الكاحل أثناء الحمل:

تجنبي الجلوس وقدميك متقاطعين وأنتِ حامل، فهذا غير آمن للطفل، ويسبب لكِ تورما في الكاحل وتشنجات في الساق، إذا وجهتي تلك التأثيرات فاجلسي وكلا قدميك على الأرض أو ارفعيهما.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة