بعد قرار سحب القوات من أفغانستان.. هل يُنهي بايدن الحروب الأمريكية الأبدية؟موسكو تعلن طرد 20 دبلوماسيا تشيكيا ردا على قرار مماثل من براغبوش يدعو الأمريكيين ليكونوا أكثر احترامًا مع المهاجرينروسيا تطرد 20 دبلوماسيًا تشيكيًاالكاظمي: فرضنا آليات قانونية وزمنية لانسحاب قوات التحالف من العراقأصابة شخصين في قصف قاعدة بلد الجوية العراقيةمحملا برسائل من السيسي.. شكري يبدأ جولة إفريقية لشرح تطورات ملف سد النهضةبوش يدعو الأمريكيين ليكونوا أكثر احترامًا مع المهاجرينسفير موسكو في لندن: لن نترك نافالني يموت في محبسهاستراحة في إسبانيا - خيتافي (0) (0) ريال مدريد.. نهاية الشوط الأولموندو ديبورتيفو: والد ميسي في برشلونة للتفاوض مع النادي حول التجديدالنسر يطير بالثعالب للنهائي.. ليستر سيتي يفوز على ساوثامبتون في كأس الاتحاد الإنجليزيرئيس البرلمان العربي يعزي مصر في حادث قطار بنهاأحداث مسلسل نسل الأغراب الحلقة 6: كرارة يفاجئ السقا وينتظره في منزلهعلاء مبارك يشيد بـ«الاختيار 2»: تحية للقائمين على العمل وأبطال الشرطة«التعليم»: 574 ألف طالب وطالبة تمكنوا من تأدية الامتحان التجريبي«بنها العسل».. الأهالي يفطرون ركاب القطار ومواطنون يتبرعون بدمائهم للمصابينتامر حبيب يشارك في الموسم الرمضاني بالتأليف والتمثيل والتقديممباشر في القمة - الزمالك (0)-(1) الأهلي.. جووول شريف والأولشباب القليوبية يتسابقون من أجل التبرع بالدم لمصابى حادث قطار طوخ

الخشت يعلن تركيب 4770 شاشة وريسيفرات بغرف المدن الجامعية بالقاهرة

   -  
قال الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، إن مدن الجامعة تشهد حاليا المرحلة الثانية لاستكمال عمليات التطوير؛ والتى تشمل رفع كفاءة البنية التحتية التكنولوجية، وتوفير شبكة إنترنت لاسلكى بمدينة الطلبة بمنطقة بين السرايات ومدينة الطالبات بالجيزة ومدينة الطالبات بالرعاية، وتركيب 2620 شاشة إضافية، إلى جانب 2150 شاشة تم تركيبها سابقًا مع استقبال المدن الجامعية للعائدين من الخارج الصيف الماضي، ليصل بذلك إجمالى عدد الشاشات بالغرف 4770 بالإضافة إلى تركيب ريسيفرات وأطباق استقبال القنوات الفضائية بكل الغرف للترفيه عن الطلاب فى أوقات فراغهم.

وفى الوقت نفسه، استقبلت المدن الجامعية هذا العام طلبات تسكين الطلاب المغتربين إلكترونيًا فى إطار التحول الرقمى للجامعة، وتوفير وقت الطلاب ومجهودهم، وحفاظًا على سلامتهم فى ظل الظروف الحالية لجائحة فيروس كورونا المستجد.

وتولى جامعة القاهرة برئاسة الدكتور الخشت، اهتمامًا كبيرًا بالمدن الجامعية وتعمل على تطويرها بشكل مستمر لتكون مكانًا ملائمًا للإعاشة والإقامة وممارسة الأنشطة الطلابية المختلفة للطلاب المغتربين والوافدين؛ ليتمكنوا من مواصلة دراستهم فى بيئة مناسبة تحفز على الإبداع.

وفى سبيل تحقيق ذلك، أطلق الدكتور محمد الخشت، منذ 3 سنوات، مشروعًا ضخمًا لتطوير قطاع المدن الجامعية على كافة المستويات وتحويلها إلى مدن جامعية ذكية فى تطوير البنية الأساسية لها واستكمال عمليات التحول إلى جامعة من الجيل الثالث، حيث شملت المرحلة الأولى تجديد مدخل مدينة الطلبة بالجيزة، و تطوير النافورة، ومسجد المدينة، ودهانات الأبواب والأسوار الخارجية، ورصف طرقات المدينة، وتجديد واجهة قاعة المؤتمرات، ومركز الكمبيوتر، ومبنى المجلس العربي.

جدير بالذكر أن جامعة القاهرة بها 5 مدن طلابية هي: مدينة الطالبات بميدان الجيزة، ومدينة الرعاية للطالبات ببولاق، ومدينة سكن كلية التمريض، ومدينة الطلبة بمنطقة بين السرايات، ومدينة الطلبة بالشيخ زايد، وتتسع هذه المدن لنحو 14 ألف طالب وطالبة من مختلف المحافظات والدول العربية والأجنبية، وظهرت هذه المدن بمظهر حضارى حاز إعجاب الجميع أثناء الاستقبال المشرف لأكثر من 3000 مصرى من العائدين من الخارج أثناء فترة إقامتهم فى المدن كفترة حجر صحى احتياطي.



WhatsApp Image 2021-02-26 at 10.35.43 AM
WhatsApp Image 2021-02-26 at 10.35.42 AM
WhatsApp Image 2021-02-26 at 10.35.41 AM
لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة