سبورت: نيمار يؤجل تجديد تعاقده مع باريس سان جيرمان وينتظر برشلونةرئيس فياريال: بيريز رجل أناني ولا يفكر إلا في ريال مدريد.. ولا نحتاج إليه لينقذنامؤتمر كومان: الاتحاد الأوروبي يهتم فقط بالأموال.. ولن أعلق على بطولة السوبر الأوروبيتأجيل محاكمة المتهمين بـ كتائب حلوان لـ26 مايوالسيطرة على حريق في منزلين بطوخ دون خسائرتعرف على التحليل الذي يكشف عدوى فيروس أبشتاين بارتوقف فورا عن تناول الأسبرين مع مسيلات الدم الأخرى.. قد تصيبك بالنزيفوزيرة التضامن الاجتماعي تلتقي وفداً من تنسيقية الأحزاب والسياسيينتعرف على ضيف حلقة رامز جلال اليوم من برنامج رامز عقله طار: ملك الكوميديابعد أزمة سوهاج.. نصائح للتعامل مع انخفاض الأكسجين بالعزل المنزليعلاقة الشعراوي بـ مريم فخر الدين: «أباح لها قراءة الفاتحة بدل التشهد»نماذج استرشادية للصف الرابع الابتدائي 2021 شهر أبريل«تحيا مصر» يوفر 105 أطنان مواد غذائية ودواجن لـ 8 آلاف أسرة بالبحيرةبعد قرعة الأولمبياد.. غريب يبحث مع اتحاد الكرة برنامج إعداد المنتخب الأولمبي«رحلة سعيدة» على بيرم التونسي غدا الخميسالسودان يؤكد قدرته على حماية الأراضي المُحررة على الحدود مع إثيوبياانفجار قوي يهز موقعا لاختبار الصواريخ وسط إسرائيلالعربية: القاهرة اشترطت على أنقرة الاعتراف بثورة 30 يونيو وتركيا وافقتتركيا تقترح "صداقة برلمانية" مع مصر.. وأوغلو: نسعى للارتقاء بالعلاقاتليبيا والنيجر يبحثان تطورات الأوضاع في تشاد

كيف تحافظ على صحتك من داخل مطبخك؟ تناول هذه الأطعمة

   -  

يجب أن يكون تضمين الأكل الصحى لنظامك الغذائى عادة، فمن الضرورى تضمين الأطعمة الغنية بكافة العناصر الغذائية الأساسية والمفيدة للجسم، وهناك قائمة طويلة بالأطعمة المفيدة للصحة، حيث يرصد منها موقع "onlymyhealth" أهم أطعمة يجب أن تتناولها بشكل يومى من أجل أن تنعم بحياة صحية والوقاية من الأمراض.

- فيما يلى.. أهم 6 أطعمة مفيدة يوميًا لتحسين الصحة العامة:

1- التوت

هناك العديد من أنواع التوت بما فى ذلك العنب والفراولة، حيث إن تناول أحد هذه الأنواع يوميًا كافى بأن يمد الجسم بالعناصر الغذائية الحيوية التي تعمل على تحسين صحة القلب والأوعية الدموية.

2- البقوليات

تشمل عدة أنواع منها الفول والعدس والفاصوليا البيضاء والحمص، حيث من المهم تناول أحد هذه الأنواع يوميًا، فالفاصوليا مفيدة للكوليسترول وتحقق التوازن الهرمونى.

3- المكسرات

وتشمل اللوز والكاجو والفستق والبندق والجوز، حيث إن هذه المكسرات فعالة فى الحد من مخاطر الأمراض المزمنة مثل السكرى والسرطان وأمراض القلب وضغط الدم وما إلى ذلك.

4- الخضروات الصليبية

تشمل القرنبيط والملفوف والبروكلى واللفت والفجل وهى غنية بالعناصر الغذائية التى تساعد على الأمراض المختلفة، حيث تحتوى تلك الخضرااوات على مادة السلفورافان المفيدة لصحة البصر والوقاية من السرطان وتحسين القدرات العقلية.

5- بذور الكتان

لقد وجدت الدراسات أن بذور الكتان لها خصائص مضادة لارتفاع ضغط الدم لا يحتويها أى طعام آخر والوقاية من مخاطر الإصابة بالسكتة الدماغية، حيث إن استهلاك ملعقة كبيرة فقط من بذور الكتان يوميًا يوفر فوائد لا تعد ولا تحصى.

6- التمر

هو طعام شتوى فى المقام الأول ولكن يمكنك تناوله فى أى موسم، حيث يوفر التمر أيضًا الطاقة والبوليفينول والألياف الغذائية ومضادات الأكسدة.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة