بي إن: تجميد دوري السوبر الأوروبي واستقالة أنييلي.. وكادينا سير تنفيميلان يعلن انسحابه من دوري السوبر الأوروبي "كنا نريد تقديم أفضل مسابقة أوروبية للمشجعين"قبل مواجهة أستيراس.. تقرير يوناني يكشف 3 فرق لم يهز شباكها كوكاحبس عصابة التنقيب عن الآثار بالقاهرةحركة الطرق فى الفترة المسائيةالمشدد 3 سنوات لعامل حاز هيروين وسلاح ناري بالشرقيةالتموين تضبط 5 أطنان دواجن فاسدةحفظكـم الله لمصر .. وزير الداخلية يهنئ الرئيس السيسى فى ذكرى العاشر من رمضانإصابة شاب بطلق ناري فى ظروف غامضه وتكثيف أمني لكشف ملابسات الواقعةعاشت القوات المسلحة درعاً وسيفاً للوطن.. وزير الداخلية يهنئ وزير الدفاع فى ذكرى العاشر من رمضانقتل القتيل ومشي بجنازته.. الضابط الخائن محمد عويس ينعى صديقه المقدم محمد مبروك على فيس بوكمصر الكنانة فى رباط إلى يوم الدين.. وزير الداخلية يهنى الفريق محمد فريد بذكرى العاشر من رمضانحساسية الربيع.. الأعراض الرئيسية وكيف تتعامل معها؟.. إنفوجرافإعفاء مصنع بلاط من ضريبة المبيعات وإلزام المصلحة برد 37 ألف جنيهتأجيل محاكمة المتهمين بـ«كتائب حلوان» إلى جلسة 26 مايوظهور مميز لأحلام الجريتلي في مسلسل نسل الأغراب «صور»إنقاذ عامل حاول الانتحار في الدقهلية بسبب خلاف مع زوجتهحملات إخوانية ممولة لتشويه «الاختيار 2».. ومتابعون: «المسلسل وجعكم»رئيس الوزراء يشهد توقيع اتفاقيتين لتصنيع لقاح سينوفاك الصيني محليا«العربية للتصنيع» تستقبل وفد منظومة الصناعات الدفاعية السودانية

بلاش زعل.. الاكتئاب والقلق يجعلك أكثر عرضة للإصابة بألزهايمر فى سن مبكرة

   -  

حذرت دراسة بحثية بجامعة كاليفورنيا من أن الأشخاص المصابين بالاكتئاب والقلق أكثر عرضة للإصابة بمرض ألزهايمر فى وقت مبكر عن أولئك الذين لا يعانون من هذه الأمراض، وفى المتوسط ​​أصيب الأشخاص المصابون بالاكتئاب بأعراض ألزهايمر قبل عامين، وأولئك الذين يعانون من القلق قبل ثلاث سنوات، من أولئك الذين لم يعانون من اضطرابات الصحة العقلية.

ووفقا لتقرير لصحيفة neuroscience من المعروف أن الإصابة بالاكتئاب تزيد من خطر الإصابة بمرض ألزهايمر تشير دراسة أولية جديدة إلى أنه إذا أصيب الأشخاص بمرض ألزهايمر، فقد يبدأ المصابون بالاكتئاب فى أعراض الخرف قبل عامين تقريبًا من أولئك الذين لا يعانون من الاكتئاب، وقد يبدأ الأشخاص الذين يعانون من القلق والذين يصابون بمرض ألزهايمر فى أعراض الخرف قبل ثلاث سنوات تقريبًا من أولئك الذين لا يعانون من القلق، ووفقًا للدراسة التى سيتم تقديمها فى الاجتماع السنوى الثالث والسبعين للأكاديمية الأمريكية لطب الأعصاب الذي سيعقد تقريبًا في الفترة من 17 إلى 22 أبريل 2021.

وقال مؤلف الدراسة Zachary A. Miller ، دكتوراه في الطب من جامعة كاليفورنيا وعضو الأكاديمية الأمريكية لطب الأعصاب هناك حاجة إلى مزيد من البحث لفهم تأثير الاضطرابات النفسية مثل الاكتئاب والقلق على تطور مرض ألزهايمر، وما إذا كان علاج وإدارة الاكتئاب والقلق يمكن أن يساعد فى منع أو تأخير ظهور الخرف للأشخاص المعرضين له  بالتأكيد هذا لا يعنى أن الأشخاص المصابين بالاكتئاب والقلق سيصابون بالضرورة بمرض ألزهايمر، لكن الأشخاص الذين يعانون من هذه الحالات قد يفكرون في مناقشة طرق تعزيز صحة الدماغ على المدى الطويل مع مقدمي الرعاية الصحية."

بالإضافة إلى الاضطرابات النفسية الأكثر شيوعًا والاكتئاب والقلق، فقد فحصت الدراسة أيضًا تاريخ الاضطراب ثنائى القطب واضطراب ما بعد الصدمة والفصام من بين 1500 شخص فى الدراسة مصابين بمرض ألزهايمر، كان 43% لديهم تاريخ من الاكتئاب، و32% لديهم قلق، و1.2% اضطراب ثنائي القطب، و1% اضطراب ما بعد الصدمة، و0.4% انفصام الشخصية.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة