سر قلادة كيت ميدلتون فى جنازة الأمير فيليب.. استعارتها من الملكة للمرة الثانيةالملكة إليزاليث تختار "بروش" تاريخي ومميز لحضور جنازة الأمير فيليب.. ورثته من جدتها3 أساتذة بمدينة الأبحاث العلمية يحصدون جوائز الدولة التشجيعية (صور)مصرع شاب فى حادث انقلاب سيارة ملاكي بالبدرشينمودة الأدهم باكية من داخل القفص: "خرجونى من هنا"تحريات لكشف غموض العثور على جثة شاب مقتولاً داخل ترعة بالزاوية الحمراءحبس عامل في شبرا الخيمة بتهمة قتل زميله للخلاف على فرز القمامةمقتل شاب على يد آخر بالدقهلية بعد طعنه بسلاح أبيض "مطواه"السيطرة على حريق بمخزن ورق شرق الإسكندرية دون إصاباتمصرع شابين وإصابة آخر فى حادث تصادم دراجة بخارية وميكروباص بالجيزةالحكم فى طعن مرتضى منصور على قرار اللجنة الأولمبية لوقفه 4 سنوات 30 مايوبيتر ميمى المخرج الموهوب الذى أبكانا وهز مشاعرنا فى ملحمته الاختيار 2طارق لطفي يلخص أداءه المميز بـ"القاهرة كابول" فى 8 صورمعتز إينو : مباراة القمة شهادة ميلاد.. والأهلي بمن حضر بعد غياب الشناويتامر عبد الحميد: أُفضل مشاركة شيكابالا عن زيزو.. وعلي لطفي كلمة السر في القمةريال مدريد يعلن عزل فالفيردي وغيابه عن مواجهة خيتافيوزارة الرياضة تكشف آخر تفاصيل حالة أشرف صبحي بعد تعرضه لحادث سيرالقمة المصرية والدوري الإسباني والإنجليزي .. موعد مباريات اليوم والقنوات الناقلةعقوبات رادعة على لاعبي الاتحاد السكندريالأهلي يتفوق على الزمالك في مواجهات «رمضان»

طرق تنظيف الأنف للرضع باستخدام ماء البحر (فيديو)

   -  

كتبت- أميرة حلمي

يتعرض الرضع لانسداد الأنف وعدم القدة على التنفس بشكل طبيعي، وذلك لعدم قدرتهم على تنظيف الأنف لأنفسهم، كما أنهم لا يستطيعون التنفس من الفم، ما يؤدي لصعوبة في النوم والرضاعة والشعور بعد الارتياح، لذا يجب على الأم تعلم كيفية تنظيم الأنف للرضيع لمساعدته على التنفس بشكل مريح.

هناك عدة طرق لتنظيف الأنف للرضع

الطريقة الأولى

وفقاً للدكتورة نهى أبو الوفا استشاري طب الأطفال بقصر العيني، يكون باستخدام محلول الملح وماء البحر المتوفر بالصيدليات.

- طفلك بوضع النوم واسندي عنقه على ذراعك ورأسه مائلة قليلاً لأسفل، ثم ضعي قطرة من محلول الملح.

- امسحي الرذاذ الخارج بمنديل ويمكنك استخدام عيدان القطن لتنظيف الأنف من الخارج برفق.

الطريقة الثانية

وفقاً لدكتور هاني عصام أخصائي طب الأطفال وحديثي الولادة، الشهير بـ"خال العيال" على مواقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك".

الطفل يكون بموضع الجلوس أو الاستلقاء على أحد الجانبين، وضعي قطرة في كل أنف واضغطي على الأنف الاخرى لمساعدة الرذاذ على النزول، يمكنك تكرار ذلك عدة مرات أثناء التنظيف في حالة وجود بلغم ورذاذ بكثرة، الفيديو للتوضيح.

تنظيف الأنف باستمرار تساعد طفلك على التنفس بشكل أفضل ومساعدته على النوم والرضاعة دون معاناه.

تقلل أعراض نزلات البرد للأطفال دون الحاجة لعلاجات في حالة عدم وجود ارتفاع بدرجة الحرارة.

يمكنك استخدام محلول الملح وماء البحر لتنظيف الأنف عدة مرات باليوم.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة