رئيس "دينية الشيوخ": انتصارات أكتوبر تحققت بفضل الإعداد الجيد والتخطيط السليمالقصير وعبدالعاطي يرأسان اجتماع اللجنة التنسيقية العليا بين وزارتي الزراعة والريرئيس مهرجان الإسماعيلية: إقامة المهرجان في الفترة الحالية قرار جريء"ملوك الجدعنة" يتصدر.. ننشر تقرير رصد مشاهد التدخين في دراما رمضانإزاي تكتشفي إن صاحبتك زي تمارا وتتعاملي معاها.. علم النفس والاجتماع يجيب"يوسف" يصمم دمى لشخصيات الفنانين وشريهان بزيها الأسود المميزأبو ريدة رئيسا شرفيا لجائزة التميز الرياضى برعاية الجامعة العربيةشوقى غريب يكشف الكبار في قائمة المنتخب الأولمبي وموقف صلاح من شارة الكابتنمطبخ الكابتن.. دعاء حلمى لاعبة يد الأهلى تقدم طريقة عمل الشيش طاووق7 أخبار رياضية لا تفوتك اليوماتحاد الكرة يرفض طلب بيراميدز بتأجيل مباراة الاتحادبازوكا: باهر المحمدى وقع للأهلى.. والعملية "سداح مداح" فى الإسماعيلىخسارة القمة سر إعادة الزمالك لملف مدير الكرة.. اقرأ التفاصيلهل ترتفع أسعار الخضروات والسلع بعد زيادة أسعار البنزين؟شعبة مواد البناء تجيب: هل ترتفع أسعار الحديد والأسمنت بعد زيادة البنزين؟ارتفاع مبيعات السيارات الكهربائية في أوروبا خلال الربع الأوللكزس تُطلق نسختها الجديدة من الموديل "ES" في شنجهاي (صور)سحب 32 ألف عينة مياه مرشحة بالدقهلية و280 عينة صرف صناعى بالدقهليةتوريد 6575 ألف طن قمح لشون وصوامع محافظة البحيرةالكشف وتوفير العلاج لـ 1500 مواطن فى قافلة طبية ببنى سويف

«جمهوريون» يرحبون بضربات واشنطن ضد ميليشيات مدعومة من إيران بسوريا

-  
ماركو روبيو

رحب السناتور الجمهوري، ماركو روبيو، بالغارات الجوية التي نفذتها بلاده ضد الميليشيات المدعومة من إيران في سوريا، والمسؤولة عن تنفيذ هجمات على المصالح الأمريكية في العراق مؤخرا.

وقال روبيو، في تغريدة، إن الميليشيات المدعومة من إيران، شنت 3 هجمات ضد الأمريكيين في الأسبوعين الماضيين، والضربات التي أمر بها الرئيس الأمريكي جو بايدن، ضد هذه الميليشيات كانت هادفة ومتناسبة وضرورية، وفقا لما ذكرته قناة «العربية» الإخبارية.

بدوره، أوضح السناتور الجمهوري، ليندسي جراهام، أنه يقدر قيام إدارة بايدن بضرب الميليشيات المدعومة من إيران في سوريا، التي كانت تضغط على القوات الأمريكية في العراق وأماكن أخرى.

وأضاف جراهام، أنه من الضروري أن يعرف أعداء الولايات المتحدة أن مهاجمة الأمريكيين لها ثمن، مشيرا إلى أنه يدعم هذه الضربة ويجب أن تخلق الردع الضروري مستقبلا.

وكانت واشنطن، أعلنت في وقت سابق، أن سلاح الجو الأمريكي وجه، أمس الخميس، ضربة مباشرة ضد تنظيمي «كتائب حزب الله»، و«كتائب سيد الشهداء» المدعومين من طهران داخل سوريا، أمس الخميس.

وتمثل الضربات أول عمل معروف للجيش الأمريكي في عهد إدارة الرئيس الامريكي جو بايدن.

من جانبه، قال مسؤول بوزارة الدفاع الأمريكية «البنتاجون»، إن قرار استهداف هذه المواقع في سوريا أُتخذ من أعلى إلى أسفل، ولم يكن بسبب توصية محددة من الجيش، وفقا لما ذكرته شبكة«سي إن إن» الإخبارية الامريكية.

ووصف «البنتاجون»، العملية بأنها رد عسكري متناسب اتُخذ «مع إجراءات دبلوماسية»، منها مشاورات مع شركاء في «التحالف الدولي» ضد تنظيم «داعش» الإرهابي بقيادة واشنطن، وفقا لما ذكرته هيئة الإذاعة البريطانية «بي بي سي».

وأشارت الوزارة الأمريكية، إلى أن العملية ترسل رسالة لا لبس فيها، موضحة أن بايدن سيعمل على حماية الأفراد الأمريكيين وقوات التحالف الدولي.

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة