إحراق 212 طن نفايات طبية خطرة بمحافظة البحيرةمحافظ الشرقية يحيل رئيس وحدة محلية سنهوت للتحقيق بسبب أعمدة الإنارةانتظام حركة الملاحة بميناء الإسكندرية وتداول 149 ألف طن بضائعمحافظ الغربية ومدير تعليم المنوفية يتابعان الامتحان التجريبى الأول للثانوية العامة15 سنة فى صناعة الكنافة.. حكاية أشهر بائع حلويات رمضان فى المنوفية (فيديو)الرئيس السيسي نفذ وعده بترميم كنائس السويس بعد قيام الإخوان بحرقها.. صورالونش سقط عليه.. مصرع تاجر دواجن أثناء تحميل دجاج فى الدقهليةتعليم قنا: الانتهاء من التجهيز التكنولوجى لـ 75 مدرسة ثانوية لاستقبال الطلابمحافظ كفرالشيخ: تطوير سلاسل رفع قدرات المحولات الكهربائية بمبادرة «حياة كريمة»زراعة القليوبية: حصاد 4150 فدان قمح وتوريد 992 طنا للصوامع والشون5 خطوات لاستخراج بطاقة الرقم القومي من مكاتب البريد (تفاصيل)انخفاض أسعار الدواجن والبيض في مصر اليوم الأحد 18 أبريل 2021 (التفاصيل)وزيرة التعاون الدولي تبحث تعزيز الشراكات مع القطاع الخاص في مجالات الطاقة والنقلبعد الكشف عن موديل 2022.. ما السيارات المنافسة لـ"شيفرولية أوبترا" بمصر؟بعد اعتذار غبور.. ما هو موقف حاجزي هيونداي في مشروع الإحلال؟رئيس رينو: الشركة تتعافى من أزماتها ولكن لا تزال هناك أشهر صعبة قادمةأحمد عز يكشف في حوار المصري اليوم كواليس «هجمة مرتدة».. تابعوناكلوب: بامفورد أثبت خطأ الجميعديلي ميل: هاري كين قد يغيب لثلاثة أسابيعموعد عرض مسلسل بنت السلطان الحلقة 7: بطولة روجينا

الحوثيون يستهدفون مأرب اليمنية.. ومجلس الأمن يدين التصعيد

   -  
الحوثيون يستهدفون «مأرب» اليمنية..ومجلس الأمن يدين التصعيد

استهدف الحوثيون، امس الخميس، مدينة «مأرب» شرق اليمن باستخدام صاروخ باليستي، وقالت وسائل إعلام يمنية، إن الصاروخ سقط على حي سكني في المدينة اليمنية.

وأشارت قناة «بلقيس» الفضائية، إلى أن الحوثيين استهدفوا «مأرب» بصاروخ باليستي هو الثاني خلال 12 ساعة.

من جانبه، قال مصدر محلي، إن القصف الصاروخي ترافق مع هجوم للحوثيين على جبهات جنوب مأرب.

وفي سياق متصل، أشارت منظمة الأمم المتحدة، أمس الخميس، إلى أن التصعيد العسكري في مأرب تسبب بنزوح آلاف اليمنيين، محذرة من تحول «ناقلة صافر» إلى قنبلة موقوتة تهدد بكارثة بيئية غير مسبوقة.

وكان وزير الإعلام اليمني معمر الأرياني، قال أمس الخميس، إن تصريحات الامين العام لحزب الله اللبناني، حسن نصر الله والحشد السياسي والاعلامي الذي تقوم به رموز ما يعرف بالمحور الايراني لمواكبة تصعيد الحوثيين في جبهات مأرب يكشف الأبعاد الحقيقية للمعارك الدائرة هناك.

وأشار الأرياني، في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية «سبأ»، إلى أن هذه المواقف المعلنة لإيران وأذرعها الطائفية يؤكد أن الحوثيين باتوا راس حربة، لتنفيذ المشروع التوسعي الإيراني وزعزعة الأمن والاستقرار وتنفيذ سياسات نشر الإرهاب والفوضى في المنطقة‏.

وكان الجيش الوطني اليمني، كبد، أمس الخميس، الحوثيين المدعومين من إيران، خسائر بشرية كبيرة، في مختلف جبهات أطراف محافظة مأرب الغربية.

وشن الجيش الوطني اليمني، هجوما مباغتا على مواقع تمركز الحوثيين، في جبهة صرواح، تمكن خلاله من تحرير عدد من المواقع.

وفي سياق متصل، دان مجلس الأمن الدولي، بشدة التصعيد المستمر في مأرب باليمن، وهجمات الحوثيين على السعودية، مطالبا الحوثيين بالوقف الفوري لهذه الهجمات ودون شروط مسبقة، وفقا لما ذكرته قناة «العربية» الإخبارية.

وشدد مجلس الأمن الدولي، على الحاجة إلى خفض التصعيد في جميع أنحاء اليمن ووقف إطلاق النار الشامل، معربا عن قلقه، إزاء العنف المستمر وحالات الاختفاء القسري، وتهريب الأسلحة.

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة