مطار القاهرة يشهد اليوم سفر ووصول 147 رحلة لنقل 15 ألف راكبمندوب مصر بنيويورك يقدم إحاطة لمجلس الأمن حول الأوضاع في البحيرات العظمى"الزراعة": إنشاء 205 مراكز لتجميع الألبان ضمن المرحلة الأولى لتطوير مصانعهامصدر بالأهلي يكشف لمصراوي.. حقيقة الحصول على توقيع جناح بيراميدز؟"تطبيق اللائحة".. الأهلي يعلن موقفه من قرار إقامة مباراة فاصلة لشباب 99مدرب حرس الحدود: مفاجأة في تشكيلنا أمام الزمالك.. ونُعاني من الإصاباترسميا.. الزمالك يستأنف ضد عقوبات الشبابسعر الدينار الكويتى اليوم.. يسجل 49.01 جنيه "بالبنك الأهلى"سعر الذهب والعملات فى السعودية اليومالبورصة: 2.1 مليار جنيه صافى مشتريات الأجانب فى سندات الخزانةتراجع كافة قطاعات البورصة بجلسة الأربعاء باستثناء "الاتصالات"أمازون لخدمات الدفع الإلكتروني تعفي الشركات الصغيرة من رسوم خدماتها"تصرف أناني".. لماذا يرفض بعض الأفغان الانسحاب الأمريكي من بلادهم؟طالبان تحث أمريكا على الالتزام باتفاق الدوحةتواصل الاحتجاجات في مينيابوليس بعد مقتل شاب أسود بيد الشرطةبكين تحتج بشدة على إرسال واشنطن موفدين إلى تايوانالشرطة الروسية تطرد راهبات من الدير لأسباب تتعلق بالصحة والسلامةالإمارات تعلن موعد إطلاق مستكشف القمر "راشد"العربية: مصر تقيم تنفيذ تركيا شروطها للبت في عودة العلاقات وهذا أهم شرطنشاط فى حركة التداول بميناء الإسكندرية فى 24 ساعة

الرئيس الفلسطيني يؤكد ضرورة توفير الظروف الملائمة لإجراء الانتخابات العامة

   -  
الرئيس الفلسطيني محمود عباس

رام الله - (د ب أ):

أكد الرئيس الفلسطيني محمود عباس مساء الخميس على ضرورة توفير الظروف الملائمة كافة لإجراء الانتخابات الفلسطينية العامة في مواعيدها المقررة ابتداء من مايو المقبل.

وأكد عباس بحسب بيان صدر عن اللجنة المركزية لحركة فتح عقب ترأسه اجتماعا لها في مدينة رام الله، على أهمية التزام الأطراف المعنية كافة بما تم التوصل إليه من تفاهمات خلال جلسات الحوار السابقة بشأن الانتخابات.

كما أكد عباس أهمية تنفيذ ما ورد في المرسوم الرئاسي الذي أصدره قبل أيام لإطلاق الحريات العامة في فلسطين، من أجل تمهيد المناخ الملائم لإجراء الانتخابات العامة.

ومن جهتها حيت اللجنة المركزية لفتح الجهود المميزة التي بذلتها لجنة الانتخابات المركزية الفلسطينية في تحديث سجل الناخبين ضمن تحضيرات إجراء الانتخابات العامة.

وأشادت اللجنة بـ "الإقبال الكبير الذي أبداه أبناء الشعب الفلسطيني في تسجيل أسمائهم في سجل الناخبين الذي وصل إلى 93%، الأمر الذي يعكس الرغبة الكبيرة للمشاركة في العملية الانتخابية".

وأكدت على الموقف الفلسطيني "بضرورة مشاركة كل أبناء شعبنا في هذه الانتخابات ترشحا وانتخابا بما فيها في مدينة القدس المحتلة".

وأشادت اللجنة المركزية، بإصدار عباس، مرسوم إطلاق الحريات في الأراضي الفلسطينية، وتوفير المناخ الملائم لإجرائه بصورة حرة ونزيهة تعكس إرادة الفلسطينيين، مؤكدة التزام الحركة بالمرسوم.

وأكد بيان اللجنة المركزية التزامها بخوض حركة فتح للعملية الانتخابية بقائمة موحدة وفق معايير موحدة.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة