السكة الحديد تناشد قائدى المركبات والمشاة العبور من الأماكن الآمنةالتموين تعلن بدء إضافة المواليد الجدد للأسر الأولى بالرعاية.. فيديوإنهاء تنفيذ 80% من أعمال الإنشاء لمبنى الجناح البحرى بمستشفى السلام بورسعيدالتضامن: مستمرون فى متابعة حضانات الأطفال للتأكد من الالتزام بالإجراءات الاحترازيةمصر للطيران تسير غدا 51 رحلة دولية وداخلية لنقل 4226 راكباالجريدة الرسمية تنشر قرار وزير الطيران بإصدار النظام الأساسى لشركة إيروسبورتاقتصاد وعلوم سياسية تنظم ندوة حول دور المتحف القومى للحضارة فى تشجيع السياحةالمعهد القومي للحوكمة يختتم فعاليات تدريب موظفى المحليات بالدول الأفريقية«التعاون الدولي»: 784 مليون يورو اتفاقيات وقعها البنك الأوروبي للقطاع الخاص خلال 2020«نشرة البنك المركزى»: حزم التحفيز المالي للنهوض بالاقتصاد الأمريكي عززت من توقعات التعافيلجنة قومية بالمواصفات والجودة تختص بإصدار المواصفات القياسية المصرية للابتكارالتعاون الدولي: استراتيجية «الأوروبي لإعادة الأعمار» تتوافق مع أولويات الحكومة المصريةالبورصة تنهي تعاملاتها بتحقيق أرباح 2.1 مليار جنيه في نهاية اليوموزيرة التجارة : الدولة حريصة على مواكبة التطور التكنولوجي العالميحقيقة فرض غرامة على من لا يرتدى كمامة أثناء السحب من ماكينة الصراف الآلي ATMرئيس شعبة الحاق العمالة يتوقع سفر 2 مليون عامل مصري إلى ليبيا على مدار 3 سنواتتعرف علي أعلى 5 أسهم ارتفاعا في جلسة البورصة اليوممسؤول أفغاني: طالبان ليست مستعدة لتسوية سياسيةمحافظ الشرقية يُكرم العاملين بمركز معلومات شبكات شمال سيناء لاجتيازهم دورة تدريبية بالمحافظةتوريد 12 ألف و679 طن قمح بصوامع وشون قنا

أول ضربة في عهد بايدن.. الجيش الأمريكي يقصف مواقعًا بسوريا

   -  
الرئيس الأمريكي جو بايدن

قال مسؤول أمريكي إن الجيش الأمريكي قصف يوم الخميس موقعًا في سوريا تستخدمه مجموعتان من الفصائل المسلحة المدعومة من إيران. ذلك بعد إطلاق صواريخ متكرر على القوات الأمريكية في المنطقة خلال الأسبوعين الماضيين.

تمثل الضربات أول عمل معروف للجيش الأمريكي في عهد الرئيس جو بايدن. وذكر موقع "سي ان ان" أن المواقع لم تكن مرتبطة على وجه التحديد بإطلاق الصواريخ، لكن يُعتقد أن الميليشيات الشيعية المدعومة من إيران العاملة في المنطقة كانت تستخدمها.

ويعتقد أن الموقع يستخدم كجزء من عملية تهريب أسلحة من قبل المليشيات. وقال المسؤول الأمريكي إن الضربة نُفذت لتقويض القدرة على شن هجمات في المستقبل وإرسال رسالة بشأن الهجمات الأخيرة.

وقال المسؤول بوزارة الدفاع الأمريكية إن قرار استهداف هذه المواقع في سوريا اُتخذ من "أعلى إلى أسفل"، ولم يكن بسبب توصية محددة من الجيش.

وتأتي الضربات في الوقت الذي تستعد فيه واشنطن وطهران للمفاوضات بشأن برنامج إيران النووي، ما قد يعقد عملية هشة بالفعل.

ولم تلم الولايات المتحدة بشكل قاطع أي مجموعة محددة على إطلاق الصواريخ أو تنسب الهجمات إلى أي وكيل إيراني آخر في المنطقة، لكن الإدارة الأمريكية أوضحت أين تضع اللوم.

في وقت سابق من هذا الأسبوع، قالت المتحدثة باسم البيت الأبيض، جين ساكي، إن الولايات المتحدة تحمل إيران المسؤولية عن تصرفات وكلائها، وإن بايدن "غاضب".

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة